اسماء الدول واعلامها

اسماء الدول واعلامها

مقدمة:

تتكون خريطة العالم من العديد من الدول التي تتميز كل منها بمجموعة من السمات والخصائص المميزة، ومن بين هذه السمات نجد اسم الدولة وعلمها، وفي هذا المقال، سوف نستعرض أسماء وعلم سبعة دول من مختلف قارات العالم.

1. المملكة العربية السعودية

الاسم الرسمي: المملكة العربية السعودية.

الموقع: تقع المملكة العربية السعودية في غرب آسيا، وتطل على ساحل البحر الأحمر والخليج العربي.

العلم: يتكون علم المملكة العربية السعودية من لونين، هما الأخضر والأبيض، ويمثل اللون الأخضر الإسلام، بينما يمثل اللون الأبيض السلام. وفي منتصف العلم، يوجد رسم لسيفين متقاطعين يمثلان القوة والعدالة، ونخلة تمثل الشجرة المباركة في الإسلام.

2. جمهورية مصر العربية

الاسم الرسمي: جمهورية مصر العربية.

الموقع: تقع جمهورية مصر العربية في شمال إفريقيا، وتطل على ساحل البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

العلم: يتكون علم جمهورية مصر العربية من ثلاثة ألوان، هي الأحمر والأبيض والأسود، ويمثل اللون الأحمر قوة الشعب المصري، بينما يمثل اللون الأبيض السلام، ويمثل اللون الأسود الكفاح من أجل الاستقلال. وفي علم مصر، نجد نسر صلاح الدين الأيوبي، الذي يعتبر رمزًا للقوة والحرية.

3. الولايات المتحدة الأمريكية

الاسم الرسمي: الولايات المتحدة الأمريكية.

الموقع: تقع الولايات المتحدة الأمريكية في أمريكا الشمالية، وتتكون من 50 ولاية.

العلم: يتكون علم الولايات المتحدة الأمريكية من 13 شريطًا متناوبًا بين الأحمر والأبيض، ويمثل كل شريط ولاية من ولايات البلاد. وفي أعلى العلم، يوجد مستطيل أزرق يحتوي على 50 نجمة صغيرة بيضاء، والتي تمثل أيضًا ولايات البلاد.

4. جمهورية الصين الشعبية

الاسم الرسمي: جمهورية الصين الشعبية.

الموقع: تقع جمهورية الصين الشعبية في شرق آسيا، وتعتبر أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

العلم: يتكون علم جمهورية الصين الشعبية من لونين، هما الأحمر والأصفر، ويمثل اللون الأحمر الثورة والاشتراكية، بينما يمثل اللون الأصفر الوحدة والسلام. وفي زاوية العلم اليمنى العليا، يوجد نجمة كبيرة صفراء اللون تحيط بها أربع نجوم صغيرة.

5. جمهورية الهند

الاسم الرسمي: جمهورية الهند.

الموقع: تقع جمهورية الهند في جنوب آسيا، وتعتبر سابع أكبر دولة في العالم من حيث المساحة.

العلم: يتكون علم جمهورية الهند من ثلاثة ألوان، هي الأخضر والأبيض والبرتقالي، ويمثل اللون الأخضر الأرض والخصوبة، بينما يمثل اللون الأبيض السلام، ويمثل اللون البرتقالي الشجاعة. وفي منتصف العلم، يوجد عجلة دارما، والتي تمثل الحياة والحركة.

6. الاتحاد الروسي

الاسم الرسمي: الاتحاد الروسي.

الموقع: يقع الاتحاد الروسي في شرق أوروبا وشمال آسيا، ويعتبر أكبر دولة في العالم من حيث المساحة.

العلم: يتكون علم الاتحاد الروسي من ثلاثة ألوان، هي الأبيض والأزرق والأحمر، ويمثل اللون الأبيض السلام والنقاء، بينما يمثل اللون الأزرق الإخلاص والولاء، ويمثل اللون الأحمر القوة والبطولة.

7. المملكة المتحدة

الاسم الرسمي: المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية.

الموقع: تقع المملكة المتحدة في غرب أوروبا، وتتكون من أربع دول هي إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

العلم: يتكون علم المملكة المتحدة من ثلاثة ألوان، هي الأزرق والأبيض والأحمر، ويمثل اللون الأزرق البحر، بينما يمثل اللون الأبيض السلام، ويمثل اللون الأحمر القوة. وفي علم المملكة المتحدة، نجد علم إنجلترا (صليب سانت جورج) وعلم اسكتلندا (صليب القديس أندرو) وعلم ويلز (تنين أحمر).

الخاتمة:

تعتبر أسماء وعلم الدول من أهم وأشهر الرموز التي تمثل كل دولة، وتدل على هويتها وتاريخها وثقافتها، وقد استعرضنا في هذا المقال مجموعة من أسماء وعلم سبعة دول من مختلف قارات العالم، حيث تعرفنا على المملكة العربية السعودية ومصر والولايات المتحدة والصين والهند وروسيا والمملكة المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *