اللهم ياولي نعمتي وملاذي عند كربتي

اللهم ياولي نعمتي وملاذي عند كربتي

اللهم ياولي نعمتي وملاذي عند كربتي

مقدمة

الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين. إياه نعبد وإياه نستعين. اهدنا الصراط المستقيم، صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين. اللهم أنت ولي نعمتي وملاذي عند كربتي، إليك أشكو همي وحزني، وأنت تعلم ما في نفسي، فأسألك يا الله أن تكشف عني كربتي وتفرج همي وتلين قلبي وتصلح حالي، أنت القادر على كل شيء.

1- نعمة الله علينا

أنعم الله علينا بنعم كثيرة لا تحصى ولا تعد، منها نعمة الإسلام، ونعمة العقل، ونعمة الصحة، ونعمة المال، ونعمة الأولاد، ونعمة الأمن، ونعمة الاستقرار، وغيرها من النعم التي لا حصر لها. فاللهم لك الحمد على كل نعمة أنعمت بها علينا، نسألك أن تديمها علينا وتزيدنا منها.

2- كرب الشدة

يواجه الإنسان في حياته الكثير من الشدائد والابتلاءات، ومنها المرض والفقر والموت وفقد الأحبة وغيرها من الشدائد التي تسبب له الكرب والحزن. فاللهم نسألك أن تصبرنا على الشدائد وتعيننا على تحملها، وأن تفرج عنا كربنا وتدفع عنا شرها وتبدل حالنا إلى أحسن حال.

3- اللجوء إلى الله

عندما يشتد الكرب على الإنسان ويلجأ إلى الله سبحانه وتعالى، فهو الملجأ والملاذ الآمن، وهو القادر على كشف الكرب وإزالة الهم والحزن. فاللهم إليك نشكو همومنا وأحزاننا، وإليك نلجأ في كربنا، نسألك يا الله أن تستجب لدعائنا وتكشف عنا كربنا وتفرج همنا وتلين قلوبنا وتصلح حالنا، أنت القادر على كل شيء.

4- فضل الصبر على الشدائد

للصبر على الشدائد فضل عظيم عند الله سبحانه وتعالى، فالصبر مفتاح الفرج، والصبر من الإيمان، والصبر من الأخلاق الحميدة. فاللهم ارزقنا الصبر على الشدائد، واجعلنا من الصابرين المحتسبين، وارفع عنا البلاء والوباء والفتن ما ظهر منها وما بطن.

5- التوكل على الله

التوكل على الله هو الاعتماد عليه والثقة به في كل الأمور، فالله سبحانه وتعالى هو القادر على كل شيء، وهو القادر على دفع البلاء وإزالة الكرب وإسعاد العباد. فاللهم إنا نتوكل عليك في كل أمورنا، نسألك أن تعيننا وتوفقنا وتسدد خطانا وتبارك لنا في أعمالنا ورزقنا، أنت القادر على كل شيء.

6- الدعاء إلى الله

الدعاء إلى الله هو من أفضل العبادات، وهو من أسباب كشف الكرب وإزالة الهم والحزن. فاللهم ندعوك يا الله أن تكشف عنا كربنا وتفرج همنا وتلين قلوبنا وتصلح حالنا، أنت القادر على كل شيء.

7- شكر الله على النعم

شكر الله على النعم من أهم العبادات التي يجب على الإنسان أن يقوم بها، فشكر الله على النعم يزيدها ويبارك فيها. فاللهم لك الحمد على كل نعمة أنعمت بها علينا، نسألك أن تديمها علينا وتزيدنا منها، وأن نكون من الشاكرين لك يا الله.

خاتمة

اللهم ياولي نعمتي وملاذي عند كربتي، إليك أشكو همي وحزني، وأنت تعلم ما في نفسي، فأسألك يا الله أن تكشف عني كربتي وتفرج همي وتلين قلبي وتصلح حالي، أنت القادر على كل شيء. الحمد لله رب العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *