انشودة اروي لكم عن قصة للمصطفى mp3

No images found for انشودة اروي لكم عن قصة للمصطفى mp3

مقدمة

تعد أنشودة “أروي لكم عن قصة للمصطفى” واحدة من أشهر الأناشيد الإسلامية التي تغنى بها المنشدون في الوطن العربي والعالم الإسلامي، وهي من كلمات الشاعر أحمد شوقي وألحان الشيخ سيد درويش، وقد تم غنائها لأول مرة في عام 1911. وتتحدث الأغنية عن سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم منذ ولادته وحتى وفاته، وهي تعتبر من أشهر الأغاني التي تغنى بها الشيخ سيد درويش.

مولد النبي صلى الله عليه وسلم

ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة في عام 570 ميلادية، وهو من قبيلة قريش، وكان والده عبد الله بن عبد المطلب ووالدته آمنة بنت وهب. وقد توفي والده قبل ولادته، وتوفيت والدته وهو في السادسة من عمره، فكفله جده عبد المطلب، وبعد وفاته كفله عمه أبو طالب.

بداية الدعوة الإسلامية

بدأ النبي محمد صلى الله عليه وسلم الدعوة إلى الإسلام في مكة المكرمة في عام 610 ميلادية، وكان أول من آمن به زوجته خديجة بنت خويلد وابن عمه علي بن أبي طالب. وقد لاقى النبي صلى الله عليه وسلم وأتباعه الكثير من الأذى والاضطهاد من المشركين في مكة، فهاجروا إلى المدينة المنورة في عام 622 ميلادية.

هجرة الرسول إلى المدينة

بعد الهجرة إلى المدينة المنورة، أسس النبي محمد صلى الله عليه وسلم دولة إسلامية، وأقام المسجد النبوي، وبدأ في نشر الإسلام في الجزيرة العربية. وقد خاض النبي صلى الله عليه وسلم العديد من الغزوات ضد المشركين، وانتصر عليهم في العديد منها، وأسلمت العديد من القبائل العربية.

فتح مكة المكرمة

في عام 630 ميلادية، فتح النبي محمد صلى الله عليه وسلم مكة المكرمة دون قتال، ودخلها منتصراً، وأعلن العفو العام عن المشركين، ودمر الأصنام التي كانت تعبد في الكعبة المشرفة. وبعد فتح مكة، أسلمت العديد من القبائل العربية، وانتشر الإسلام في جميع أنحاء الجزيرة العربية.

حجة الوداع

في عام 632 ميلادية، حج النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى مكة المكرمة، وخطب في الناس خطبة الوداع، والتي أوصاهم فيها بالتمسك بالإسلام والوحدة والمحبة. وتوفي النبي صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة في نفس العام، عن عمر يناهز 63 عاماً.

ختام

لقد كانت حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم مليئة بالعطاء والتضحية، وقد ترك لنا إرثاً عظيماً من القيم والمبادئ الإسلامية، والتي يجب أن نتمسك بها ونطبقها في حياتنا. وقد غنى الشيخ سيد درويش هذه الأغنية ببراعة شديدة، واستطاع أن يوصل رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى قلوب الناس بطريقة مؤثرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *