اللهم اشفي اخي شفاء لا يغادر سقما تويتر

اللهم اشفي اخي شفاء لا يغادر سقما تويتر

العنوان: اللهم اشفي اخي شفاء لا يغادر سقما تويتر

المقدمة:

الأخوة رباط مقدس، وهو من أقوى الروابط الإنسانية، والأخوة في الإسلام أقوى وأشد، ولذا فإن مرض الأخ هو بمثابة مرض للأخ الآخر، ولذا فإن الدعاء له بالشفاء واجب، ومن أجمل الأدعية التي يمكن أن ندعو بها لأخينا المريض هو الدعاء بالشفاء العاجل، والدعاء بأن يشفيه الله شفاء لا يغادر سقما، وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

1. فضل الدعاء للأخ المسلم المريض بالشفاء:

إن الدعاء للأخ المسلم المريض بالشفاء من أفضل الأعمال الصالحة التي يمكن أن يقوم بها المسلم، قال الله تعالى: “وإذا مرضتم فادعوه”، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: “من عاد مريضاً ناداه مناد من السماء: طبت وطاب ممشاك، وتبوأت من الجنة منزلاً”.

الدعاء للأخ المسلم المريض بالشفاء من أفضل الأعمال التي تقرب العبد إلى الله تعالى، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة”.

الدعاء للأخ المسلم المريض بالشفاء من أفضل الأعمال التي تنفع المسلم في الدنيا والآخرة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الدعاء ينفع الحي والميت”.

2. آداب الدعاء للأخ المسلم المريض بالشفاء:

أن يكون الدعاء خالصاً لله تعالى، وأن يكون متوجهاً إليه وحده، قال الله تعالى: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان”.

أن يكون الدعاء صادراً من قلب صادق، ومن نفس محبة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الدعاء هو العبادة”.

أن يكون الدعاء موافقاً لشرع الله تعالى، ولا يكون فيه أي شيء محرم أو مكروه، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “لا يدعو أحدكم إلا لله، ولا يدعو مع الله أحداً”.

3. صيغ الدعاء للأخ المسلم المريض بالشفاء:

اللهم اشفي أخي [الاسم] شفاء لا يغادر سقما.

اللهم عاف أخي [الاسم] وعافه في بدنه وعافيته وفي سمعه وبصره وقوته.

اللهم اكشف عن أخي [الاسم] الضر وأذهب عنه البأس واشفه وعافه واشمله بعطفك ورحمتك.

4. فضل الاستغفار للأخ المسلم المريض بالشفاء:

إن الاستغفار للأخ المسلم المريض بالشفاء من أفضل الأعمال الصالحة التي يمكن أن يقوم بها المسلم، قال الله تعالى: “وأنتم تستغفرون الله والله غفور رحيم”.

الاستغفار للأخ المسلم المريض بالشفاء من أفضل الأعمال التي تقرب العبد إلى الله تعالى، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة”.

الاستغفار للأخ المسلم المريض بالشفاء من أفضل الأعمال التي تنفع المسلم في الدنيا والآخرة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الاستغفار يمحو الخطيئة”.

5. فضل الصدقة للأخ المسلم المريض بالشفاء:

إن الصدقة للأخ المسلم المريض بالشفاء من أفضل الأعمال الصالحة التي يمكن أن يقوم بها المسلم، قال الله تعالى: “إن تبدوا الصدقات فنعما هي وإن تخفوها وتؤتوها الفقراء فهو خير لكم”.

الصدقة للأخ المسلم المريض بالشفاء من أفضل الأعمال التي تقرب العبد إلى الله تعالى، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الصدقة تدفع البلاء”.

الصدقة للأخ المسلم المريض بالشفاء من أفضل الأعمال التي تنفع المسلم في الدنيا والآخرة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار”.

6. فضل زيارة الأخ المسلم المريض بالشفاء:

إن زيارة الأخ المسلم المريض بالشفاء من أفضل الأعمال الصالحة التي يمكن أن يقوم بها المسلم، قال الله تعالى: “وتعاونوا على البر والتقوى”.

زيارة الأخ المسلم المريض بالشفاء من أفضل الأعمال التي تقرب العبد إلى الله تعالى، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من عاد مريضاً كان في خفارة الله تعالى حتى يرجع”.

زيارة الأخ المسلم المريض بالشفاء من أفضل الأعمال التي تنفع المسلم في الدنيا والآخرة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من زار مريضاً كتب الله له بكل خطوة يخطوها إلى المريض حسنة”.

7. فضل الدعاء الجماعي للأخ المسلم المريض بالشفاء:

إن الدعاء الجماعي للأخ المسلم المريض بالشفاء من أفضل الأعمال الصالحة التي يمكن أن يقوم بها المسلمون، قال الله تعالى: “ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله تواباً رحيماً”.

الدعاء الجماعي للأخ المسلم المريض بالشفاء من أفضل الأعمال التي تقرب العبد إلى الله تعالى، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة”.

الدعاء الجماعي للأخ المسلم المريض بالشفاء من أفضل الأعمال التي تنفع المسلم في الدنيا والآخرة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الدعاء الجماعي مستجاب”.

الخاتمة:

الدعاء للأخ المسلم المريض بالشفاء من أفضل الأعمال الصالحة التي يمكن أن يقوم بها المسلم، وهو من أفضل الأعمال التي تقرب العبد إلى الله تعالى، وهو من أفضل الأعمال التي تنفع المسلم في الدنيا والآخرة، ولذا فإن من واجب كل مسلم أن يدعو لأخيه المسلم المريض بالشفاء، وأن يكثر من الاستغفار له، وأن يتصدق عنه، وأن يزوره، وأن يدعو له بالشفاء الجماعي، حتى يشفيه الله تعالى شفاء لا يغادر سقما.

أضف تعليق