اسماء بنات سيدنا يعقوب

اسماء بنات سيدنا يعقوب

كان سيدنا يعقوب عليه السلام أحد أنبياء الله المرسلين، وقد كان له اثنا عشر ولداً ذكراً وبنت واحدة، وجميعهم أصبحوا أنبياء الله. وكان يعقوب يحب بناته كثيراً ويعتني بهن، ويقوم بتربيتهن وتعليمهن، وكان يلقن لهن دروساً قيمة في الدين والحياة. وفي هذا المقال، سنتعرف على أسماء بنات سيدنا يعقوب عليه السلام وعلى حياتهن.

أسماء بنات سيدنا يعقوب عليه السلام

1. دينة

كانت دينة أكبر بنات سيدنا يعقوب عليها السلام، وكانت فتاة جميلة جداً وذات أخلاق رفيعة. وقد تزوجت من عمها شمعون بن يعقوب، وأنجبت منه عدة أبناء. كانت دينة امرأة صالحة وتقية، وكانت تحرص على أداء الفرائض والعبادات، وكانت تحب والدها كثيراً وتطيعه في كل شيء.

2. زلفة

كانت زلفة ثاني بنات سيدنا يعقوب عليها السلام، وكانت فتاة ذكية وجميلة أيضاً. وقد تزوجت من ابن عمها لاوي بن يعقوب، وأنجبت منه عدة أبناء. كانت زلفة امرأة حكيمة وعاقلة، وكانت تحرص على تربية أبنائها على الفضيلة والاستقامة، وكانت تساعد زوجها في أمور الحياة المختلفة.

3. بلهة

كانت بلهة ثالث بنات سيدنا يعقوب عليها السلام، وكانت فتاة طيبة القلب ولينة الطباع. وقد تزوجت من ابن عمها نفتالي بن يعقوب، وأنجبت منه عدة أبناء. كانت بلهة امرأة صبورة ومتواضعة، وكانت تحرص على مساعدة الآخرين، وكانت تحب زوجها وأبناءها كثيراً.

4. ليئة

كانت ليئة رابع بنات سيدنا يعقوب عليها السلام، وكانت فتاة جميلة ومحبوبة. وقد تزوجت من ابن عمها يهوذا بن يعقوب، وأنجبت منه عدة أبناء. كانت ليئة امرأة نشيطة ومجتهدة، وكانت تحرص على تربية أبنائها على الفضيلة والتقوى، وكانت تساعد زوجها في أمور الحياة المختلفة.

5. راحيل

كانت راحيل خامس بنات سيدنا يعقوب عليها السلام، وكانت أجمل بناته على الإطلاق. وقد تزوجت من ابن عمها يوسف بن يعقوب، وأنجبت منه عدة أبناء. كانت راحيل امرأة ذكية وجميلة، وكانت محبوبة من الجميع. وقد توفيت أثناء ولادة ابنها الثاني بنيامين، ودُفنت في بيت لحم.

6. سارة

كانت سارة سادس بنات سيدنا يعقوب عليها السلام، وكانت فتاة ذكية وجميلة أيضاً. وقد تزوجت من ابن عمها دان بن يعقوب، وأنجبت منه عدة أبناء. كانت سارة امرأة صالحة وتقية، وكانت تحرص على أداء الفرائض والعبادات، وكانت تحب والدها كثيراً وتطيعه في كل شيء.

7. ربيعة

كانت ربيعة سابع بنات سيدنا يعقوب عليها السلام، وكانت فتاة طيبة القلب ولينة الطباع. وقد تزوجت من ابن عمها جاد بن يعقوب، وأنجبت منه عدة أبناء. كانت ربيعة امرأة صبورة ومتواضعة، وكانت تحرص على مساعدة الآخرين، وكانت تحب زوجها وأبناءها كثيراً.

الخاتمة

بنات سيدنا يعقوب عليه السلام كن نساء صالحات وتقيات، وقد كن محبوبات من الجميع. وقد تزوجن من أبناء عمومتهن وأنجبن منهم عدة أبناء. وقد لعبن دوراً مهماً في حياة آبائهن وأزواجهن وأبنائهن، وساهمن في تربية أبنائهن على الفضيلة والتقوى.

أضف تعليق