خريطة اسماء الولايات المتحدة الامريكية وعواصمها

خريطة اسماء الولايات المتحدة الامريكية وعواصمها

خريطة أسماء الولايات المتحدة الأمريكية وعواصمها

مقدمة:

تتكون الولايات المتحدة الأمريكية من 50 ولاية، كل ولاية لها عاصمتها الخاصة. وتقع الولايات المتحدة في أمريكا الشمالية، ويحدها من الشمال كندا، ومن الجنوب المكسيك، ومن الشرق المحيط الأطلسي، ومن الغرب المحيط الهادئ.

الولايات المتحدة الأمريكية وعواصمها:

1. ولاية ألاباما:

عاصمتها مدينة مونتغمري. وهي تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من الولايات المتحدة. يحدها من الشمال ولاية تينيسي، ومن الشرق ولاية جورجيا، ومن الجنوب ولاية فلوريدا، ومن الغرب ولاية مسيسيبي.

2. ولاية ألاسكا:

عاصمتها مدينة جونو. وهي تقع في الجزء الشمالي الغربي من الولايات المتحدة. يحدها من الشمال المحيط المتجمد الشمالي، ومن الشرق كندا، ومن الجنوب المحيط الهادئ، ومن الغرب بحر بيرنغ.

3. ولاية أريزونا:

عاصمتها مدينة فينيكس. وهي تقع في الجزء الجنوبي الغربي من الولايات المتحدة. يحدها من الشمال ولاية يوتا، ومن الشرق ولاية نيو مكسيكو، ومن الجنوب ولاية المكسيك، ومن الغرب ولاية كاليفورنيا ونيفادا.

4. ولاية أركنساس:

عاصمتها مدينة ليتل روك. وهي تقع في الجزء الجنوبي الغربي من الولايات المتحدة. يحدها من الشمال ولاية ميزوري، ومن الشرق ولاية تينيسي ومسيسيبي، ومن الجنوب ولاية لويزيانا، ومن الغرب ولاية أوكلاهوما وتكساس.

5. ولاية كاليفورنيا:

عاصمتها مدينة ساكرامنتو. وهي تقع في الجزء الغربي من الولايات المتحدة. يحدها من الشمال ولاية أوريغون، ومن الشرق ولاية نيفادا وأريزونا، ومن الجنوب ولاية المكسيك، ومن الغرب المحيط الهادئ.

6. ولاية كارولاينا الشمالية:

عاصمتها مدينة رالي. وهي تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من الولايات المتحدة. يحدها من الشمال ولاية فرجينيا، ومن الشرق المحيط الأطلسي، ومن الجنوب ولاية كارولاينا الجنوبية، ومن الغرب ولاية تينيسي.

7. ولاية كارولاينا الجنوبية:

عاصمتها مدينة كولومبيا. وهي تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من الولايات المتحدة. يحدها من الشمال ولاية كارولاينا الشمالية، ومن الشرق المحيط الأطلسي، ومن الجنوب ولاية جورجيا، ومن الغرب ولاية ألاباما.

خاتمة:

الولايات المتحدة الأمريكية هي دولة كبيرة ومتنوعة، وتتميز كل ولاية فيها بثقافتها وتقاليدها الفريدة. وعواصم الولايات المتحدة هي مدن مهمة، حيث توجد فيها مقرات حكومات الولايات، وتقام فيها الفعاليات الثقافية والاقتصادية المختلفة.

أضف تعليق