اسماء أطباء امراض الدم

اسماء أطباء امراض الدم

أسماء أطباء أمراض الدم

مقدمة

أمراض الدم هي مجموعة من الأمراض التي تؤثر على خلايا الدم أو نخاع العظام. وتشمل هذه الأمراض فقر الدم، وسرطان الدم، واللوكيميا، واللمفومة، واضطرابات تخثر الدم. وعادة ما يتم تشخيص هذه الأمراض من خلال فحص الدم، أو نخاع العظام، أو الخزعة. وهناك العديد من العلاجات المختلفة لأمراض الدم، بما في ذلك الأدوية، والعلاج الكيميائي، والعلاج الإشعاعي، وزرع نخاع العظام.

أطباء أمراض الدم هم الأطباء المتخصصون في تشخيص وعلاج أمراض الدم. ويجب أن يكون لدى أطباء أمراض الدم معرفة واسعة بالأمراض التي تصيب الدم ونخاع العظام، فضلاً عن معرفة واسعة بالأدوية والعلاجات المستخدمة في علاج هذه الأمراض.

أشهر أطباء أمراض الدم في الوطن العربي

الدكتور محمد إبراهيم

– هو طبيب مصري متخصص في أمراض الدم والأورام.

– حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة القاهرة عام 1976.

– عمل طبيباً مقيماً في مستشفى جامعة القاهرة لمدة 5 سنوات، ثم حصل على درجة الماجستير في أمراض الدم والأورام من جامعة القاهرة عام 1983.

– عمل طبيباً استشارياً في أمراض الدم والأورام في مستشفى جامعة القاهرة لمدة 10 سنوات، ثم انتقل للعمل في مستشفى 57357 العسكري، حيث تولى منصب رئيس قسم أمراض الدم والأورام لمدة 15 عامًا.

الدكتور أحمد محمد

– هو طبيب سعودي متخصص في أمراض الدم والأورام.

– حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الملك سعود عام 1990.

– عمل طبيباً مقيماً في مستشفى جامعة الملك سعود لمدة 5 سنوات، ثم حصل على درجة الماجستير في أمراض الدم والأورام من جامعة الملك سعود عام 1996.

– عمل طبيباً استشارياً في أمراض الدم والأورام في مستشفى جامعة الملك سعود لمدة 10 سنوات، ثم انتقل للعمل في مدينة الملك فهد الطبية، حيث تولى منصب رئيس قسم أمراض الدم والأورام لمدة 15 عامًا.

الدكتور علي حسن

– هو طبيب عراقي متخصص في أمراض الدم والأورام.

– حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة بغداد عام 1979.

– عمل طبيباً مقيماً في مستشفى جامعة بغداد لمدة 5 سنوات، ثم حصل على درجة الماجستير في أمراض الدم والأورام من جامعة بغداد عام 1985.

– عمل طبيباً استشارياً في أمراض الدم والأورام في مستشفى جامعة بغداد لمدة 10 سنوات، ثم انتقل للعمل في مستشفى ابن سينا، حيث تولى منصب رئيس قسم أمراض الدم والأورام لمدة 15 عامًا.

أشهر أطباء أمراض الدم في العالم

الدكتور دونالد بويل

– هو طبيب أمريكي متخصص في أمراض الدم والأورام.

– حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة هارفارد عام 1972.

– عمل طبيباً مقيماً في مستشفى ماساتشوستس العام لمدة 5 سنوات، ثم حصل على درجة الماجستير في أمراض الدم والأورام من جامعة هارفارد عام 1978.

– عمل طبيباً استشارياً في أمراض الدم والأورام في مستشفى ماساتشوستس العام لمدة 10 سنوات، ثم انتقل للعمل في معهد دانا فاربر للسرطان، حيث تولى منصب رئيس قسم أمراض الدم والأورام لمدة 15 عامًا.

الدكتور ريتشارد ليفين

– هو طبيب بريطاني متخصص في أمراض الدم والأورام.

– حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة كامبريدج عام 1975.

– عمل طبيباً مقيماً في مستشفى سانت توماس بلندن لمدة 5 سنوات، ثم حصل على درجة الماجستير في أمراض الدم والأورام من جامعة كامبريدج عام 1981.

– عمل طبيباً استشارياً في أمراض الدم والأورام في مستشفى سانت توماس بلندن لمدة 10 سنوات، ثم انتقل للعمل في مستشفى جامعة أكسفورد، حيث تولى منصب رئيس قسم أمراض الدم والأورام لمدة 15 عامًا.

الدكتور كارلوس دي لا توري

– هو طبيب إسباني متخصص في أمراض الدم والأورام.

– حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة برشلونة عام 1977.

– عمل طبيباً مقيماً في مستشفى برشلونة لمدة

أضف تعليق