يارب مالي غيرك

يارب مالي غيرك

يارب مالي غيرك

مقدمة

يارب مالي غيرك، أنت وحدك من أستعين به وأتوكل عليه، أنت خلقتني وأنت تعلم ما في نفسي، أنت وحدك القادر على مساعدتي وتفريج كربي، فأسألك يا الله أن تنصرني في هذا الموقف الصعب وأن تخرجني منه سالمًا غانمًا.

1. توكل على الله

استعن بالله وتوكل عليه في كل أمورك، فإن التوكل على الله من أعظم أسباب النصر والنجاح، قال الله تعالى: “ومن يتوكل على الله فهو حسبه”.

فإذا توكلت على الله وثقت به، فإن الله سيكفيك همك وييسر لك أمرك، قال الله تعالى: “وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو”.

2. الدعاء

ادع الله كثيرًا، فإن الدعاء سلاح المؤمن، قال الله تعالى: “وقال ربكم ادعوني أستجب لكم”.

فادع الله في كل وقت وفي كل مكان، ادعه في السراء والضراء، ادعه في حال الغضب والرضا، فإن الله يحب أن يسمع دعاء عباده.

3. الصبر

اصبر على ما أصابك من ابتلاءات ومصائب، فإن الصبر من أعظم أسباب النجاة والفلاح، قال الله تعالى: “وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون”.

فإذا صبرت على البلاء وثبت أمام المصائب، فإن الله سيرفع قدرك ويزيدك من فضله، قال الله تعالى: “إن الله مع الصابرين”.

4. الإخلاص

أخلص لله في أعمالك وعباداتك، فإن الإخلاص من أعظم أسباب محبة الله ورضاه، قال الله تعالى: “وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين”.

فإذا أخلصت لله في عملك وعبادتك، فإن الله سيتقبل منك عملك وسيزيدك من فضله، قال الله تعالى: “قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين”.

5. حسن الظن بالله

احسن الظن بالله، فإن حسن الظن بالله من أعظم أسباب النجاة والفلاح، قال الله تعالى: “ظنوا بالله الظن السوء”.

فإذا أحسنت الظن بالله وتوكلت عليه، فإن الله سيكفيك همك وييسر لك أمرك، قال الله تعالى: “ومن يتوكل على الله فهو حسبه”.

6. الاستغفار

استغفر الله كثيرًا، فإن الاستغفار من أعظم أسباب مغفرة الذنوب والنجاة من العذاب، قال الله تعالى: “استغفروا ربكم ثم توبوا إليه”.

فإذا استغفرت الله كثيرًا وتبت إليه، فإن الله سيغفر لك ذنوبك وسيجازيك بالحسنى، قال الله تعالى: “ومن يغفر الذنوب إلا الله”.

7. الصدقة

تصدق كثيرًا، فإن الصدقة من أعظم أسباب زيادة الرزق ودفع البلاء، قال الله تعالى: “وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه”.

فإذا تصدقت كثيرًا وتبرعت بالمال، فإن الله سيضاعف لك الرزق ويدفع عنك البلاء، قال الله تعالى: “من ذا الذي يقرض الله قرضًا حسنًا فيضاعفه له أضعافًا كثيرة”.

خاتمة

يارب مالي غيرك، أنت وحدك من أستعين به وأتوكل عليه، أنت خلقتني وأنت تعلم ما في نفسي، أنت وحدك القادر على مساعدتي وتفريج كربي، فأسألك يا الله أن تنصرني في هذا الموقف الصعب وأن تخرجني منه سالمًا غانمًا.

أضف تعليق