الجمعه دعاء قصير

الجمعه دعاء قصير

مقدمة

يوم الجمعة هو يوم مبارك للمسلمين، وهو يوم عطلة رسمية في معظم الدول الإسلامية. كما أنه يوم يجتمع فيه المسلمون في المساجد لأداء صلاة الجمعة والاستماع إلى خطبة الإمام. وقد خص الله تعالى يوم الجمعة بفضائل كثيرة، منها أن فيه ساعة إجابة للدعاء، ومنها أن فيه يغفر الله تعالى لمن دعاه. ولذلك فإن الدعاء في يوم الجمعة له فضل عظيم عند الله تعالى.

الدعاء وقت دخول المسجد

اللهم افتح لي أبواب رحمتك، وأغلق عني أبواب سخطك، وسهل لي سبل طاعتك، واحفظني بعينك التي لا تنام، وارزقني من فضلك الذي لا ينفد، وأعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان الرجيم.

الدعاء قبل الأذان

اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تغفر لي ذنوبي الصغيرة والكبيرة، والظاهرة والباطنة، وأن تجعلني من عبادك الصالحين، وأن ترحمني وتعفو عني، وأن تدخلني الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

الدعاء بعد الأذان

اللهم إني أحمدك على نعمائك التي لا تحصى، وأشكرك على فضلك الذي لا ينقطع، وأسألك أن تجعل هذا اليوم يوم بركة ويمن وخير، وأن تيسر لي فيه كل أموري، وأن تقضي حاجاتي، وأن ترزقني من فضلك ورحمتك، وأن تحفظني من شرور نفسي وشرور الشيطان الرجيم.

الدعاء بين الخطبتين

اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وأن تجعلني من الذين ينتفعون بما تعلموا، وأن تجعلني من الذين يخشونك ويتقونك، وأن تجعلني من الذين يحبونك ورسولك محمداً صلى الله عليه وسلم، وأن تجعلني من الصابرين الشاكرين.

الدعاء بعد صلاة الجمعة

اللهم إني أسألك حسن الخاتمة، وأن تعتق رقبتي من النار، وأن تدخلني الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وأن تجعلني منهم، وأن ترضيني برضوانك، وأن تجعلني من عبادك الصالحين.

الدعاء عند خروجك من المسجد

اللهم ارزقني حلاوة الإيمان، ولذة مناجاتك، ونسيم عفوك، ورحمة تغمرني، وسترك الذي يحجبني عن النار، والتوفيق الذي يوصلني إلى رضاك، والعصمة التي تحفظني من معصيتك، والهداية التي ترشدني إلى صراطك المستقيم.

ختامًا، فإن الدعاء في يوم الجمعة له فضل عظيم عند الله تعالى، ويجب على المسلم ألا يضيع هذه الفرصة العظيمة، وأن يدعو الله تعالى بكل ما يريد من خير الدنيا والآخرة، وأن يلح في الدعاء ويتضرع إلى الله تعالى حتى يستجيب له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *