اسماء الدول و اعلامها

اسماء الدول و اعلامها

مقدمة:

العالم مكان شاسع يتكون من العديد من الدول، ولكل دولة علم خاص بها يرمز إليها ويمثلها. وتختلف أعلام الدول في ألوانها وتصاميمها، ولكنها جميعًا تحمل معاني ودلالات خاصة. في هذه المقالة، سنتعرف على أعلام بعض الدول العربية وأهم المعلومات عنها.

1. المملكة العربية السعودية:

علم المملكة العربية السعودية مستطيل الشكل، ويتكون من ثلاثة أشرطة أفقية متساوية، باللون الأخضر والأبيض والأسود. يحمل العلم شعار التوحيد باللون الأبيض في المنتصف، والذي يتكون من سيفين متقاطعين ويمثل كلمة التوحيد “لا إله إلا الله محمد رسول الله”.

2. جمهورية مصر العربية:

علم جمهورية مصر العربية مستطيل الشكل، ويتكون من ثلاثة أشرطة أفقية متساوية، باللون الأحمر والأبيض والأسود. يمثل اللون الأحمر تضحيات شهداء مصر، بينما يمثل اللون الأبيض السلام والنقاء، ويمثل اللون الأسود القوة والصمود. يحمل العلم نسر صلاح الدين الأيوبي باللون الذهبي في المنتصف، والذي يرمز إلى القوة والحرية.

3. الجمهورية العربية السورية:

علم الجمهورية العربية السورية مستطيل الشكل، ويتكون من ثلاثة أشرطة أفقية متساوية، باللون الأحمر والأبيض والأسود. يمثل اللون الأحمر تضحيات شهداء سوريا، بينما يمثل اللون الأبيض السلام والنقاء، ويمثل اللون الأسود القوة والصمود. يحمل العلم نجمتين خضراوين بخمسة أطراف في المنتصف، والذي يرمز إلى القومية العربية والوحدة.

4. المملكة الأردنية الهاشمية:

علم المملكة الأردنية الهاشمية مستطيل الشكل، ويتكون من ثلاثة أشرطة أفقية متساوية، باللون الأسود والأبيض والأخضر. يمثل اللون الأسود الثبات والصلابة، بينما يمثل اللون الأبيض السلام والنقاء، ويمثل اللون الأخضر الإسلام. يحمل العلم نجمة سباعية حمراء في المنتصف، والتي ترمز إلى وحدة الأمة العربية.

5. دولة الإمارات العربية المتحدة:

علم دولة الإمارات العربية المتحدة مستطيل الشكل، ويتكون من أربعة أشرطة أفقية متساوية، باللون الأحمر والأخضر والأبيض والأسود. يمثل اللون الأحمر تضحيات شهداء الإمارات، بينما يمثل اللون الأخضر الإسلام، ويمثل اللون الأبيض السلام والنقاء، ويمثل اللون الأسود القوة والصمود. يحمل العلم علم الإمارات القديم على شكل مستطيل أبيض في المنتصف.

6. دولة قطر:

علم دولة قطر مستطيل الشكل، ويتكون من ثلاثة أشرطة أفقية متساوية، باللون الأبيض والماروني والأسود. يمثل اللون الأبيض السلام والنقاء، بينما يمثل اللون الماروني تضحيات شهداء قطر، ويمثل اللون الأسود القوة والصمود. يحمل العلم تسع نجوم بيضاء بخمسة أطراف في المنتصف، والتي ترمز إلى القبائل التسع التي أسست دولة قطر.

7. سلطنة عمان:

علم سلطنة عمان مستطيل الشكل، ويتكون من ثلاثة أشرطة أفقية متساوية، باللون الأحمر والأبيض والأخضر. يمثل اللون الأحمر تضحيات شهداء عمان، بينما يمثل اللون الأبيض السلام والنقاء، ويمثل اللون الأخضر الإسلام. يحمل العلم خنجرًا عمانيًا منحنيًا باللون الأبيض في المنتصف، والذي يرمز إلى القوة والشجاعة.

خاتمة:

أعلام الدول هي رموز مهمة تمثل هوية وتاريخ وثقافة كل دولة. وهي أيضًا رمز للوحدة والتضامن بين أبناء الدولة الواحدة. نأمل أن تكون هذه المقالة قد قدمت معلومات مفيدة عن أعلام بعض الدول العربية وأهميتها.

أضف تعليق