اللهم اني استودعتك اطفالي

اللهم اني استودعتك اطفالي

المقدمة:

الأطفال هم أثمن ما يمتلكه الإنسان في هذه الحياة، فهم زينة الدنيا ومتعتها، وهم سر السعادة والفرح، وهم الأمل في مستقبل أفضل، لذلك فإن كل والد ووالدة يحرصان على توفير كل ما يحتاج إليه أطفالهما ليكونوا في أفضل حال، سواء من الناحية المادية أو المعنوية، وفي هذا المقال نقدم دعاء للأطفال يمكن للأهل أن يدعون به لأطفالهم.

1. اللهم احفظ أطفالي من كل شر

اللهم احفظ أطفالي من كل شر، واجعلهم في سترك وحمايتك، واحفظهم من كل مكروه، ومن كل شيء يؤذيهم، واحفظهم من الأمراض والأسقام، ومن كل شرور الدنيا والآخرة.

اللهم اجعل أطفالي في صحتك وعافيتك، واجعلهم سالمين من كل مرض، ووفقهم إلى ما فيه الخير والصلاح، واهدِهم إلى سواء السبيل، واجعلهم من عبادك الصالحين.

اللهم احفظ أطفالي من الحسد والعين، ومن كل شرور الناس، ومن كيد الشيطان، واجعلهم في حفظك وحمايتك، واحفظهم من كل سوء.

2. اللهم ارزق أطفالي بالعلم النافع

اللهم ارزق أطفالي بالعلم النافع، واجعلهم من المتفوقين في دراستهم، واجعلهم من العلماء الصالحين، واجعلهم من الذين ينفعون الناس بعلمهم، وينشرون الخير والفضيلة في المجتمع.

اللهم اجعل أطفالي من الذين يحبون العلم ويسعون إليه، واجعلهم من الذين يدرسون بجد واجتهاد، واجعلهم من الذين يتفوقون في امتحاناتهم، واجعلهم من الذين يحصلون على أعلى الدرجات.

اللهم ارزق أطفالي بالذكاء والفهم، واجعلهم من الذين يستوعبون المعلومات بسرعة، واجعلهم من الذين يستطيعون حل المسائل الصعبة، واجعلهم من الذين يتفوقون في جميع المجالات.

3. اللهم اهد أطفالي إلى سواء السبيل

اللهم اهد أطفالي إلى سواء السبيل، واجعلهم من الذين يتبعون الحق ويهتدون به، واجعلهم من الذين يسيرون على الصراط المستقيم، واجعلهم من الذين ينجون من النار ويدخلون الجنة.

اللهم اجعل أطفالي من الذين يحبون الله ورسوله، واجعلهم من الذين يتبعون سنة النبي صلى الله عليه وسلم، واجعلهم من الذين يلتزمون بأوامر الله وينتهون عن نواهيه.

اللهم اجعل أطفالي من الذين يخشون الله ويتقونه، واجعلهم من الذين يتوكلون على الله ويعتمدون عليه، واجعلهم من الذين يحسنون الظن بالله ويتفاءلون به.

4. اللهم وفق أطفالي إلى كل خير

اللهم وفق أطفالي إلى كل خير، واجعلهم من الذين يوفقون في حياتهم، واجعلهم من الذين يحققون أهدافهم وطموحاتهم، واجعلهم من الذين ينعمون بالصحة والعافية.

اللهم وفق أطفالي إلى الزواج الصالح، واجعلهم من الذين يعيشون حياة سعيدة وهنيئة، واجعلهم من الذين يرزقون بالذرية الصالحة.

اللهم وفق أطفالي إلى العمل الصالح، واجعلهم من الذين ينفعون الناس بعلمهم وعملهم، واجعلهم من الذين يتركون أثراً طيباً في المجتمع.

5. اللهم احفظ أطفالي من الفتن والضلال

اللهم احفظ أطفالي من الفتن والضلال، واجعلهم من الذين يثبتون على الحق ولا ينحرفون عنه، واجعلهم من الذين يتمسكون بالإسلام وينتصرون له.

اللهم احفظ أطفالي من الأفكار الهدامة والضالة، ومن الذين يدعون إلى الكفر والإلحاد، ومن الذين يحاولون إبعادهم عن دينهم.

اللهم احفظ أطفالي من أصدقاء السوء، ومن الذين يؤثرون عليهم سلباً، ومن الذين يحاولون إفسادهم وإضلالهم.

6. اللهم ارزق أطفالي بالرزق الحلال

اللهم ارزق أطفالي بالرزق الحلال، واجعلهم من الذين يكسبون رزقهم من حلال، واجعلهم من الذين لا يأكلون إلا من رزقك الطيب الحلال.

اللهم اكف أطفالي عن السؤال والاحتياج إلى الناس، واجعلهم من الذين يغنيهم الله عن الناس، واجعلهم من الذين ينفقون على أنفسهم وعلى أهليهم من رزقك الحلال.

اللهم ارزق أطفالي بالمال الوفير، واجعلهم من الذين يتصدقون على الفقراء والمحتاجين، واجعلهم من الذين ينفقون في سبيل الخير.

7. اللهم ارحم أطفالي يوم القيامة

اللهم ارحم أطفالي يوم القيامة، واجعلهم من الذين تدخلهم الجنة بلا حساب، واجعلهم من الذين ينجون من النار ويدخلون الجنة.

اللهم اجعل أطفالي من الذين يقفون بين يديك يوم القيامة وأنت راضٍ عنهم، واجعلهم من الذين ينظرون إليك يوم القيامة ووجهك الكريم مشرق عليهم.

اللهم اجعل أطفالي من الذين يدخلون الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.

الخاتمة:

اللهم إني أستودعتك أطفالي، وهم أغلى ما أملك في هذه الدنيا، فاحفظهم بحفظك وكن لهم ولياً ونصيراً، ووفقهم إلى كل خير، واحفظهم من كل شر، وارزقهم بالعلم النافع، واهدِهم إلى سواء السبيل، وفقهم إلى كل خير، احفظهم من الفتن والضلال، ارزقهم بالرزق الحلال، ارحمهم يوم القيامة.

أضف تعليق