ادعية قصيرة دعاء للمعلمة

ادعية قصيرة دعاء للمعلمة

الدعاء للمعلمة

المقدمة:

يعتبر المعلمون من أهم الأشخاص في حياتنا، فهم الذين ينقلون إلينا العلم والمعرفة ويصقلون عقولنا ويهيئوننا للانخراط في المجتمع. لذلك من الضروري أن ندعو لهم بالخير وأن نذكرهم في صلواتنا، حتى ينعموا بالصحة والعافية والقوة لمواصلة مسيرتهم التعليمية.

1. الدعاء للمعلمة بالهداية والتوفيق:

– أسأل الله تعالى أن يهدي معلمتنا إلى الصراط المستقيم وأن يوفقها في عملها وأن يرزقها من العلم والحكمة ما ينفعها وينفع طلابها.

– اللهم اجعل معلمتنا من الذين ينتفعون بما علموا ويعملون بما علموا وأن تكون من الذين يرفعون درجاتهم في الدنيا والآخرة.

– اللهم يا كريم يا رحيم اجعل معلمتنا من الذين يستجاب دعواتهم وأن تيسر لها كل أمر عسير وأن تبارك في عمرها وعملها.

2. الدعاء للمعلمة بالصحة والعافية:

– اللهم عاف معلمتنا من كل سوء ومن كل مرض ووباء.

– اللهم اجعل معلمتنا في صحة وعافية دائمة وأن تقويها على أداء رسالتها التعليمية على أكمل وجه.

– اللهم احفظ معلمتنا من كل مكروه ومن كل شر وأن تجعلها في معيتك وحفظك ورعايتك.

3. الدعاء للمعلمة بالرزق الحلال والبركة:

– اللهم ارزق معلمتنا من حيث لا تحتسب وأن تبارك لها في رزقها وأن تجعلها من الذين لا ينقص رزقهم أبدًا.

– اللهم اجعل معلمتنا من الذين يشكرون نعمك وأن تجعلها من الذين ينفقون أموالهم في سبيل الخير وأن تجعلها من الذين ينالون رضوانك.

– اللهم يا كريم يا رحيم اجعل معلمتنا من الذين يوسع عليهم في رزقهم وأن تجعلها من الذين يرزقون من الطيبات وأن تجعلها من الذين يرزقون من حيث لا يحتسبون.

4. الدعاء للمعلمة بالذرية الصالحة:

– اللهم ارزق معلمتنا بذريه صالحه تكون قرة أعين لها وأن تجعلها من الذين يفرحون بأولادهم وأن تجعلها من الذين ينالون شفاعة أولادهم في الجنة.

– اللهم يا كريم يا رحيم اجعل معلمتنا من الذين ينعمون بأولادهم وأن تجعلها من الذين يرون أولادهم ناجحين ومتفوقين وأن تجعلها من الذين يرون أولادهم سعداء ومتزوجين.

– اللهم يا رب العالمين اجعل معلمتنا من الذين يرون أولادهم عبادًا صالحين وأن تجعلها من الذين يرون أولادهم يحفظون كتابك الكريم وأن تجعلها من الذين يرون أولادهم ملتزمين بدينك الحنيف.

5. الدعاء للمعلمة بالسكينة والطمأنينة:

– اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على قلب معلمتنا وأن تجعلها من الذين يطمئنون إلى رحمتك وأن تجعلها من الذين ينعمون بفضلك وإحسانك.

– اللهم اجعل معلمتنا من الذين يرضون بقضائك وقدرك وأن تجعلها من الذين يسلمون أمرهم إليك وأن تجعلها من الذين يتوكلون عليك في كل أمورهم.

– اللهم يا غافر الذنوب يا واسع المغفرة اجعل معلمتنا من الذين يغفر لهم ذنوبهم وأن تجعلها من الذين يرحمهم وأن تجعلها من الذين ينعمون برحمتك في الدنيا والآخرة.

6. الدعاء للمعلمة بالتوفيق في عملها:

– اللهم وفق معلمتنا في عملها وأن اجعلها من الذين ينجحون في مسيرتهم التعليمية وأن تجعلها من الذين يحققون أهدافهم وطموحاتهم وأن تجعلها من الذين يتركون بصمة واضحة في حياة الطلاب.

– اللهم اجعل معلمتنا من الذين يحبون عملهم ويتفانون فيه وأن تجعلها من الذين يخلصون في أداء واجباتهم وأن تجعلها من الذين يحرصون على مصلحة الطلاب.

– اللهم اجعل معلمتنا من الذين يمتلكون القدرة على إيصال المعلومة بطريقة سهلة وممتعة وأن تجعلها من الذين يحبهم الطلاب ويتعلقون بهم وأن تجعلها من الذين يتركون ذكريات جميلة في أذهان الطلاب.

7. الدعاء للمعلمة بالثبات على الحق والصبر على الشدائد:

– اللهم ثبت معلمتنا على الحق وأن اجعلها من الذين لا يتزعزعون عن إيمانهم وأن تجعلها من الذين يدافعون عن الحق ولو كان ذلك على حساب مصالحهم الشخصية.

– اللهم صبر معلمتنا على الشدائد وعلى المصاعب التي تواجهها في عملها وأن تجعلها من الذين يتحملون المسؤولية وأن تجعلها من الذين لا يستسلمون مهما كانت الظروف.

– اللهم اجعل معلمتنا من الذين يرضون بقضائك وقدرك وأن تجعلها من الذين يسلمون أمرهم إليك وأن تجعلها من الذين يتوكلون عليك في كل أمورهم.

الخاتمة:

المعلمون هم شمعة تحترق لتضيء دروب الآخرين، وهم الذين ينقلون إلينا العلم والمعرفة ويصقلون عقولنا ويهيئوننا للانخراط في المجتمع. لذلك من الضروري أن ندعو لهم بالخير وأن نذكرهم في صلواتنا، حتى ينعموا بالصحة والعافية والقوة لمواصلة مسيرتهم التعليمية.

أضف تعليق