ادعية دعاء اليوم الثالث من رمضان

No images found for ادعية دعاء اليوم الثالث من رمضان

دعاء اليوم الثالث من رمضان

مقدمة:

رمضان هو الشهر التاسع من التقويم الإسلامي، وهو شهر مقدس للمسلمين في جميع أنحاء العالم. يبدأ رمضان بغروب الشمس في اليوم الأخير من شهر شعبان وينتهي بغروب الشمس في اليوم الأخير من الشهر.

خلال شهر رمضان، يمتنع المسلمون عن الأكل والشرب والتدخين من الفجر حتى غروب الشمس. كما يحرصون على أداء الصلوات الخمس في وقتها وقراءة القرآن الكريم والإكثار من الدعاء والتضرع إلى الله تعالى.

أدعية اليوم الثالث من رمضان:

1. دعاء العافية:

اللهم عافنا في أجسادنا، اللهم عافنا في سمعنا، اللهم عافنا في بصرنا، اللهم عافنا في قلوبنا، اللهم عافنا في ألسنتنا، اللهم عافنا في أيدينا، اللهم عافنا في أرجلنا، اللهم عافنا في بطوننا، اللهم عافنا في ظهورنا، اللهم عافنا من فوقنا، اللهم عافنا من تحتنا، اللهم عافنا من أمامنا، اللهم عافنا من خلفنا، اللهم عافنا عن يميننا، اللهم عافنا عن يسارنا، اللهم أغفر لنا ما تقدم من ذنبنا وما تأخر، اللهم أغفر لنا علانيتنا وسرنا، اللهم أغفر لنا خطأنا وعمدنا، اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته.

2. دعاء الرزق:

اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب، اللهم ارزقنا من واسع فضلك، اللهم ارزقنا بغير حساب، اللهم ارزقنا من حيث لا ندري، اللهم ارزقنا ما يكفينا ويكفينا غيرنا، اللهم ارزقنا الحلال الطيب، اللهم ارزقنا من عطائك الذي لا ينفد، اللهم ارزقنا ما نتمناه ونحبه، اللهم ارزقنا ما هو خير لنا في الدنيا والآخرة.

3. دعاء المغفرة:

اللهم اغفر لنا ذنوبنا، اللهم اغفر لنا خطايانا، اللهم اغفر لنا إساءتنا، اللهم اغفر لنا تقصيرنا، اللهم اغفر لنا ما تقدم من ذنبنا وما تأخر، اللهم اغفر لنا ما أسررنا وما أعلننا، اللهم اغفر لنا ما علمنا وما لم نعلم، اللهم اغفر لنا ما كان منا عمدا وما كان منا سهوا، اللهم اغفر لنا ما كان منا جهرا وما كان منا سرا، اللهم اغفر لنا ما كان منا في السر وما كان منا في العلن.

4. دعاء التوفيق:

اللهم وفقنا لما تحب وترضى، اللهم وفقنا إلى ما ينفعنا في الدنيا والآخرة، اللهم وفقنا إلى الصراط المستقيم، اللهم وفقنا إلى العمل الصالح، اللهم وفقنا إلى ما فيه الخير لنا، اللهم وفقنا إلى ما فيه صلاحنا، اللهم وفقنا إلى ما فيه عزتنا وكرامتنا، اللهم وفقنا إلى ما فيه سعادتنا في الدنيا والآخرة.

5. دعاء الشفاء:

اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم اشفيهم شفاء لا يغادر سقما، اللهم اشفيهم شفاء عاجلا غير آجل، اللهم اشفيهم شفاء تاما لا يغادر أثرا للمرض، اللهم اشفيهم شفاء يزيل عنهم الهم والحزن، اللهم اشفيهم شفاء يجعلهم قادرين على أداء العبادات والطاعات.

6. دعاء النصر:

اللهم انصر المسلمين في كل مكان، اللهم انصرهم على أعدائهم، اللهم انصرهم على الظالمين، اللهم انصرهم على الفاسدين، اللهم انصرهم على المجرمين، اللهم انصرهم على الكافرين، اللهم انصرهم على المنافقين، اللهم انصرهم على المشركين.

7. دعاء القبول:

اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وصدقاتنا وتسبيحاتنا ومحاميد أعمالنا، اللهم تقبل منا توبتنا واستغفارنا وندمنا على ذنوبنا، اللهم تقبل منا دعاءنا وتضرعنا وابتهالنا إليك، اللهم تقبل منا كل عمل صالح قمنا به في هذا الشهر الكريم.

خاتمة:

الدعاء هو سلاح المؤمن، وهو سبب من أسباب استجابة الله تعالى لعباده. لذلك ينبغي للمسلمين الإكثار من الدعاء في شهر رمضان، خاصة في اليوم الثالث من الشهر، حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من صلى ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه”.

أضف تعليق