ادعية مكتوبة

دعاء الخروج من المنزل الصحيح من السنة

دعاء الخروج من المنزل الصحيح من السنة

دعاء الخروج من المنزل، يخرج الشخص من منزلة كل يوم ليقوم بأعماله ومسئولياته، وما يدل علي اهمية دعاء الخروج من المنزل وفضله ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يحافظ على قول هذا الدعاء ولم يتركه قط، لذلك فلنحرص على إحياء هذه السنة المباركة.

دعاء الخروج من المنزل

  • روي عن أم سلمة رضي الله تعالى عنها، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا خرج من بيته قال: (باسم الله توكلت على الله، اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزل أو أزل، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل علي)، حديث صحيح رواه أبو داود الترمذي والنسائي وابن ماجة.
  • عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إِذَا خَرَجَ الرَّجُلُ مِنْ بَيْتِهِ فَقَالَ: بِسْمِ اللَّهِ تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، ولاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ، قَالَ: يُقَالُ حِينَئِذٍ: هُدِيتَ، وَكُفِيتَ، وَوُقِيتَ، فَتَتَنَحَّى لَهُ الشَّيَاطِينُ، فَيَقُولُ لَهُ شَيْطَانٌ آخَرُ: كَيْفَ لَكَ بِرَجُلٍ قَدْ هُدِيَ وَكُفِيَ وَوُقِيَ؟)، رواهما أبوداود في سننه، وصححهما الألباني.
  • إذا خرج الرجل من بيته فقال: (بسم الله توكلت على الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله، يقال له هديت وكفيت ووقيت، وتنحى عنه الشيطان)، وزاد أبو داود: (فيقول: يعني الشيطان لشيطان آخر: كيف لك برجل قد هدي وكفي ووقي).

دعاء الخروج من البيت بالتشكيل :

يجب ان تحافظ على قول: (بِسْمِ اللَّهِ تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، ولاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ، اللَّهُمَّ أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَضِلَّ، أَو أُضَلَّ، أَو أَزِلَّ، أَو أُزَلَّ، أَو أَظْلِمَ، أَو أُظْلَمَ، أَو أَجْهَلَ، أَو يُجْهَلَ عَلَيَّ)، كلما خرجت من منزلك.

ادعية الخروج من المنزل للاطفال مكرر :

  • اللهم أجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقاً ومن أسعدهم حياة وأرجلهم عيشة، اللهم أحفظهم من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل إبتلائي فيهم، اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.
  • باسم الله توكلت على الله، اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزل أو أزل، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل علي.
  • باسم الله توكلت على الله، اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزل أو أزل، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل علي.

دعاء الخروج من المنزل، ابن باز، حصن المسلم، اسلام ويب، مفاتيح الجنان

قد روي في كتابي ابن ماجة وابن السني عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا خرج من منزله قال : (بسم الله ، التكلان على الله ، لا حول ولا قوة إلا بالله).

ادعية الخروج من المنزل للعمل

  • بسم اللَّهِ، توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أعوذُ بِكَ أنْ أَضِلَّ أو أُضَلَّ، أَوْ أَزِلَّ أوْ أُزلَّ، أوْ أظلِمَ أوْ أُظلَم، أوْ أَجْهَلَ أو يُجهَلَ عَلَيَّ.
  • بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، ولا حوْلَ ولا قُوةَ إلاَّ بِاللَّهِ.
  • بِسْمِ اللهِ، لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ، مَا شَاءَ اللهُ، تَوَكَّلْتُ عَلَى اللهِ، حَسْبِي اللهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ.
  • بِسْمِ اللهِ، آمَنْتُ بِاللهِ، اعْتَصَمْتُ بِاللهِ، تَوَكَّلْتُ عَلَى اللهِ، لَا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ.

في نهاية موضوعنا عن دعاء الخروج من المنزل، ادعو الله ان يتقبل منا ومنكم خالص الدعاء وصالح الاعمال، اللهم امين.

السابق
دعاء دخول المنزل الصحيح من السنة
التالي
دعاء دخول السوق وفضله كامل صحيح

اترك تعليقاً