اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان انستقرام

المقدمة:

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، يا أرحم الراحمين يا غفار الذنوب يا كريم يا رحيم يا ودود يا لطيف يا حنان يا منان يا قهار يا جبار يا متكبر يا عظيم يا رحيم يا رحيم يا رحيم.

فضل شهر شعبان:

1. شهر شعبان هو أحد الأشهر الفضيلة التي ينبغي للمسلمين أن يغتنموها بالأعمال الصالحة والعبادات المختلفة، وقد ورد في فضله العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: “رجب شهر الله وشعبان شهري ورمضان شهر أمتي”.

2. شهر شعبان هو شهر المغفرة والرحمة، وقد ورد في فضله قوله صلى الله عليه وسلم: “استغفروا الله في شعبان فإن شعبان شهر يغفر الله فيه لأهل الأرض أكثر مما يغفر في غيره”.

3. شهر شعبان هو شهر التوبة والإنابة إلى الله تعالى، وقد ورد في فضله قوله صلى الله عليه وسلم: “توبوا إلى الله في شعبان وتطهروا من الذنوب قبل حلول رمضان”.

أعمال مستحبة في شهر شعبان:

1. الإكثار من الصيام، فقد ورد في فضل صيام شهر شعبان العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: “صيام يوم من شعبان خير من صيام شهر”.

2. الإكثار من تلاوة القرآن الكريم، فقد ورد في فضل تلاوة القرآن الكريم العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: “من تلا القرآن فله بكل حرف عشر حسنات”.

3. الإكثار من الدعاء والذكر، فقد ورد في فضل الدعاء والذكر العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء مخ العبادة”.

فضل ليلة النصف من شعبان:

1. ليلة النصف من شعبان هي ليلة مباركة، وقد ورد في فضلها العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: “إن في ليلة النصف من شعبان ينزل الله تعالى إلى السماء الدنيا فيغفر لعباده”.

2. ليلة النصف من شعبان هي ليلة المغفرة والرحمة، وقد ورد في فضلها قوله صلى الله عليه وسلم: “استغفروا الله في ليلة النصف من شعبان فإنها ليلة يغفر الله فيها لأهل الأرض أكثر مما يغفر في غيرها”.

3. ليلة النصف من شعبان هي ليلة التوبة والإنابة إلى الله تعالى، وقد ورد في فضلها قوله صلى الله عليه وسلم: “توبوا إلى الله في ليلة النصف من شعبان وتطهروا من الذنوب قبل حلول رمضان”.

أعمال مستحبة في ليلة النصف من شعبان:

1. الإحياء، فقد ورد في فضل إحياء ليلة النصف من شعبان العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: “من أحيا ليلة النصف من شعبان غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر”.

2. الإكثار من الصلاة، فقد ورد في فضل الصلاة في ليلة النصف من شعبان العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: “من صلى في ليلة النصف من شعبان مائة ركعة غفر له ذنوبه”.

3. الإكثار من الدعاء والذكر، فقد ورد في فضل الدعاء والذكر في ليلة النصف من شعبان العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: “من دعا الله في ليلة النصف من شعبان بخير استجاب الله له”.

فضل صيام يوم عرفة:

1. صيام يوم عرفة من السنن المؤكدة، وقد ورد في فضله العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: “صيام يوم عرفة يكفر سنتين ماضية ومقبلة”.

2. صيام يوم عرفة يكفر الذنوب، وقد ورد في فضله قوله صلى الله عليه وسلم: “صيام يوم عرفة يكفر الذنوب وإن كانت مثل زبد البحر”.

3. صيام يوم عرفة يرفع الدرجات في الجنة، وقد ورد في فضله قوله صلى الله عليه وسلم: “صيام يوم عرفة يرفع الدرجات في الجنة وإن كانت مثل زبد البحر”.

الخاتمة:

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، يا أرحم الراحمين يا غفار الذنوب يا كريم يا رحيم يا ودود يا لطيف يا حنان يا منان يا قهار يا جبار يا متكبر يا عظيم يا رحيم يا رحيم يا رحيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *