اسم البلد 6 حروف

اسم البلد 6 حروف

اسم البلد 6 حروف

مقدمة

هناك العديد من البلدان في العالم، ولكل بلد اسمها الخاص. يمكن أن تكون أسماء البلدان قصيرة أو طويلة، بسيطة أو معقدة. في هذه المقالة، سوف نتحدث عن أسماء البلدان المكونة من 6 أحرف.

أفريقيا

كينيا: هي إحدى دول شرق إفريقيا، ويحدها الصومال وإثيوبيا من الشرق، وأوغندا من الغرب، وتنزانيا من الجنوب، وجنوب السودان من الشمال الغربي.

السودان: تقع في شمال إفريقيا، ويحدها مصر من الشمال، وليبيا وتشاد من الغرب، وإفريقيا الوسطى وجنوب السودان من الجنوب، وإثيوبيا وإريتريا من الشرق.

تونس: تقع في شمال إفريقيا، ويحدها الجزائر من الغرب وليبيا من الجنوب الشرقي والبحر الأبيض المتوسط من الشمال والشرق.

آسيا

الصين: تقع في شرق آسيا، ويحدها من الشمال منغوليا وروسيا، ومن الشرق كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية واليابان، ومن الجنوب فيتنام ولاوس وبورما، ومن الغرب كازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وأفغانستان وباكستان والهند ونيبال وبوتان.

تايلاند: تقع في جنوب شرق آسيا، ويحدها بورما ولاوس من الشرق، وكمبوديا من الجنوب الشرقي، وماليزيا من الجنوب، وبحر أندامان من الغرب.

إندونيسيا: تقع في جنوب شرق آسيا، ويحدها ماليزيا وسنغافورة من الشمال، وبابوا غينيا الجديدة وتيمور الشرقية من الشرق، وأستراليا من الجنوب، والمحيط الهندي من الغرب.

أوروبا

ألمانيا: تقع في وسط أوروبا، ويحدها الدنمارك من الشمال، وبولندا وجمهورية التشيك من الشرق، والنمسا وسويسرا من الجنوب، وفرنسا ولوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا من الغرب.

إسبانيا: تقع في جنوب غرب أوروبا، ويحدها البرتغال من الغرب، وفرنسا وأندورا من الشمال، والبحر الأبيض المتوسط من الشرق والجنوب.

تركيا: تقع في غرب آسيا وشرق أوروبا، ويحدها اليونان وبلغاريا من الغرب والشمال الغربي، وجورجيا وأرمينيا وأذربيجان وإيران من الشرق، والعراق وسوريا من الجنوب.

أمريكا الشمالية

كندا: تقع في شمال أمريكا الشمالية، ويحدها الولايات المتحدة الأمريكية من الجنوب، والمحيط الأطلنطي من الشرق، والمحيط الهادئ من الغرب، والمحيط المتجمد الشمالي من الشمال.

المكسيك: تقع في جنوب أمريكا الشمالية، ويحدها الولايات المتحدة الأمريكية من الشمال، وغواتيمالا وبليز من الجنوب الشرقي، وبحر الكاريبي من الشرق، والمحيط الهادئ من الغرب.

كوبا: تقع في منطقة البحر الكاريبي، ويحدها الولايات المتحدة الأمريكية من الشمال، والمكسيك من الغرب، وجزر البهاما من الشرق وجنوب شرق، وجامايكا من الجنوب.

أمريكا الجنوبية

البرازيل: تقع في أمريكا الجنوبية، ويحدها فنزويلا وغويانا وسورينام وغيانا الفرنسية من الشمال، وكولومبيا وبيرو وبوليفيا من الغرب، وبوليفيا وباراغواي وأوروغواي والأرجنتين من الجنوب، والمحيط الأطلنطي من الشرق.

الأرجنتين: تقع في جنوب أمريكا الجنوبية، ويحدها تشيلي وبوليفيا من الغرب، وبوليفيا وباراغواي والبرازيل من الشمال، وأوروغواي والبرازيل من الشرق، والمحيط الأطلنطي من الجنوب.

تشيلي: تقع في جنوب غرب أمريكا الجنوبية، ويحدها بيرو وبوليفيا من الشمال، والأرجنتين من الشرق، والمحيط الهادئ من الغرب والجنوب.

أستراليا وأوقيانوسيا

أستراليا: تقع في جنوب نصف الكرة الأرضية، ويحدها المحيط الهندي من الغرب والجنوب، والمحيط الهادئ من الشرق، وبحر تيمور من الشمال.

نيوزيلندا: تقع في جنوب غرب المحيط الهادئ، وتتكون من جزيرتين رئيسيتين، الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية، بالإضافة إلى العديد من الجزر الصغيرة.

بابوا غينيا الجديدة: تقع في شمال أستراليا، ويحدها إندونيسيا من الغرب، وجزر سليمان من الشرق، وبحر سولاويشي من الشمال، وبحر المرجان من الجنوب.

خاتمة

في هذه المقالة، تعرفنا على أسماء البلدان المكونة من 6 أحرف. كما تعرفنا على بعض المعلومات الجغرافية والتاريخية عن كل بلد. نأمل أن تكون هذه المقالة قد أفادتكم.

أضف تعليق