احب اسماء الله اليه

احب اسماء الله اليه

الله عز وجل هو الخالق العظيم، وهو الذي خلق كل شيء في هذا الكون الفسيح، وهو الذي يسيطر عليه ويحكمه، وهو الذي يستحق كل العبادة والتقديس، وهو الذي يحب عباده ويحب أن يعبده عباده، ولله عز وجل أسماء كثيرة، منها ما دل على ذاته، ومنها ما دل على صفاته، ومنها ما دل على أفعاله، ومنها ما دل على رحمته، ومنها ما دل على غضبه، ومنها ما دل على جلاله، ومنها ما دل على جماله، ومنها ما دل على كبريائه، ومنها ما دل على عظمته، ومنها ما دل على قوته، ومنها ما دل على قدرته، ومنها ما دل على إرادته، ومنها ما دل على علمه، ومنها ما دل على حكمت.

أسماء الله الحسنى

وقد ذكر الله عز وجل في كتابه الكريم أسماءه الحسنى، وهي الأسماء التي يحبها الله عز وجل ويرضى بها، وقد ورد في صحيح مسلم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “إن لله تسعة وتسعين اسما، من أحصاها دخل الجنة”.

أسماء الله المحببة إليه

وهناك بعض الأسماء من أسماء الله عز وجل التي يحبها الله عز وجل أكثر من غيرها، وقد ورد في صحيح البخاري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “إن الله تعالى يحب اسم الرحمن”.

أسماء الله التي تدل على صفاته

وهناك بعض الأسماء من أسماء الله عز وجل التي تدل على صفاته، مثل اسم الرحمن، الذي يدل على رحمة الله عز وجل، واسم الرحيم، الذي يدل على شفقة الله عز وجل، واسم الغفور، الذي يدل على مغفرة الله عز وجل.

أسماء الله التي تدل على أفعاله

وهناك بعض الأسماء من أسماء الله عز وجل التي تدل على أفعاله، مثل اسم الخالق، الذي يدل على خلق الله عز وجل، واسم الرازق، الذي يدل على رزق الله عز وجل، واسم الشافي، الذي يدل على شفاء الله عز وجل.

أسماء الله التي تدل على رحمته

وهناك بعض الأسماء من أسماء الله عز وجل التي تدل على رحمته، مثل اسم الرحمن، الذي يدل على رحمة الله عز وجل، واسم الرحيم، الذي يدل على شفقة الله عز وجل، واسم الغفور، الذي يدل على مغفرة الله عز وجل.

أسماء الله التي تدل على غضبه

وهناك بعض الأسماء من أسماء الله عز وجل التي تدل على غضبه، مثل اسم المنتقم، الذي يدل على انتقام الله عز وجل، واسم المعذب، الذي يدل على عذاب الله عز وجل، واسم الجبار، الذي يدل على جبروت الله عز وجل.

الخاتمة

وأخيرا، فإن أسماء الله عز وجل كثيرة، ولكل اسم منها معناه ودلالته، وقد أحب الله عز وجل بعض أسمائه أكثر من غيرها، ويجب على المسلم أن يعرف أسماء الله عز وجل ويعبد الله عز وجل بها، وأن يدعو الله عز وجل بها، وأن يسبح الله عز وجل بها، وأن يهتف الله عز وجل بها، وأن يحب الله عز وجل بها، وأن يخاف الله عز وجل بها، وأن يرجو الله عز وجل بها، وأن يتوكل على الله عز وجل بها، وأن يستعين الله عز وجل بها، وأن يستغيث الله عز وجل بها، وأن يتضرع الله عز وجل بها، وأن يلجأ الله عز وجل بها، وأن يتقرب الله عز وجل بها.

أضف تعليق