اكبر الولايات المتحدة مساحة منفصلة عن باقي الولايات

No images found for اكبر الولايات المتحدة مساحة منفصلة عن باقي الولايات

أكبر ولاية أمريكية مساحة منفصلة عن باقي الولايات

الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر الدول مساحة في العالم. تبلغ مساحتها حوالي 9.8 مليون كيلومتر مربع، وهي تتكون من 50 ولاية و 6 مناطق تابعة. تختلف الولايات عن بعضها البعض في المساحة والجغرافية والتاريخ والثقافة. لكن ألاسكا هي أكبر الولايات الأمريكية مساحة منفصلة عن باقي الولايات.

المقدمة

تقع ولاية ألاسكا في أقصى شمال غرب أمريكا الشمالية، وهي منفصلة عن بقية الولايات الأمريكية. يبلغ مساحتها حوالي 1.7 مليون كيلومتر مربع، وهي أكبر ولاية أمريكية من حيث المساحة. يحدها من الشمال المحيط المتجمد الشمالي، ومن الشرق كندا، ومن الجنوب المحيط الهادي، ومن الغرب بحر بيرنغ.

الجغرافيا

ألاسكا هي ولاية جبلية للغاية. يغطي الجليد معظم الجزء الشمالي من الولاية، في حين أن الجزء الجنوبي يتميز بمناخ معتدل وأمطار غزيرة. أعلى قمة في ألاسكا هي جبل ماكينلي، الذي يبلغ ارتفاعه 6190 مترًا. وتضم ألاسكا أيضًا العديد من الأنهار والجزر.

الاقتصاد

يعتمد اقتصاد ألاسكا إلى حد كبير على النفط والغاز الطبيعي. كما أن لديها صناعة سياحة قوية. الصناعات الرئيسية الأخرى في ألاسكا هي الثروة السمكية والتعدين والحراجة.

التاريخ

كانت ألاسكا مأهولة بالسكان الأصليين لآلاف السنين قبل وصول الأوروبيين. أول أوروبي وطئت قدمه على ألاسكا كان الروسي فيتوس بيرينغ في عام 1741. في عام 1799، استولت شركة روسية-أمريكية على ألاسكا من السكان الأصليين. وفي عام 1867، اشترت الولايات المتحدة ألاسكا من روسيا مقابل 7.2 مليون دولار.

الثقافة

ثقافة ألاسكا غنية ومتنوعة. تأثرت الثقافة الأصلية في ألاسكا بثقافات السكان الأصليين في سيبيريا. تأثرت ثقافة ألاسكا أيضًا بالثقافات الروسية والأمريكية.

الحكومة

حكومة ألاسكا هي جمهورية تمثيلية دستورية. السلطة التشريعية في ألاسكا هي الهيئة التشريعية للولاية، التي تتألف من مجلسين: مجلس الشيوخ ومجلس النواب. السلطة التنفيذية في ألاسكا هي حاكم الولاية، الذي يتم انتخابه كل أربع سنوات.

الاستنتاج

ألاسكا هي ولاية فريدة من نوعها وغنية بالتاريخ والثقافة. وهي أكبر ولاية أمريكية من حيث المساحة، وهي منفصلة عن بقية الولايات الأمريكية. يعتمد اقتصاد ألاسكا إلى حد كبير على النفط والغاز الطبيعي، ولديها أيضًا صناعة سياحة قوية.

أضف تعليق