يا الله مالي غيرك

يا الله مالي غيرك

المقدمة:

يا الله مالي غيرك، أنت وحدك من ألوذ به وأعتمد عليه، أنت وحدك من يعلم ما في قلبي وما تخفيه نفسي، أنت وحدك من يقدر على تغيير حياتي وتحقيق أحلامي، أنت وحدك من يستحق عبادتي وشكري، فأنت وحدك الخالق والرازق والمالك لكل شيء.

1. عظمة الله وقدرته:

– يا الله، أنت العظيم القادر على كل شيء، أنت الذي خلقت السماوات والأرض وما بينهما، أنت الذي خلقت الإنسان وجعلته في أحسن تقويم، أنت الذي رزقتنا ورزقت كل المخلوقات، أنت الذي تدبر الأمر كله وتتصرف فيه كيف تشاء.

– يا الله، أنت الغفور الرحيم، أنت الذي تغفر الذنوب وتستر العيوب، أنت الذي تقبل التوبة وتتجاوز عن السيئات، أنت الذي ترحم عبادك وتلطف بهم، أنت الذي يفرج الكرب وينجي من الضيق.

– يا الله، أنت العادل الحكيم، أنت الذي تحكم بين الناس بالعدل والإنصاف، أنت الذي تضع لكل شيء قدره، أنت الذي تدير شؤون الكون بحكمة بالغة، أنت الذي لا تضيع عنده مثقال ذرة.

2. فضل الله ورحمته:

– يا الله، أنت ذو الفضل العظيم والرحمة الواسعة، أنت الذي أنعمت علينا بنعم لا تُعد ولا تُحصى، أنت الذي رزقتنا من الطيبات، أنت الذي حفظتنا من البلاء والشرور، أنت الذي أمهلتنا حتى نتوب ونستغفر.

– يا الله، أنت القريب المجيب، أنت الذي تجيب دعاء المضطر إذا دعاك، أنت الذي تكشف الكرب وتزيل الهموم، أنت الذي تيسر الأمور وتسهل الصعاب، أنت الذي تنجي من الضيق وتفرج الغم.

– يا الله، أنت الناصر والمعين، أنت الذي تنصر عبادك المؤمنين، أنت الذي تعينهم على طاعتك وعبادتك، أنت الذي تمدهم بالقوة والعزيمة، أنت الذي توفقهم للعمل الصالح.

3. محبة الله لعباده:

– يا الله، أنت المحب لعبادك المؤمنين، أنت الذي تحبهم كما يحب الوالد المحب أولاده، أنت الذي تحنو عليهم وترحمهم، أنت الذي تتجاوز عن سيئاتهم وتقبل توبتهم، أنت الذي تكرمهم وتنعيمهم.

– يا الله، أنت الودود اللطيف، أنت الذي تود عببادك المؤمنين وترفق بهم، أنت الذي تعاملهم باللطف واللين، أنت الذي تغفر لهم ذنوبهم ويسر لهم أمورهم، أنت الذي يهديهم إلى سواء السبيل.

– يا الله، أنت السلام المؤمن، أنت الذي تنشر السلام والأمان بين عبادك المؤمنين، أنت الذي ترد كيد الظالمين وتدفع شر الأشرار، أنت الذي تحفظهم من كل مكروه وتصونهم من كل سوء.

4. حكمة الله في خلقه:

– يا الله، أنت الحكيم العليم، أنت الذي خلقت كل شيء بحكمة بالغة وإتقان عجيب، أنت الذي سخر الكون كله لخدمة الإنسان، أنت الذي جعل الليل والنهار والشمس والقمر والأرض والسماء في خدمة الإنسان.

– يا الله، أنت الذي جعل في الكون من العجائب والأسرار ما لا يعلمه إلا أنت، أنت الذي جعل في الكون من الدروس والعبر ما لا ينتهي، أنت الذي جعل في الكون من الجمال والروعة ما لا يوصف.

– يا الله، أنت الذي جعل في الكون من التنوع والتعدد ما يدل على قدرتك وعظمتك، أنت الذي جعل في الكون من الأشياء المختلفة ما يجعل الحياة ممتعة وشيقة، أنت الذي جعل في الكون من التحديات والمصاعب ما يجعل الحياة صعبة ومليئة بالتجارب.

5. وحدة الله وتوحيده:

– يا الله، أنت الواحد الأحد، أنت الذي لا شريك لك في الملكوت، أنت الذي لا إله إلا أنت، أنت الذي لا يشبهك شيء، أنت الذي لا يضاهيك أحد، أنت الذي لا يوصف إلا بما وصفت به نفسك.

– يا الله، أنت الذي وحدك المستحق للعبادة، أنت الذي وحدك المستحق للدعاء، أنت الذي وحدك المستحق للطاعة، أنت الذي وحدك المستحق للشكر، أنت الذي وحدك المستحق للحمد.

– يا الله، أنت الذي وحدك المعبود بحق، أنت الذي وحدك المدعو بحق، أنت الذي وحدك المطاع بحق، أنت الذي وحدك الشكور بحق، أنت الذي وحدك المحمود بحق.

6. عبودية الله وشكره:

– يا الله، أنت وحدك المستحق للعبادة، أنت وحدك المستحق للشكر، أنت وحدك المستحق للطاعة، أنت وحدك المستحق للتقرب إليك، أنت وحدك المستحق للخضوع والخشوع بين يديك.

– يا الله، عبدتك وحدك ولا أشرك بك شيئًا، شكرتك وحدك ولا أكفر بنعمتك أبدًا، أطعتك وحدك ولا أعصي أمرك أبدًا، تقربت إليك وحدك ولا أترك شيئًا مما أمرت به أبدًا، خشعت لك وحدك ولا أتكبر عليك أبدًا.

– يا الله، أسألك أن تعينني على عبادتك وطاعتك، أسألك أن توفقني إلى شكرك على نعمك، أسألك أن تيسر لي التقرب إليك، أسألك أن ترزقني خشوع القلب وتذلل النفس بين يديك.

7. الرجاء في الله والثقة به:

– يا الله، إليك وحدك ألجأ، وبك وحدك أستجير، وعلى وحدك أتوكل، وإياك وحدك أرجو، وفي وحدك أثق، وبك وحدك أستعين، وبك وحدك أعتصم.

– يا الله، أنت وحدك من أعول عليه في قضاء حوائجي وتفريج كروبي، أنت وحدك من أرجو منه تحقيق آمالي وتطلعاتي، أنت وحدك من أثق به في حمايتي من كل شر ومكروه.

– يا الله، أنت وحدك من أستعين به في أموري كلها، أنت وحدك من أعتصم به في شدائدي جميعًا، أنت وحدك من ألوذ به في غربتي ووحدتي، أنت وحدك من أتضرع إليه في مرضي ووجعي.

الخاتمة:

يا الله، أنت وحدك مالي غيرك، إليك وحدك أرفع يدي بالدعاء، وبك وحدك أستعين، وعلى وحدك أتوكل، وإياك وحدك أرجو، وفي وحدك أثق، وبك وحدك أستجير، وبك وحدك أعتصم.

أضف تعليق