اسم تحليل هشاشة العظام بالفرنسية

اسم تحليل هشاشة العظام بالفرنسية

مقدمة

هشاشة العظام هي حالة شائعة تؤثر على عظامك، مما تجعلها ضعيفة وعرضة للكسر. يمكن أن تحدث هشاشة العظام في أي عمر، ولكنها أكثر شيوعًا عند النساء بعد سن اليأس والرجال بعد سن الستين.

أنواع اختبارات هشاشة العظام

هناك نوعان رئيسيان من اختبارات هشاشة العظام:

اختبار كثافة المعادن في العظام (BMD): يقيس هذا الاختبار كثافة المعادن في عظامك. يتم إجراؤه عادةً باستخدام جهاز الأشعة السينية الخاص.

اختبارات القوة العظمية: تقيس هذه الاختبارات قوة عظامك. يتم إجراؤها عادةً باستخدام جهاز يسمى مقياس العظام.

لماذا يتم إجراء اختبارات هشاشة العظام؟

يتم إجراء اختبارات هشاشة العظام لتشخيص هشاشة العظام وتقييم خطر الإصابة بالكسور. يمكن أيضًا استخدامها لمراقبة فعالية علاج هشاشة العظام.

كيفية التحضير لاختبارات هشاشة العظام

لا يلزمك القيام بأي شيء خاص للتحضير لاختبارات هشاشة العظام. ومع ذلك، يجب إخبار طبيبك إذا كنت حاملاً أو إذا كنت تتناول أي أدوية أو مكملات غذائية.

كيف يتم إجراء اختبارات هشاشة العظام؟

اختبار كثافة المعادن في العظام (BMD): يتم إجراء هذا الاختبار عادةً باستخدام جهاز الأشعة السينية الخاص. سوف تستلقي على طاولة وسيضع الفني جهاز الأشعة السينية فوق عظامك. سيتم التقاط صور بالأشعة السينية لعظامك، وسيتم تحليل هذه الصور لتحديد كثافة المعادن في عظامك.

اختبارات القوة العظمية: يتم إجراء هذه الاختبارات عادةً باستخدام جهاز يسمى مقياس العظام. سوف تجلس على مقعد وسيتم وضع مقياس العظام على عظامك. سيتم تطبيق قوة تدريجية على عظامك، وسيتم قياس قوة العظام لديك.

ما هي مخاطر اختبارات هشاشة العظام؟

لا توجد مخاطر كبيرة مرتبطة باختبارات هشاشة العظام. ومع ذلك، قد تشعر ببعض الانزعاج الطفيف أثناء اختبار كثافة المعادن في العظام. قد تشعر أيضًا ببعض الألم أثناء اختبارات القوة العظمية.

ماذا تعني نتائج اختبارات هشاشة العظام؟

ستتلقى نتائج اختبارات هشاشة العظام من طبيبك. ستشمل نتائجك درجة كثافة المعادن في العظام أو قوة العظام لديك. سيقارن طبيبك نتائجك بالنتائج الطبيعية للأشخاص في عمرك وجنسك.

العلاج

يعتمد علاج هشاشة العظام على شدة الحالة والعوامل الأخرى مثل العمر والجنس والصحة العامة. قد يشمل العلاج الأدوية وعلاج بديل للهرمونات وتغييرات نمط الحياة.

الوقاية

لا يوجد علاج لهشاشة العظام، ولكن هناك خطوات يمكنك اتخاذها للوقاية من المرض أو إبطاء تقدمه. وتشمل هذه الخطوات:

تناول نظام غذائي صحي غني بالكالسيوم وفيتامين د.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

تجنب التدخين.

الحد من شرب الكحول.

الحصول على فحوصات منتظمة لكثافة المعادن في العظام.

الخاتمة

هشاشة العظام هي حالة شائعة يمكن أن تؤدي إلى كسور خطيرة. يمكن تشخيص هشاشة العظام وعلاجها، ولكن من الأفضل الوقاية من المرض في المقام الأول. يمكنك اتخاذ خطوات للوقاية من هشاشة العظام أو إبطاء تقدمه عن طريق تناول نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتجنب التدخين والحد من شرب الكحول والحصول على فحوصات منتظمة لكثافة المعادن في العظام.

أضف تعليق