اسماء دول العالم كلها

اسماء دول العالم كلها

مقدمة:

العالم مكان شاسع ومليء بالتنوع، فهناك دول مختلفة لها ثقافاتها ولغاتها وعاداتها وتقاليدها، وفي هذا المقال سوف نستعرض أسماء دول العالم كلها، تابعونا.

قارة آسيا:

الصين: هي أكبر دولة في آسيا من حيث المساحة والسكان، وهي موطن للعديد من الحضارات القديمة، ومن أشهر مدنها بكين وشانغهاي وهونغ كونغ.

الهند: هي ثاني أكبر دولة في آسيا من حيث عدد السكان، وهي موطن لمجموعة متنوعة من الثقافات واللغات والأديان، ومن أشهر مدنها مومباي ودلهي وكولكاتا.

إندونيسيا: هي أكبر دولة في العالم من حيث عدد الجزر، وهي موطن لأكثر من 17000 جزيرة، ومن أشهر مدنها جاكرتا وسورابايا وبالي.

قارة أفريقيا:

نيجيريا: هي أكبر دولة في أفريقيا من حيث عدد السكان، وهي موطن للعديد من القبائل المختلفة، ومن أشهر مدنها لاغوس وإبادان وكادونا.

مصر: هي مهد الحضارة الفرعونية القديمة، وهي موطن للعديد من المعالم السياحية الشهيرة، ومن أشهر مدنها القاهرة والإسكندرية والأقصر.

جنوب أفريقيا: هي دولة متعددة الأعراق والثقافات، وهي موطن للعديد من اللغات الرسمية، ومن أشهر مدنها بريتوريا وكيب تاون وجوهانسبرغ.

أمريكا الشمالية:

الولايات المتحدة الأمريكية: هي أكبر دولة في أمريكا الشمالية من حيث المساحة والسكان، وهي موطن للعديد من الثقافات واللغات والأديان، ومن أشهر مدنها نيويورك ولوس أنجلوس وشيكاغو.

كندا: هي ثاني أكبر دولة في أمريكا الشمالية من حيث المساحة، وهي موطن للعديد من البحيرات والغابات، ومن أشهر مدنها تورنتو ومونتريال وفانكوفر.

المكسيك: هي ثالث أكبر دولة في أمريكا الشمالية من حيث عدد السكان، وهي موطن للعديد من الحضارات القديمة، ومن أشهر مدنها مكسيكو سيتي وغوادالاخارا ومونتيري.

أمريكا الجنوبية:

البرازيل: هي أكبر دولة في أمريكا الجنوبية من حيث المساحة والسكان، وهي موطن للعديد من الغابات المطيرة، ومن أشهر مدنها ساو باولو وريو دي جانيرو وبرازيليا.

الأرجنتين: هي ثاني أكبر دولة في أمريكا الجنوبية من حيث المساحة، وهي موطن للعديد من الجبال والأنهار، ومن أشهر مدنها بوينس آيرس وكوردوبا وروساريو.

كولومبيا: هي ثالث أكبر دولة في أمريكا الجنوبية من حيث عدد السكان، وهي موطن للعديد من القبائل المختلفة، ومن أشهر مدنها بوغوتا وميديلين وكالي.

أوروبا:

روسيا: هي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، وهي موطن للعديد من الثقافات واللغات والأديان، ومن أشهر مدنها موسكو وسانت بطرسبرغ ونوفوسيبيرسك.

ألمانيا: هي أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان، وهي موطن للعديد من الحضارات القديمة، ومن أشهر مدنها برلين وميونيخ وهامبورغ.

فرنسا: هي ثاني أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان، وهي موطن للعديد من المعالم السياحية الشهيرة، ومن أشهر مدنها باريس ومارسيليا وليون.

أستراليا وأوقيانوسيا:

أستراليا: هي أكبر دولة في أستراليا وأوقيانوسيا من حيث المساحة، وهي موطن للعديد من الحيوانات والنباتات الفريدة، ومن أشهر مدنها سيدني وملبورن وبريسبان.

نيوزيلندا: هي ثاني أكبر دولة في أستراليا وأوقيانوسيا من حيث المساحة، وهي موطن للعديد من البحيرات والجبال، ومن أشهر مدنها أوكلاند وويلينغتون وكرايستشيرش.

بابوا غينيا الجديدة: هي ثالث أكبر دولة في أستراليا وأوقيانوسيا من حيث عدد السكان، وهي موطن للعديد من القبائل المختلفة، ومن أشهر مدنها بورت مورسبي ولاي ولورينجاو.

خاتمة:

لقد استعرضنا في هذا المقال أسماء دول العالم كلها، وتعرفنا على بعض المعلومات عن كل دولة، آملين أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة وممتعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *