اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والاسلام والعافية

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والاسلام والعافية

مقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المرسلين، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية، ونعوذ بك من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، اللهم ارحمنا واغفر لنا وارزقنا واهدنا إلى ما استجبنا، اللهم ارزقنا العافية في البدن والصحة في العقل والقوة في القلب، وارحمنا يا أرحم الراحمين.

الأمن

الأمن نعمة عظيمة من نعم الله تعالى، حيث نعيش في أمان وسلام واستقرار، والله سبحانه وتعالى هو الذي ينعم علينا بالأمن والأمان، وعلينا أن ندعو الله سبحانه وتعالى أن يرزقنا الأمن والأمان في بلادنا وفي جميع أنحاء العالم.

إن الأمن هو الأساس الذي تقوم عليه الحياة، فبدونه لا يمكن للإنسان أن يعيش في سلام واستقرار، والأمن يشمل الأمن الشخصي والأمن المجتمعي والأمن الوطني، وعلينا أن نحافظ على الأمن ونحمي أنفسنا ومجتمعاتنا ووطننا من كل ما يهدد أمننا واستقرارنا.

إن الأمن من نعم الله تعالى التي يجب أن نشكرها، وعلينا أن ندعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظنا من كل مكروه وأن يرزقنا الأمن والأمان في بلادنا وفي جميع أنحاء العالم.

الإيمان

الإيمان هو أساس العلاقة بين الإنسان والله تعالى، وهو الاعتقاد الجازم بأن الله تعالى هو الخالق المدبر المتصرف في هذا الكون، وأن محمدًا صلى الله عليه وسلم هو عبده ورسوله، وأن القرآن الكريم هو كلام الله تعالى، وأن يوم القيامة حق لا ريب فيه، وأن الجنة حق وأن النار حق.

الإيمان يبعث في قلب الإنسان الطمأنينة والسكينة والرضا، ويجعله يشعر بالأمان والسلام الداخلي، والإيمان يحمي الإنسان من الوقوع في المعاصي والذنوب، ويحفزه على فعل الخيرات والطاعات.

الإيمان نعمة عظيمة من نعم الله تعالى، وهو مفتاح الفوز برضا الله تعالى والجنة، وعلينا أن ندعو الله سبحانه وتعالى أن يثبتنا على الإيمان وأن يرزقنا الإيمان الكامل.

السلامة

السلامة نعمة عظيمة من نعم الله تعالى، فسلامة البدن والعقل والمال من أهم نعم الله تعالى التي يجب أن نشكرها، وعلينا أن ندعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظنا من كل مكروه وأن يرزقنا السلامة في بدننا وعقلنا ومالنا.

إن السلامة هي الأساس الذي تقوم عليه الحياة، فبدونها لا يمكن للإنسان أن يعيش في راحة وسعادة، والسلامة تشمل سلامة البدن والعقل والمال، وعلينا أن نحافظ على سلامة أنفسنا وأنفس أبنائنا ومجتمعاتنا من كل ما يهدد سلامتنا.

إن السلامة من نعم الله تعالى التي يجب أن نشكرها، وعلينا أن ندعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظنا من كل مكروه وأن يرزقنا السلامة في بدننا وعقلنا ومالنا.

الإسلام

الإسلام هو دين الله تعالى الذي أرسله إلى جميع الناس، وهو دين الفطرة الذي يوافق عقل الإنسان وفطرته، والإسلام دين الوسطية والاعتدال، وهو دين الرحمة والسلام، والإسلام دين المساواة والعدالة، وهو دين الأخوة والمحبة.

الإسلام دين كامل وشامل، فهو يتضمن عقيدة وشريعة وأخلاق، والإسلام دين صالح لكل زمان ومكان، وهو دين يصلح للإنسان في جميع أحواله، والإسلام دين يدعو إلى العدل والمساواة والحرية.

الإسلام نعمة عظيمة من نعم الله تعالى، وهو مفتاح الفوز برضا الله تعالى والجنة، وعلينا أن ندعو الله سبحانه وتعالى أن يثبتنا على الإسلام وأن يرزقنا الإيمان الكامل والإسلام الكامل.

العافية

العافية نعمة عظيمة من نعم الله تعالى، فعافية البدن والعقل من أهم نعم الله تعالى التي يجب أن نشكرها، وعلينا أن ندعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظنا من كل مكروه وأن يرزقنا العافية في بدننا وعقلنا.

إن العافية هي الأساس الذي تقوم عليه الحياة، فبدونها لا يمكن للإنسان أن يعيش في صحة وسعادة، والعافية تشمل عافية البدن والعقل، وعلينا أن نحافظ على عافية أنفسنا وعافية أبنائنا ومجتمعاتنا من كل ما يهدد عافيتنا.

إن العافية من نعم الله تعالى التي يجب أن نشكرها، وعلينا أن ندعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظنا من كل مكروه وأن يرزقنا العافية في بدننا وعقلنا.

خاتمة

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية، ونعوذ بك من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، اللهم ارحمنا واغفر لنا وارزقنا واهدنا إلى ما استجبنا، اللهم ارزقنا العافية في البدن والصحة في العقل والقوة في القلب، وارحمنا يا أرحم الراحمين.

أضف تعليق