Ossofortin 10000

Ossofortin 10000

مقدمة

أوسوفورتين 10000 هو دواء يستخدم لعلاج اضطراب الوسواس القهري (OCD) والاضطراب الاكتئابي الشديد (MDD). إنه مثبط استرداد السيروتونين الانتقائي (SSRI)، وهو نوع من مضادات الاكتئاب التي تعمل عن طريق زيادة مستويات السيروتونين، وهي مادة كيميائية طبيعية في المخ، في الدماغ.

آلية العمل

أوسوفورتين 10000 يعمل عن طريق زيادة مستويات السيروتونين، وهي مادة كيميائية طبيعية في المخ، في الدماغ. السيروتونين متورط في تنظيم المزاج والسلوك والشهية والنوم. يعتقد أن زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ تساعد على تخفيف الأعراض المرتبطة بالاكتئاب والوسواس القهري.

الاستخدامات

اضطراب الوسواس القهري (OCD): أوسوفورتين 10000 يستخدم لعلاج الأعراض المرتبطة بالاكتئاب والوسواس القهري. تشمل هذه الأعراض الأفكار المتكررة، والسلوكيات المتكررة، والقلق، والخوف، والشعور بالذنب، والتهيج، وصعوبة النوم.

الاكتئاب الشديد (MDD): أوسوفورتين 10000 يستخدم لعلاج الأعراض المرتبطة بالاكتئاب الشديد. تشمل هذه الأعراض الحزن، وفقدان الاهتمام بالأنشطة، والتعب، وصعوبة النوم، وتغييرات في الشهية أو الوزن، والقلق، والشعور بالذنب، وفقدان الأمل.

الجرعة والتناول

الجرعة المعتادة من أوسوفورتين 10000 لعلاج اضطراب الوسواس القهري (OCD) هي 20-60 ملغ يوميًا. الجرعة المعتادة لعلاج الاكتئاب الشديد (MDD) هي 20-40 ملغ يوميًا. عادة ما يتم تناول أوسوفورتين 10000 مرة واحدة في اليوم، مع أو بدون الطعام. ومع ذلك، يمكن تناول بعض الجرعات مرتين في اليوم.

الآثار الجانبية

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لأوسوفورتين 10000 هي:

الغثيان

القيء

الإسهال

الإمساك

الصداع

الدوخة

النعاس

الأرق

فقدان الشهية

زيادة الوزن

جفاف الفم

تغييرات في الرغبة الجنسية

صعوبة في النوم

موانع الاستعمال

فرط الحساسية لأوسوفورتين 10000 أو أي من المكونات الأخرى للدواء.

تناول مثبطات أكسيداز أحادي الأمين (MAOIs) خلال الأسبوعين الماضيين.

الإصابة بالهوس أو الهوس الخفيف.

تناول أدوية أخرى تزيد من خطر الإصابة بنوبات الصرع، مثل الترامادول والأدوية الأخرى التي تحتوي على الكحول.

التداخلات الدوائية

مثبطات أكسيداز أحادي الأمين (MAOIs): قد يؤدي تناول أوسوفورتين 10000 مع مثبطات أكسيداز أحادي الأمين (MAOIs) إلى حدوث تفاعل دوائي خطير يسمى متلازمة السيروتونين. تشمل أعراض متلازمة السيروتونين الحمى والارتعاش والغثيان والقيء والإسهال وسرعة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والهياج والتشنجات والغيبوبة.

أدوية أخرى تزيد من خطر الإصابة بنوبات الصرع: قد يؤدي تناول أوسوفورتين 10000 مع أدوية أخرى تزيد من خطر الإصابة بنوبات الصرع، مثل الترامادول والأدوية الأخرى التي تحتوي على الكحول، إلى زيادة خطر الإصابة بنوبات الصرع.

الاحتياطات

الحمل والرضاعة: ينبغي استخدام أوسوفورتين 10000 بحذر أثناء الحمل والرضاعة.

الأطفال والمراهقون: لم يتم إثبات فعالية أو سلامة أوسوفورتين 10000 في الأطفال والمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

كبار السن: قد يكون كبار السن أكثر عرضة للإصابة بالآثار الجانبية لأوسوفورتين 10000، مثل الدوخة والنعاس.

الخلاصة

أوسوفورتين 10000 هو دواء يستخدم لعلاج اضطراب الوسواس القهري (OCD) والاضطراب الاكتئابي الشديد (MDD). إنه مثبط استرداد السيروتونين الانتقائي (SSRI)، وهو نوع من مضادات الاكتئاب التي تعمل عن طريق زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ. أوسوفورتين 10000 فعال في علاج أعراض اضطراب الوسواس القهري (OCD) والاضطراب الاكتئابي الشديد (MDD). ومع ذلك، يمكن أن يسبب آث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *