احمد علي تهنئة

مقدمة

أحمد علي تهنئة، لاعب كرة قدم مصري محترف، من مواليد 12 يناير 1994. يلعب حاليًا مع نادي بيراميدز في الدوري المصري الممتاز، كما أنه عضو في المنتخب المصري.

الحياة الشخصية

ولد أحمد علي تهنئة في مدينة القاهرة، عاصمة مصر. بدأ مسيرته الكروية في سن مبكرة، حيث انضم إلى أكاديمية نادي الزمالك للشباب في عام 2007. قضى تهنئة عدة سنوات في أكاديمية الزمالك، حيث تلقى تدريبًا مكثفًا وتطور مهاراته الكروية بشكل كبير. وفي عام 2012، تمت ترقيته إلى الفريق الأول لنادي الزمالك.

المسيرة الاحترافية

بدأ أحمد علي تهنئة مسيرته الاحترافية مع نادي الزمالك في عام 2012، حيث شارك في أول مباراة له مع الفريق في الدوري المصري الممتاز في 15 مايو 2012 ضد نادي الإسماعيلي. وفي موسمه الأول مع الفريق، لعب تهنئة 12 مباراة وسجل هدفين. وفي الموسم التالي، أصبح تهنئة لاعباً أساسياً في تشكيلة الزمالك، حيث شارك في 28 مباراة وسجل 6 أهداف. وفي عام 2014، ساعد تهنئة نادي الزمالك على الفوز بكأس مصر.

الانتقال إلى الدوري الإنجليزي

في عام 2015، انتقل أحمد علي تهنئة إلى نادي هال سيتي الإنجليزي مقابل 2.5 مليون جنيه إسترليني. وكان تهنئة أول لاعب مصري ينضم إلى نادي هال سيتي. وفي موسمه الأول مع الفريق، لعب تهنئة 20 مباراة وسجل هدفين. وفي الموسم التالي، شارك تهنئة في 15 مباراة وسجل هدفين. وفي عام 2017، هبط نادي هال سيتي إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، وغادر تهنئة الفريق.

العودة إلى مصر

في عام 2017، عاد أحمد علي تهنئة إلى مصر وانضم إلى نادي بيراميدز. وفي موسمه الأول مع الفريق، لعب تهنئة 28 مباراة وسجل 6 أهداف. وفي الموسم التالي، ساعد تهنئة نادي بيراميدز على الفوز بكأس مصر للمرة الثانية في تاريخه. وفي عام 2020، قاد تهنئة نادي بيراميدز إلى التأهل إلى دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخ النادي.

المسيرة الدولية

تم استدعاء أحمد علي تهنئة إلى المنتخب المصري لأول مرة في عام 2014. وفي عام 2017، شارك تهنئة مع المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية 2017، حيث لعب 3 مباريات وسجل هدفًا واحدًا. وفي عام 2018، شارك تهنئة مع المنتخب المصري في كأس العالم 2018، حيث لعب مباراة واحدة.

الإنجازات

كأس مصر (مرتان) مع نادي الزمالك ونادي بيراميدز.

كأس السوبر المصري (مرة واحدة) مع نادي بيراميدز.

كأس الأمم الأفريقية (مرة واحدة) مع المنتخب المصري.

الخاتمة

أحمد علي تهنئة هو أحد أفضل لاعبي كرة القدم المصريين في الوقت الحالي. يتميز تهنئة بمهاراته الكروية العالية، وقدرته على اللعب في أكثر من مركز، بالإضافة إلى تسديداته القوية ودقته في الركلات الحرة. ومن المتوقع أن يستمر تهنئة في التألق مع نادي بيراميدز والمنتخب المصري في السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *