اسم بنت سيدنا يعقوب

اسم بنت سيدنا يعقوب

اسم بنت سيدنا يعقوب

مقدمة

كان لسيدنا يعقوب عليه السلام اثنتا عشرة ابنة، كُنَّ جميعًا على درجة كبيرة من الصلاح والتقوى، وكان من بينهن ابنة واحدة اشتهرت بجمالها وذكائها واسمها “ليئة”.

ليئة ابنة سيدنا يعقوب

كانت ليئة ابنة سيدنا يعقوب عليه السلام، من زوجته الأولى “ليا”، وكانت تُعرف بجمالها وذكائها، وقد تزوجها سيدنا يعقوب عليه السلام بعد أن خدم خالها “لا بأب” لمدة أربع عشرة عامًا.

زواج ليئة من سيدنا يعقوب

تزوج سيدنا يعقوب عليه السلام ليئة بعد أن خدم خالها “لا بأب” لمدة أربع عشرة عامًا، وكان مهرها هو خدمة سيدنا يعقوب عليه السلام خالها لمدة سبع سنوات أخرى، وقد تزوج سيدنا يعقوب ليئة في نفس الليلة التي تزوج فيها أختها راحيل.

أبناء وبنات ليئة

أنجبت ليئة لسيدنا يعقوب عليه السلام ستة أبناء وبنات، وهم:

1. روبيل.

2. سمعان.

3. لاوي.

4. يهوذا.

5. زبولون.

6. ديناه.

دور ليئة في حياة سيدنا يعقوب

لعبت ليئة دورًا مهمًا في حياة سيدنا يعقوب عليه السلام، حيث كانت زوجته الأولى وأم ستة من أبنائه وبناته، وقد كانت معروفة بجمالها وذكائها، وكانت من النساء الصالحات اللاتي كُنَّ قريبات من قلب سيدنا يعقوب عليه السلام.

وفاة ليئة

توفيت ليئة في مدينة بيت لحم، بعد أن عادت مع سيدنا يعقوب عليه السلام وأبنائه إلى أرض كنعان، ودُفنت في مغارة المكفيلة، إلى جانب زوجها سيدنا يعقوب عليه السلام وأبنائه الآخرين.

دروس مستفادة من حياة ليئة

هناك العديد من الدروس المستفادة من حياة ليئة، ومن أهمها:

1. الصبر والمثابرة: فقد صبرت ليئة على خدمتها لخالها لمدة أربع عشرة عامًا حتى تزوجت من سيدنا يعقوب عليه السلام.

2. الوفاء والإخلاص: فقد كانت ليئة زوجة وفية ومخلصة لسيدنا يعقوب عليه السلام، وكانت تحبه وتدعمه في جميع الظروف.

3. التضحية: فقد ضحت ليئة بمكانتها في بيت زوجها، من أجل أختها راحيل، وقد رضيت بأن تكون زوجة ثانية لسيدنا يعقوب عليه السلام.

خاتمة

كانت ليئة ابنة سيدنا يعقوب عليه السلام، امرأة صالحة وجميلة وذكية، لعبت دورًا مهمًا في حياة سيدنا يعقوب عليه السلام، وأنجبت له ستة أبناء وبنات، وقد تُوفيت في مدينة بيت لحم، ودُفنت في مغارة المكفيلة.

أضف تعليق