اسماء ورثة عمر مستحفظان

اسماء ورثة عمر مستحفظان

عمر بن الخطاب رضي الله عنه هو ثاني خلفاء الراشدين وخليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم. تولى الخلافة بعد وفاة أبي بكر الصديق رضي الله عنه عام 13 هـ، وحكم لمدة عشر سنوات حتى اغتياله عام 23 هـ. اشتهر عمر بن الخطاب رضي الله عنه بعدله وقوته وحكمته، ولقب بالفاروق لأنه كان يفرق بين الحق والباطل.

أسماء ورثة عمر مستحفظان

كان لعمر بن الخطاب رضي الله عنه ثمانية من الأبناء، وهم: عبد الله، وأبان، وعبد الرحمن، وعاصم، وزياد، وسعيد، وعبد المجيد، وعبد العزيز. وكان لعمر بن الخطاب رضي الله عنه أيضًا ثلاث بنات، وهن: فاطمة، وحفصة، وأم كلثوم.

عبد الله بن عمر بن الخطاب

كان عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أكبر أبناء عمر بن الخطاب رضي الله عنه. وكان عبد الله من الصحابة المشهورين وكان من رواة الحديث النبوي الشريف. وكان عبد الله من الزاهدين في الدنيا والمتقين لله تعالى.

أبان بن عمر بن الخطاب

كان أبان بن عمر بن الخطاب رضي الله عنه من الصحابة المشهورين وكان من رواة الحديث النبوي الشريف. وكان أبان من الزاهدين في الدنيا والمتقين لله تعالى. وكان أبان من الشجعان الذين قاتلوا في معارك الإسلام.

عبد الرحمن بن عمر بن الخطاب

كان عبد الرحمن بن عمر بن الخطاب رضي الله عنه من الصحابة المشهورين وكان من رواة الحديث النبوي الشريف. وكان عبد الرحمن من الزاهدين في الدنيا والمتقين لله تعالى. وكان عبد الرحمن من العلماء الذين درسوا الفقه الإسلامي.

عاصم بن عمر بن الخطاب

كان عاصم بن عمر بن الخطاب رضي الله عنه من الصحابة المشهورين وكان من رواة الحديث النبوي الشريف. وكان عاصم من الزاهدين في الدنيا والمتقين لله تعالى. وكان عاصم من العلماء الذين درسوا الفقه الإسلامي.

زياد بن عمر بن الخطاب

كان زياد بن عمر بن الخطاب رضي الله عنه من الصحابة المشهورين وكان من رواة الحديث النبوي الشريف. وكان زياد من الزاهدين في الدنيا والمتقين لله تعالى. وكان زياد من العلماء الذين درسوا الفقه الإسلامي.

سعيد بن عمر بن الخطاب

كان سعيد بن عمر بن الخطاب رضي الله عنه من الصحابة المشهورين وكان من رواة الحديث النبوي الشريف. وكان سعيد من الزاهدين في الدنيا والمتقين لله تعالى. وكان سعيد من العلماء الذين درسوا الفقه الإسلامي.

عبد المجيد بن عمر بن الخطاب

كان عبد المجيد بن عمر بن الخطاب رضي الله عنه من الصحابة المشهورين وكان من رواة الحديث النبوي الشريف. وكان عبد المجيد من الزاهدين في الدنيا والمتقين لله تعالى. وكان عبد المجيد من العلماء الذين درسوا الفقه الإسلامي.

الخاتمة

لقد كان لعمر بن الخطاب رضي الله عنه ثمانية من الأبناء وثلاث بنات، ولقد كان جميعهم من الصحابة المشهورين ورواة الحديث النبوي الشريف. ولقد كانوا من الزاهدين في الدنيا والمتقين لله تعالى ولقد كانوا من العلماء الذين درسوا الفقه الإسلامي.

أضف تعليق