يارب احفظ امي وابي

يارب احفظ امي وابي

يارب احفظ أمي وأبي

مقدمة

الأم والأب هما أغلى الناس في حياة كل إنسان، وهما اللذان يضحيان بكل شيء من أجله، ويسعيان جاهدين ليوفرًا له حياة كريمة وسعيدة، لذلك يجب على كل إنسان أن يحب والديه ويبرهما، ويتمنى لهما دوام الصحة والعافية.

أهمية الدعاء للأم والأب

الدعاء للأم والأب عبادة عظيمة، وقد حثنا عليها النبي صلى الله عليه وسلم، حيث قال: “أكثروا من الدعاء لأبويكما، فإن ذلك من البر بهما”.

الدعاء للأم والأب سبب لدخول الجنة، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من دعا لأبويه في ظهر الغيب، قال له الملَك: ولك مثلاه”.

الدعاء للأم والأب سبب لسعادة الدنيا والآخرة، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: “من دعا لأبويه في كل يوم سبع مرات، قال لهما الملك: طبتما وطاب مبيتكما، ورزقتما الجنة”.

كيف ندعو لأمنا وأبينا؟

يمكننا أن ندعو لأمنا وأبينا في أي وقت وفي أي مكان، ولكن هناك أوقات وأماكن أفضل للدعاء، مثل الدعاء في الثلث الأخير من الليل، وفي السجود، وفي يوم الجمعة.

يمكننا أن ندعو لأمنا وأبينا بالصحة والعافية، وبالبركة في العمر، وبالرزق الوفير، وبالجنة.

يمكننا أن ندعو لأمنا وأبينا بأن يرزقهما الله الذرية الصالحة، وأن يحفظهما من كل مكروه.

الدعاء للأم بعد وفاتها

الدعاء للأم بعد وفاتها من أفضل الأعمال التي يمكن أن يفعلها الابن أو البنت، وذلك لأنها ميتة ولا تستطيع أن تدعو لنفسها، ولأن الدعاء لها ينفعها ويريحها في قبرها.

يمكننا أن ندعو للأم المتوفاة بالرحمة والمغفرة، وأن يدخلها الله الجنة، وأن يجعل قبرها روضة من رياض الجنة.

يمكننا أن ندعو للأم المتوفاة بأن يلهمنا الله الصبر والسلوان، وأن يعوضنا عنها خيرًا.

الدعاء للأب بعد وفاته

الدعاء للأب بعد وفاته من أفضل الأعمال التي يمكن أن يفعلها الابن أو البنت، وذلك لأن الأب ميت ولا يستطيع أن يدعو لنفسه، ولأن الدعاء له ينفعه ويريحه في قبره.

يمكننا أن ندعو للأب المتوفى بالرحمة والمغفرة، وأن يوقره في قبره، وأن يجعله من أصحاب الجنة.

يمكننا أن ندعو للأب المتوفى بأن يلهمنا الله الصبر والسلوان، وأن يعوضنا عنه خيرًا.

أدعية للأم والأب

اللهم احفظ أمي وأبي من كل مكروه.

اللهم ارحم أمي وأبي وأغفر لهما.

اللهم أدخلهما الجنة وأعذهما من النار.

اللهم ارزقهما الصحة والعافية.

اللهم بارك لهما في عمرهما.

اللهم ارزقهما الرزق الوفير.

اللهم اكف عنهما كل شر.

خاتمة

الدعاء للأم والأب من أفضل الأعمال التي يمكن أن يفعلها الإنسان، وهو عبادة عظيمة، وسبب لدخول الجنة، وسعادة الدنيا والآخرة. يمكننا أن ندعو لأمنا وأبينا في أي وقت وفي أي مكان، ولكن هناك أوقات وأماكن أفضل للدعاء، مثل الدعاء في الثلث الأخير من الليل، وفي السجود، وفي يوم الجمعة. ويمكننا أن ندعو لهما بالصحة والعافية، وبالبركة في العمر، وبالرزق الوفير، وبالجنة، وأن يرزقهما الله الذرية الصالحة، وأن يحفظهما من كل مكروه.

أضف تعليق