افضل دعاء للوالد المتوفي

افضل دعاء للوالد المتوفي

أفضل دعاء للوالد المتوفي

مقدمة

الوالدان هما أغلى ما يملك الإنسان في هذه الدنيا، وهما اللذان تعبا وكافحا من أجله حتى ينشأ ويكبر، وعندما يفقد الإنسان أحد والديه فإنه يشعر بفراغ كبير في حياته، ويبدأ بالبحث عن أفضل الدعاء للوالد المتوفي حتى يخفف من آلامه، ويدعو له بالمغفرة والرحمة.

1. دعاء المغفرة والرحمة

اللهم اغفر لوالدي وارحمه، وتجاوز عنه سيئاته، وأدخله فسيح جناتك، واجعله من عتقائك المتقين، الذين أمنوا بك وبأنبيائك ورسلك، ولا تنسني من رحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارحم والدي برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم آنس وحدته، وأرحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يسر عليه الحساب، واجزه بالحسنات إحسانا، وبالسيئات عفواً وغفراناً، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وجيراناً خيراً من جيرانه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار، يا رب العالمين.

2. دعاء الثبات على الإيمان

اللهم ثبت والدي على الإيمان حتى يلقاك، واجعله من عبادك الصالحين، وتقبله في زمرة عبادك المتقين، واجعله من الفائزين بالجنة، ونجه من النار، يا رب العالمين.

اللهم ثبت والدي على دينه، وثبته عند السؤال، وثبته على الصراط، اللهم اجعله من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، واجعل وفاته من حسن خواتيم العباد، يا رب العالمين.

اللهم ارزق والدي لذة النظر إلى وجهك الكريم، ولا تحرمه من رؤياك يوم القيامة، واجمعه مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً، يا رب العالمين.

3. دعاء العفو والعافية

اللهم عاف والدي في قبره، وعافه من عذاب القبر ومن عذاب النار، واعف عنه واغفر له، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، واجعل مرضه كفارةً لذنوبه، وتطهيراً له من خطاياه، يا رب العالمين.

اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله، اللهم اجزه بالحسنات إحسانا، وبالسيئات عفواً وغفراناً، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، وأدخله فسيح جناتك، واجعله من عتقائك المتقين، يا رب العالمين.

اللهم ارزق والدي الصحة والعافية في قبره، واكفه شر الأمراض والأسقام، واجعله من عبادك الأصحاء المعافين، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، يا رب العالمين.

4. دعاء الرزق والرحمة

اللهم ارزق والدي من الجنة ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر، وارزقه من نعيم الجنة ما لا يخطر على بال أحد، واجعله من عبادك الأغنياء المقيمين في الجنة، يا رب العالمين.

اللهم ارحم والدي برحمتك الواسعة، وارزقه من رحمتك ما يغني به عن رحمة غيرك، واجعله من عبادك المتنعمين في الجنة، والذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، يا رب العالمين.

اللهم ارزق والدي من الطيبات ما لا ينقطع، ومن النعيم ما لا يزول، ومن الخيرات ما لا يحصى عدده، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، يا رب العالمين.

5. دعاء النور والهداية

اللهم نور قبر والدي بنور وجهك الكريم، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم اهديه إلى صراطك المستقيم، واجعله من عبادك المستهدين، الذين اهتدوا بهديك، واتبعوا سبيلك المستقيم، يا رب العالمين.

اللهم نور قبر والدي بنور إيمانه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم اهديه إلى صراطك المستقيم، واجعله من عبادك المستنيرين، الذين أضاءت قلوبهم بنور إيمانهم، واتبعوا سبيلك المستقيم، يا رب العالمين.

اللهم نور قبر والدي بنور عملك الصالح، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم اهديه إلى صراطك المستقيم، واجعله من عبادك المتقين، الذين عملوا الصالحات، واتبعوا سبيلك المستقيم، يا رب العالمين.

6. دعاء السعادة والفوز

اللهم أسعد والدي في قبره، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أظله تحت ظل عرشك يوم القيامة، واجعله من عبادك السعداء الفائزين، الذين فازوا برضوانك، ودخلوا جنتك، يا رب العالمين.

اللهم ارزق والدي الفوز بالجنة، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم اجعله من عبادك الفائزين، الذين فازوا برضوانك، ودخلوا جنتك، يا رب العالمين.

اللهم ارزق والدي السعادة في قبره، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم اجعله من عبادك السعداء، الذين سعدوا برضوانك، ودخلوا جنتك، يا رب العالمين.

7. دعاء الشفاعة

اللهم اشفع لوالدي يوم القيامة، واجعلني من الشافعين له، اللهم ارزقه شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وشفاعة الملائكة المقربين، وشفاعة الأنبياء والمرسلين، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، يا رب العالمين.

اللهم اجعل والدي من عبادك الذين شفع لهم نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وشفع لهم الملائكة المقربين، وشفع لهم الأنبياء والمرسلين، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، يا رب العالمين.

اللهم ارزق والدي شفاعة الصالحين والتق

أضف تعليق