دعاء لأبي المتوفي في عشر ذي الحجة تويتر

دعاء لأبي المتوفي في عشر ذي الحجة تويتر

مقدمة

عشر ذي الحجة من الأيام العظيمة المباركة، وهي أفضل أيام السنة عند المسلمين، وقد خص الله تعالى هذه الأيام بمناسك الحج العظيمة، وهي الركن الخامس من أركان الإسلام، ومن أفضل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم في هذه الأيام المباركة الدعاء لأهله وأصدقائه وأحبابه المتوفين، ومنهم الأب المتوفي، فالدعاء للأب المتوفي في عشر ذي الحجة من أعظم الأعمال التي يمكن أن يبر بها المسلم أباه المتوفي، فهو من أفضل ما يهدى إليه بعد وفاته، ومن أعظم ما يسعد روحه ويدخل عليه السرور والبهجة.

أدعية لأبي المتوفي في عشر ذي الحجة

1. اللهم اغفر لأبي وارحمه وتجاوز عنه

اللهم يا غفور يا رحيم، اغفر لأبي وارحمه وتجاوز عنه، اللهم اغفر له خطاياه صغارها وكبارها، اللهم اغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، اللهم اغفر له ما أسر وما أعلن، اللهم اغفر له ما علم وما لم يعلم، اللهم اغفر له وتجاوز عنه وعافه واعف عنه.

اللهم ارحم أبي رحمة واسعة، وارزقه من لدنك رزقا واسعا، اللهم ارحمه كما ربياني صغيرا، اللهم ارحمه كما علمني الخير، اللهم ارحمه كما رزقني من ماله، اللهم ارحمه كما أدخل السرور إلى قلبي.

اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، اللهم أنزل عليه رحمتك ورضوانك و مغفرتك، اللهم اجعل قبره نورا وضياء، اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل قبر أبي مقرا آمنا مطمئنا، اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل قبر أبي مقرا آمنا مطمئنا.

2. اللهم اجعل أبي من عتقاء النار

اللهم يا عظيم يا غفور، اجعل أبي من عتقاء النار، اللهم نج أبي من النار، اللهم باعد بين أبي وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم أجر أبي من النار، اللهم أظل أبي تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك.

اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة بغير حساب، اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة من أي باب شاء، اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة من غير منقصة، اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة في زمرة النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة على الصراط كالبرق الخاطف، اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة على الصراط كالريح العاصف، اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة على الصراط كأجمل ما يكون.

3. اللهم اجعل أبي في عليين

اللهم يا ذا الجلال والإكرام، اجعل أبي في عليين، اللهم اجعل أبي من المقربين، اللهم اجعل أبي من الذين ينظرون إلى وجهك الكريم، اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة من أي باب شاء.

اللهم اجعل أبي من الذين يرونك في الجنة، اللهم اجعل أبي من الذين يكلمهم الله سبحانه وتعالى، اللهم اجعل أبي من الذين يرضى عنهم الله ويرضون عنه.

اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة من غير حساب ولا عذاب، اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة من غير منقصة ولا نقصان، اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة في زمرة النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

4. اللهم اجعل أبي من الشهداء

اللهم يا عظيم يا كريم، اجعل أبي من الشهداء، اللهم اجعل أبي من الذين ماتوا على فراشهم وهم شهداء، اللهم اجعل أبي من الذين ماتوا غرقى وهم شهداء، اللهم اجعل أبي من الذين ماتوا حرقا وهم شهداء.

اللهم اجعل أبي من الذين ماتوا في سبيلك وهم شهداء، اللهم اجعل أبي من الذين ماتوا في سبيل الحق والعدل وهم شهداء، اللهم اجعل أبي من الذين ماتوا في سبيل الحرية والكرامة وهم شهداء.

اللهم اجعل أبي من الذين ماتوا على دينك وهم شهداء، اللهم اجعل أبي من الذين ماتوا على سنة نبيك وهم شهداء، اللهم اجعل أبي من الذين ماتوا على الكتاب والسنة وهم شهداء.

5. اللهم اجعل أبي من الصابرين

اللهم يا قوي يا عزيز، اجعل أبي من الصابرين، اللهم اجعل أبي من الذين صبروا على البلاء والابتلاء، اللهم اجعل أبي من الذين صبروا على المرض والفقر، اللهم اجعل أبي من الذين صبروا على الظلم والعدوان.

اللهم اجعل أبي من الذين صبروا على فقد الأحباب والأقارب، اللهم اجعل أبي من الذين صبروا على فقد المال والجاه، اللهم اجعل أبي من الذين صبروا على فقد الصحة والسلامة.

اللهم اجعل أبي من الذين صبروا على الموت، اللهم اجعل أبي من الذين صبروا على سكرات الموت، اللهم اجعل أبي من الذين صبروا على عذاب القبر.

6. اللهم اجعل أبي من الشاكرين

الله

أضف تعليق