اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة ارحم موت

اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة ارحم موت

اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة ارحم موتانا

مقدمة:

اللهم في هذا اليوم المبارك، يوم الجمعة، نرفع أكفنا إليك بخشوع وتضرع، نسألك الرحمة والمغفرة لجميع موتانا. اللهم ارحم موتانا الذين فارقونا وهم يحملون في قلوبهم حبّك وخشيتك، اللهم ارحم موتانا الذين قضوا نحبهم في سبيل الحق والعدالة، اللهم ارحم موتانا الذين ماتوا غريباً عن أوطانهم وأهلهم.

دعاء من القلب:

اللهم ارزق موتانا الجنة ونعيمها، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل موتانا ممن يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب، اللهم اجعل موتانا ممن يشفعون ويغفر لهم ولوالديهم ولمن أحسن إليهم، اللهم اجعل موتانا ممن ينعمون برحمتك وعفوك في الآخرة.

الرجاء في رحمة الله:

يا رحمن يا رحيم، نرجوك أن تغفر لموتانا وتكرمهم برحمتك، وأن تجعل قبورهم روضة من رياض الجنة. اللهم نسألك أن ترحم موتانا الذين فقدناهم، وأن تمنحهم الراحة والسلام. اللهم ارحم موتانا كما رحمت عبادك الصالحين، وتقبلهم في جوارك، اللهم اغفر لموتانا واعف عنهم وارحمهم برحمتك.

الإحسان إلى الموتى:

اللهم اجعلنا من الذين يحسنون إلى موتاهم، اللهم اجعلنا من الذين يزورون قبور موتاهم ويدعون لهم، اللهم اجعلنا من الذين يتصدقون على موتاهم ويصلون أرحامهم. اللهم اجعلنا من الذين يبرون بوالديهم ويحسنون إليهم، اللهم اجعلنا من الذين يوصلون الرحم ويتصدقون على الفقراء والمساكين.

الدعاء للموتى:

اللهم ارحم موتانا، اللهم اغفر لهم ذنوبهم، اللهم تجاوز عن سيئاتهم، اللهم اكرمهم بنعيم الجنة، اللهم ارزقهم الفردوس الأعلى. اللهم ارحم موتانا الذين قضوا نحبهم في سبيلك، اللهم ارحم موتانا الذين ماتوا غريباً عن أوطانهم وأهلهم، اللهم ارحم موتانا الذين ماتوا وهم يحملون في قلوبهم حبّك وخشيتك.

الصبر والاحتساب:

اللهم ارزقنا الصبر والاحتساب على فراق موتانا، اللهم اجعلنا من الصابرين المحتسبين، اللهم اجعلنا من الذين يرضون بقضائك وقدرك. اللهم ارزقنا الأجر والثواب على فراق موتانا، اللهم اجعلنا من الذين ينالون الأجر والثواب في الآخرة، اللهم اجعلنا من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب.

الخاتمة:

اللهم ارحم موتانا وارحم جميع موتى المسلمين، اللهم ارحم موتانا وارحم موتى جميع المؤمنين، اللهم اغفر لموتانا واغفر لموتى جميع المسلمين، اللهم ارحم موتانا وارحم موتى جميع من مات على دين الإسلام.

أضف تعليق