اذكار المساء هزاع البلوشي

أذكار المساء هزاع البلوشي

المقدمة

أذكار المساء هي مجموعة من الأدعية والأذكار التي تقال بعد صلاة العشاء إلى وقت النوم، وقد وردت فيها أحاديث كثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم تحث على قراءتها، ومن هذه الأحاديث ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال حين يمسي: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، عشر مرات، كانت له عدل عشر رقاب”.

فضل أذكار المساء

1- تكفير الذنوب: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حين يمسي: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، عشر مرات، كانت له عدل عشر رقاب”.

2- الحفظ من الشيطان: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حين يمسي: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، ومن شر ما خلق، ومن شره، ومن كيده، ومن أن يقربني أو يقرب أحداً من ذريتي، أو من أهلي، أو من مالي، عشر مرات، لم يقربه الشيطان حتى يصبح”.

3- دخول الجنة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حين يمسي: اللهم إني أسألك الجنة، وأعوذ بك من النار، عشر مرات، دخل الجنة”.

أذكار المساء

1- سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر: يقال هذه الكلمات عشر مرات بعد صلاة العشاء.

2- لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير: يقال هذه الكلمات ثلاث مرات بعد كل صلاة مكتوبة.

3- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم: يقال هذه الكلمات ثلاث وثلاثين مرة بعد صلاة الفجر.

4- الحمد لله رب العالمين: يقال هذه الكلمات مائة مرة بعد صلاة الظهر.

5- سبحان الله وبحمده: يقال هذه الكلمات مائة مرة بعد صلاة العصر.

6- لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير: يقال هذه الكلمات مائة مرة بعد صلاة المغرب.

7- سبحان الله العظيم وبحمده: يقال هذه الكلمات مائة مرة بعد صلاة العشاء.

دعاء النوم

1- اللهم إني أسألك بحق وجهك الكريم، وبحق اسمك العظيم، وبحق قدرتك التي لا يعجزها شيء، أن تغفر لي ذنوبي، وأن ترحمني، وأن تعافيني، وأن تحفظني، وأن ترزقني، وأن تنصرني، وأن تجعلني من عبادك الصالحين.

2- اللهم إني أسألك أن تجعل لي ليلة مباركة، وأن تحفظني فيها من كل شر، وأن تنزل عليّ بركاتك ورحمتك، وأن تغفر لي ذنوبي، وأن تجعلني من عبادك الصالحين.

3- اللهم إني أسألك أن توفقني لقيام الليل، وأن تعينني على ذكرك وشكرك، وأن تجعل قلبي خاشعاً لك، وأن تجعلني من عبادك المتقين.

الختام

أذكار المساء هي حصن منيع للمسلم من الشيطان ومن الذنوب، وهي سبب لدخول الجنة، وهي سبب لرضا الله عز وجل، فاحرص على قراءة أذكار المساء كل يوم قبل النوم، فإنها سبب لسعادتك في الدنيا والآخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *