يعجز اللسان عن التعبير

يعجز اللسان عن التعبير

المقدمة

يعجز اللسان عن التعبير عن الكثير من المشاعر والأحاسيس التي تجتاح الإنسان، فكثيرا ما نجد أنفسنا في مواقف لا نستطيع فيها إيجاد الكلمات المناسبة للتعبير عن ما بداخلنا، سواء كانت هذه المشاعر فرحا أو حزنا، حبا أو كرها، أملا أو يأسا.

الجمال

الجمال هو أحد الأشياء التي يعجز اللسان عن التعبير عنها، فمن منا يستطيع أن يصف جمال زهرة أو منظر طبيعي أو وجه طفل؟ إن الجمال هو شيء يدركه القلب قبل العقل، وهو شيء لا يمكن وصفه بالكلمات.

الحب

الحب هو شعور قوي وعميق يعجز اللسان عن التعبير عنه، فكيف يمكننا أن نصف ذلك الشعور الرائع الذي نشعر به عندما نكون مع من نحب؟ إن الحب هو شيء لا يوصف، وهو شيء لا يمكن تفسيره.

الحزن

الحزن هو شعور مؤلم يعجز اللسان عن التعبير عنه، فكيف يمكننا أن نصف ذلك الشعور الفظيع الذي نشعر به عندما نفقد شخصا عزيزا أو عندما نواجه مصيبة؟ إن الحزن هو شيء لا يوصف، وهو شيء لا يمكن تفسيره.

الأمل

الأمل هو شعور إيجابي يعجز اللسان عن التعبير عنه، فكيف يمكننا أن نصف ذلك الشعور الرائع الذي نشعر به عندما نتطلع إلى المستقبل ونعتقد أن الأمور ستكون أفضل؟ إن الأمل هو شيء لا يوصف، وهو شيء لا يمكن تفسيره.

اليأس

اليأس هو شعور سلبي يعجز اللسان عن التعبير عنه، فكيف يمكننا أن نصف ذلك الشعور الرهيب الذي نشعر به عندما نفقد الأمل في المستقبل ونعتقد أن الأمور لن تتحسن أبدا؟ إن اليأس هو شيء لا يوصف، وهو شيء لا يمكن تفسيره.

الخوف

الخوف هو شعور طبيعي يعجز اللسان عن التعبير عنه، فكيف يمكننا أن نصف ذلك الشعور الرهيب الذي نشعر به عندما نواجه خطرا أو تهديدا؟ إن الخوف هو شيء لا يوصف، وهو شيء لا يمكن تفسيره.

الدهشة

الدهشة هي شعور مفاجئ يعجز اللسان عن التعبير عنه، فكيف يمكننا أن نصف ذلك الشعور الرائع الذي نشعر به عندما نرى شيئا غير متوقع أو مذهل؟ إن الدهشة هي شيء لا يوصف، وهو شيء لا يمكن تفسيره.

الخاتمة

يعجز اللسان عن التعبير عن الكثير من المشاعر والأحاسيس التي تجتاح الإنسان، فالكلمات مهما كانت بليغة وعذبة لا تستطيع أن تصف ما بداخلنا، وهذا ما يجعلنا نلجأ إلى أشكال أخرى للتعبير عن أنفسنا، مثل الفن والموسيقى والرقص.

أضف تعليق