اسم الرسول كامل الى ادم

اسم الرسول كامل الى ادم

العنوان: اسم الرسول الكامل إلى آدم

مقدمة:

عندما خلق الله تعالى آدم أبو البشر، أرسل إليه رسولاً كاملاً لتعليمه العبادات والأخلاق والقوانين التي يجب أن يتبعها هو وذريته. وهذا الرسول هو نبي الله آدم عليه السلام، أول الأنبياء والمرسلين.

1. اسم الرسول الكامل إلى آدم:

ورد في بعض الروايات أن اسم الرسول الكامل إلى آدم هو “شيث”. وقيل عنه أنه “ظهرت عليه آيات النبوة في صغره، وعاش طويلاً، وبلغ من العمر تسعمائة واثنتي عشر سنة”.

2. نبوة شيث عليه السلام:

اصطفى الله تعالى شيثًا نبيًا رسولًا إلى قومه، وأوحى إليه بأحكام الشريعة، ودعاهم إلى عبادة الله وحده لا شريك له. وبلغ شيث في الدعوة إلى الله مبلغًا عظيمًا، فآمن به خلق كثير.

3. هداية شيث عليه السلام لقومه:

أرسل الله تعالى شيثًا عليه السلام لهداية قومه إلى عبادة الله تعالى، وتعليمهم أحكام الشريعة، وإصلاح أخلاقهم. فكان شيث يعلم قومه أسماء الله وصفاته، ويأمرهم بطاعته والإيمان به، وينهى عن الشرك به.

4. معجزات شيث عليه السلام:

أيد الله تعالى نبيه شيث عليه السلام بمعجزات كثيرة، منها:

أنه كان يمشي على الماء ولا يغرق.

وأنه كان يحيي الموتى بإذن الله.

وأنه كان يطير في الهواء.

5. وفاة شيث عليه السلام:

توفي شيث عليه السلام بعد أن بلغ من العمر تسعمائة واثنتي عشر سنة. ودفن في مكان دفنه أبوه آدم عليه السلام.

6. وصية شيث عليه السلام لأبنائه:

قبل وفاته، أوصى شيث عليه السلام أبناءه بأن يعبدوا الله وحده لا شريك له، وأن يتبعوا سنته، وأن يحسنوا إلى الناس.

7. ذرية شيث عليه السلام:

تفرعت ذرية شيث عليه السلام إلى قبائل كثيرة، وانتشرت في الأرض. ومن ذرية شيث عليه السلام الأنبياء والمرسلون الذين أرسلهم الله تعالى إلى الناس.

خاتمة:

كان شيث عليه السلام أول الأنبياء والمرسلين، وقد أرسله الله تعالى إلى قومه لهدايتهم إلى عبادة الله تعالى، وتعليمهم أحكام الشريعة، وإصلاح أخلاقهم. وقد بلغ شيث في الدعوة إلى الله مبلغًا عظيمًا، فآمن به خلق كثير.

أضف تعليق