اللهم بحق يوم الجمعه اشفي كل مريض

اللهم بحق يوم الجمعه اشفي كل مريض

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم بحق يوم الجمعة اشفي كل مريض

المقدمة:

يوم الجمعة هو يوم مبارك وعظيم عند المسلمين، وهو يوم فيه تضاعف الحسنات ورفع الدرجات، وفيه يستجاب الدعاء، لذلك يلجأ المسلمون في هذا اليوم إلى الدعاء والتضرع إلى الله تعالى بكل ما يتمنون ويحتاجون إليه، ومن أهم هذه الأدعية الدعاء للمرضى بالشفاء العاجل.

الفقرة الأولى: فضل الدعاء في يوم الجمعة:

يوم الجمعة هو يوم فضيل ومبارك، وفيه تضاعف الحسنات ورفع الدرجات، لذلك فإن الدعاء في هذا اليوم مستجاب بإذن الله تعالى، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا يوم الجمعة”.

الفقرة الثانية: فضل الدعاء للمرضى بالشفاء:

الدعاء للمرضى بالشفاء هو من أفضل الأعمال الصالحة، وهو من أعظم صور التكافل الاجتماعي، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من عاد مريضًا ناداه مناد من السماء: طبت وطاب ممشاك، وتبوأت من الجنة منزلًا”.

الفقرة الثالثة: آداب الدعاء للمرضى بالشفاء:

هناك بعض الآداب التي يجب مراعاتها عند الدعاء للمرضى بالشفاء، ومنها:

– الإخلاص لله تعالى واليقين بالإجابة.

– الدعاء للمريض بالشفاء العاجل والكامل.

– الدعاء للمريض بالصبر والسلوان.

– الدعاء للمريض بالثبات على الإيمان.

الفقرة الرابعة: دعاء للمرضى بالشفاء:

اللهم اشفي كل مريض، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم اشف مرضى السرطان والسكري والضغط والقلب، اللهم اشف كل من يعاني من مرض أو ألم، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم اشف مرضى السرطان والسكري والضغط والقلب، اللهم اشف كل من يعاني من مرض أو ألم.

الفقرة الخامسة: دعاء للمرضى بالصبر والسلوان:

اللهم اصبر مرضانا على ما أصابهم، اللهم سلهم في مرضهم، اللهم ارفع عنهم البلاء والمرض، اللهم اكتب لهم الشفاء العاجل، اللهم اجعل مرضهم تكفيرًا لذنوبهم ورفعًا لدرجاتهم، اللهم ارزقهم الصبر والسلوان، اللهم اصبر مرضانا على ما أصابهم، اللهم سلهم في مرضهم، اللهم ارفع عنهم البلاء والمرض، اللهم اكتب لهم الشفاء العاجل، اللهم اجعل مرضهم تكفيرًا لذنوبهم ورفعًا لدرجاتهم، اللهم ارزقهم الصبر والسلوان.

الفقرة السادسة: دعاء للمرضى بالثبات على الإيمان:

اللهم ثبت مرضانا على الإيمان، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هداهم، اللهم ارزقهم الثبات في دينهم، اللهم ارزقهم اليقين بالشفاء، اللهم ارزقهم حسن الخاتمة، اللهم ثبت مرضانا على الإيمان، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هداهم، اللهم ارزقهم الثبات في دينهم، اللهم ارزقهم اليقين بالشفاء، اللهم ارزقهم حسن الخاتمة.

الفقرة السابعة: فضل الصدقة للمرضى:

الصدقة للمرضى من أفضل الأعمال الصالحة، وهي من أعظم صور التكافل الاجتماعي، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من تصدق على مريض تصدق الله عليه بكل شعرة من جسده، وإن الله يرحم من رحم عباده”.

الخاتمة:

اللهم بحق يوم الجمعة اشفي كل مريض، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم اشف مرضى السرطان والسكري والضغط والقلب، اللهم اشف كل من يعاني من مرض أو ألم، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم اشف مرضى السرطان والسكري والضغط والقلب، اللهم اشف كل من يعاني من مرض أو ألم، اللهم بحق يوم الجمعة اشفي كل مريض.

أضف تعليق