اسم كل دوله وعلمها

اسم كل دوله وعلمها

مقدمة

العلم هو قطعة قماش ملونة، غالبًا ما تكون مستطيلة الشكل، تُستخدم كرمز لدولة أو منظمة أو مجموعة أخرى. وعادة ما يكون العلم مزينًا برسومات أو رموز لها أهمية خاصة بالنسبة للمجموعة التي يمثلها. ويستخدم العلم أيضًا كرمز لسلطة الدولة أو المنظمة التي يمثلها. كما يعتبر العلم أحد أهم الرموز الوطنية، ويعبر عن تاريخ وثقافة الدولة أو الأمة.

أعلام الدول العربية

علم المملكة العربية السعودية:

يتكون علم المملكة العربية السعودية من مستطيل أخضر عليه شهادة التوحيد باللون الأبيض وسيفان متقاطعان باللون الأبيض أسفل الشهادة. يمثل اللون الأخضر الإسلام، ويمثل السيفان القوة والعدالة.

علم جمهورية مصر العربية:

يتكون علم جمهورية مصر العربية من ثلاثة ألوان أفقية متساوية، أحمر وأبيض وأسود. يمثل اللون الأحمر ثورة الشعب المصري، ويمثل اللون الأبيض السلام، ويمثل اللون الأسود قوة الشعب المصري.

علم الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية:

يتكون علم الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية من مستطيل أخضر عليه هلال ونجمة باللون الأحمر. يمثل اللون الأخضر الإسلام، ويمثل الهلال والنجمة الوحدة والحرية.

علم المملكة المغربية:

يتكون علم المملكة المغربية من نجمة خماسية خضراء اللون على مستطيل أحمر. يمثل اللون الأخضر الإسلام، ويمثل اللون الأحمر الشجاعة والتضحية.

علم الجمهورية التونسية:

يتكون علم الجمهورية التونسية من مستطيل أحمر عليه نجمة وخلال باللون الأبيض. يمثل اللون الأحمر ثورة الشعب التونسي، ويمثل اللون الأبيض السلام، ويمثل النجمة والخلال الوحدة والحرية.

علم دولة الإمارات العربية المتحدة:

يتكون علم دولة الإمارات العربية المتحدة من أربعة ألوان أفقية متساوية، أحمر وأخضر وأسود وأبيض. يمثل اللون الأحمر الشجاعة والتضحية، ويمثل اللون الأخضر الإسلام، ويمثل اللون الأسود قوة الشعب الإماراتي، ويمثل اللون الأبيض السلام.

علم سلطنة عمان:

يتكون علم سلطنة عمان من مستطيل أحمر عليه سيفان متقاطعان باللون الأبيض ودرع باللون الأحمر أيضًا. يمثل اللون الأحمر الشجاعة والتضحية، ويمثل السيفان القوة والعدالة، ويمثل الدرع الوحدة والحرية.

أعلام الدول الأجنبية

علم الولايات المتحدة الأمريكية:

يتكون علم الولايات المتحدة الأمريكية من ثلاثة عشر شريطًا أفقيًا متساوية، سبعة حمراء وستة بيضاء، ومستطيل أزرق في الزاوية العلوية اليسرى يحتوي على خمسين نجمة بيضاء. يمثل اللون الأحمر الشجاعة والتضحية، ويمثل اللون الأبيض السلام، ويمثل اللون الأزرق الوحدة والحرية، وتمثل النجوم الخمسون الولايات الخمسين المكونة للولايات المتحدة الأمريكية.

علم المملكة المتحدة:

يتكون علم المملكة المتحدة من مستطيل أحمر يحتوي على صليب أبيض على يساره، وصليب أحمر على يمينه، وصليب أزرق على أسفله. يمثل اللون الأحمر الشجاعة والتضحية، ويمثل اللون الأبيض السلام، ويمثل اللون الأزرق الوحدة والحرية، وتمثل الصلبان الثلاث الدول الثلاث المكونة للمملكة المتحدة، وهي إنجلترا واسكتلندا وويلز.

علم فرنسا:

يتكون علم فرنسا من ثلاثة ألوان عمودية متساوية، أزرق وأبيض وأحمر. يمثل اللون الأزرق الحرية، ويمثل اللون الأبيض المساواة، ويمثل اللون الأحمر الإخاء.

علم ألمانيا:

يتكون علم ألمانيا من ثلاثة ألوان أفقية متساوية، أسود وأحمر وأصفر. يمثل اللون الأسود القوة، ويمثل اللون الأحمر الدم الذي أُريق في سبيل توحيد ألمانيا، ويمثل اللون الأصفر الذهب.

علم إيطاليا:

يتكون علم إيطاليا من ثلاثة ألوان عمودية متساوية، أخضر وأبيض وأحمر. يمثل اللون الأخضر الأمل، ويمثل اللون الأبيض السلام، ويمثل اللون الأحمر الشجاعة والتضحية.

خاتمة

الأعلام هي رموز مهمة للدول والشعوب، وهي تعبر عن تاريخ وثقافة هذه الدول والشعوب. كما يمكن استخدام الأعلام للتعبير عن مواقف أو آراء معينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *