اللهم اشفي صغيرتي

اللهم اشفي صغيرتي

اللهم اشفي صغيرتي

مقدمة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

فإن من أعظم ما يبتلى به الآباء والأمهات هو مرض أبنائهم، فإذا مرض الابن أو الابنة، فإن ذلك يصيب قلب الأم والأب بالحزن والقلق، وينتابهم الخوف على صحة ابنهم أو ابنتهم، ويبدأون في الدعاء إلى الله تعالى أن يشفي ابنهم أو ابنتهم وأن يمن عليهم بالصحة والعافية، ومن أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها لشفاء الابن أو الابنة هو الدعاء بقول: “اللهم اشفي صغيرتي”.

أهمية الدعاء لشفاء الأبناء

الدعاء لشفاء الأبناء هو من الأمور المهمة للغاية، وذلك للأسباب التالية:

الدعاء هو عبادة لله تعالى، وهو من أعظم القربات إليه، فإذا دعا المسلم لشفاء ابنه أو ابنته، فإن ذلك يعتبر من أعظم القربات إلى الله تعالى.

الدعاء هو سبب من أسباب الشفاء، فإذا دعا المسلم لشفاء ابنه أو ابنته، فإن ذلك قد يكون سبباً في شفائه أو شفائها، فالدعاء يجلب الرحمة والبركة من الله تعالى.

الدعاء هو وسيلة من وسائل التوكل على الله تعالى، فإذا دعا المسلم لشفاء ابنه أو ابنته، فإن ذلك يعتبر من أعظم أنواع التوكل على الله تعالى، فالمسلم يضع ثقته في الله تعالى ويطلب منه الشفاء لابنه أو ابنته.

آداب الدعاء لشفاء الأبناء

هناك مجموعة من الآداب التي يجب مراعاتها عند الدعاء لشفاء الأبناء، ومن أهم هذه الآداب:

الإخلاص لله تعالى عند الدعاء، فالمسلم يجب أن يكون مخلصاً لله تعالى عند دعائه لشفاء ابنه أو ابنته، فلا يدعو إلا الله تعالى وحده، ولا يشرك به أحداً.

اليقين بالإجابة، فالمسلم يجب أن يكون على يقين بأن الله تعالى سيستجيب لدعائه، وأن الله تعالى قادر على شفاء ابنه أو ابنته، فاليقين بالإجابة من أهم شروط الدعاء.

التضرع والخشوع في الدعاء، فالمسلم يجب أن يتضرع إلى الله تعالى ويتخشع في دعائه، وأن يخلص النية لله تعالى عند الدعاء.

الدعاء بصوت منخفض، فالمسلم يجب أن يدعو بصوت منخفض، فلا يرفع صوته عند الدعاء، فالرفع في الصوت عند الدعاء من الأمور المنهي عنها.

الدعاء في أوقات الإجابة، فالمسلم يجب أن يدعو في أوقات الإجابة، ومن أفضل أوقات الإجابة آخر الليل وثلث الليل الأخير.

أدعية لشفاء الأبناء

هناك مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها لشفاء الأبناء، ومن أهم هذه الأدعية:

“اللهم اشفي صغيرتي واشف كل مريض يا كريم”.

“اللهم إني أسألك باسمك الأعظم وبصفاتك العلى وبأسمائك الحسنى أن تشفي صغيرتي وتمن عليها بالصحة والعافية”.

“اللهم إني أتوجه إليك بتضرعي وصلاتي ودعائي أن تشفي صغيرتي وتمن عليها بالصحة والعافية، وأنت الشافي المعافي يا كريم”.

فضل الدعاء لشفاء الأبناء

هناك فضل كبير في الدعاء لشفاء الأبناء، فمن فضل الدعاء لشفاء الأبناء:

الدعاء لشفاء الأبناء سبب من أسباب الشفاء، فإذا دعا المسلم لشفاء ابنه أو ابنته، فإن ذلك قد يكون سبباً في شفائه أو شفائها.

الدعاء لشفاء الأبناء من أعظم القربات إلى الله تعالى، فإذا دعا المسلم لشفاء ابنه أو ابنته، فإن ذلك يعتبر من أعظم القربات إلى الله تعالى.

الدعاء لشفاء الأبناء سبب من أسباب حصول المسلم على الأجر والثواب من الله تعالى، فإذا دعا المسلم لشفاء ابنه أو ابنته، فإن ذلك يعتبر من أعظم أنواع الأجر والثواب من الله تعالى.

خاتمة

الدعاء لشفاء الأبناء من الأمور المهمة للغاية، والتي يجب على الآباء والأمهات الإكثار منها، فالدعاء سبب من أسباب الشفاء، وسبب من أسباب حصول المسلم على الأجر والثواب من الله تعالى، ومن فضل الدعاء لشفاء الأبناء أنه من أعظم القربات إلى الله تعالى، فاللهم اشفي صغيرتي واشف كل مريض يا كريم.

أضف تعليق