اسم ام مالك بالانجليزي

اسم أم مالك بالانجليزي

مقدمة

السيدة آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة، هي أم النبي محمد، خاتم النبيين والمرسلين. ولدت في مكة المكرمة وتوفيت في المدينة المنورة، وقد كان لها دور كبير في حياة ابنها، فقد قامت بتربيته ورعايته منذ نعومة أظفاره، كما كانت سندًا وعونًا له في دعوته إلى الإسلام.

قبيلة بني زهرة

ولدت آمنة بنت وهب في قبيلة بني زهرة، وهي قبيلة عريقة من قريش، وقد كانت تتمتع بمكانة عالية بين القبائل العربية. كان والدها وهب بن عبد مناف أحد زعماء قبيلة بني زهرة، وكان معروفًا بنبله وشرفه. أما والدتها، فهي برة بنت عبد العزى، وكانت سيدة فاضلة من قبيلة بني أسد.

زواج آمنة بنت وهب وعبد الله بن عبد المطلب

تزوجت آمنة بنت وهب من عبد الله بن عبد المطلب، وكان أحد وجهاء قريش وأكبر أبناء عبد المطلب بن هاشم. كان زواجهما محل فرح وسرور في مكة المكرمة، وقد أنجبت منه النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وفاة عبد الله بن عبد المطلب

توفي عبد الله بن عبد المطلب بعد زواجه من آمنة بنت وهب بقليل، ولم يكن قد أنجب منها سوى النبي محمد صلى الله عليه وسلم. كانت وفاة عبد الله بن عبد المطلب مصيبة كبيرة على آمنة بنت وهب، فقد فقدت زوجها وهي في سن صغيرة، وأصبحت أرملة مسؤولة عن تربية ابنها.

تربية النبي محمد صلى الله عليه وسلم

قامت آمنة بنت وهب بتربية ابنها النبي محمد صلى الله عليه وسلم منذ نعومة أظفاره، وقد كانت حريصة على تعليمه القيم والأخلاق الفاضلة. كما كانت تدعو له دائمًا وتتمنى له الخير والبركة.

هجرة آمنة بنت وهب إلى المدينة المنورة

بعد وفاة زوجها عبد الله بن عبد المطلب، هاجرت آمنة بنت وهب إلى المدينة المنورة مع ابنها النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وقد كانت هذه الهجرة بسبب خوفها من بطش قريش، الذين كانوا يضطهدون المسلمين.

وفاة آمنة بنت وهب

توفيت آمنة بنت وهب في المدينة المنورة بعد هجرتها بسنوات قليلة، وكانت وفاتها مصيبة كبيرة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فقد فقد أمه وهو في سن صغيرة، وأصبح يتيمًا.

خاتمة

كانت آمنة بنت وهب أمًا فاضلة، وقد لعبت دورًا كبيرًا في حياة ابنها النبي محمد صلى الله عليه وسلم. فقد قامت بتربيته ورعايته منذ نعومة أظفاره، كما كانت سندًا وعونًا له في دعوته إلى الإسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *