اجمل دعاء يوم الجمعه

اجمل دعاء يوم الجمعه

المقدمة:

يوم الجمعة هو يوم مبارك للمسلمين، فهو يوم العيد الأسبوعي الذي يجتمع فيه المسلمون في المساجد لأداء صلاة الجمعة، وهو يوم ذكر الله تعالى والدعاء له، وفي هذا المقال نقدم لكم أجمل دعاء يوم الجمعة.

1. دعاء قبل صلاة الجمعة:

اللهم ارزقني حسن الاستماع والفهم والتدبر في كلامك، اللهم ارزقني الخشوع والبكاء من خشيتك، اللهم اغفر لي ذنوبي وارحم والدي وأهلي وذريتي وأحبابي، اللهم اجعل هذا اليوم يوم بركة ورحمة ومغفرة وهداية وتوفيق، اللهم ارزقني فيه الخير كله عاجله وآجله.

2. دعاء بعد صلاة الجمعة:

اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام والإيمان، اللهم لك الحمد على نعمة هذا اليوم المبارك، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين المتقين، اللهم ارزقنا حبك وحب رسولك وحب عبادك الصالحين، اللهم اجعلنا من الفائزين في الدنيا والآخرة.

3. دعاء لطلب المغفرة والرحمة:

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وخطايانا، اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة، اللهم تجاوز عنا وارحمنا، اللهم اجعلنا من عبادك التوابين المتطهرين، اللهم اجعلنا من الذين ينظر إليهم بعين الرحمة والمغفرة.

4. دعاء لطلب الرزق والتوفيق:

اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب، اللهم بارك لنا في رزقنا ووسعه وبارك لنا في أعمالنا، اللهم اقض عنا الدين ويسر لنا السداد، اللهم ارزقنا التوفيق في أعمالنا ودراستنا، اللهم ارزقنا الخير كله عاجله وآجله.

5. دعاء لطلب الصحة والعافية:

اللهم عافنا في أبداننا، اللهم عافنا في سمعنا وبصرنا، اللهم عافنا في قلوبنا وأفئدتنا، اللهم ارزقنا الصحة والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين.

6. دعاء لطلب الهداية والتثبيت:

اللهم اهدنا في أمورنا كلها، اللهم ثبتنا على دينك حتى نلقاك، اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، اللهم ارزقنا حسن الخاتمة، اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين.

7. دعاء لطلب الأمن والسلام:

اللهم ارزقنا الأمن والأمان في بلادنا، اللهم احفظ بلادنا من الفتن والاضطرابات، اللهم احقن دماء المسلمين وأصلح ذات بينهم، اللهم ارزقنا الأمن والسلام في الدنيا والآخرة.

الخاتمة:

في ختام هذا المقال قدمنا لكم أجمل دعاء يوم الجمعة، فادعوا الله تعالى بكل ما تريدون من خير الدنيا والآخرة، فإن الله تعالى كريم ودود.

أضف تعليق