اية الكرسي صورة

آية الكرسي صورة

مقدمة:

آية الكرسي هي واحدة من أعظم آيات القرآن الكريم، فقد وردت في سورة البقرة، وهي أطول سورة في القرآن الكريم. وقد سميت بهذا الاسم لأنها تتحدث عن عظمة الله تعالى وصفاته. وتعتبر آية الكرسي من الآيات التي لها فضل كبير عند المسلمين، حيث أنها تحفظ من كل سوء ومن الشرور، وتيسر الأمور وتقضي الحوائج.

_أولاً: فضل آية الكرسي:_

1. أنها تحفظ من كل سوء ومن الشرور: فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ آية الكرسي في دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت”.

2. أنها تيسر الأمور وتقضي الحوائج: فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ آية الكرسي بعد كل صلاة مكتوبة أعطاه الله تعالى ما سأل”.

3. أنها تحفظ من العين والحسد: فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ آية الكرسي كل صباح وكل مساء لم يضره عين ولا حسد”.

_ثانيًا: الوقت المناسب لقراءة آية الكرسي:_

1. بعد كل صلاة مكتوبة: فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ آية الكرسي في دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت”.

2. عند النوم: فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ آية الكرسي عند النوم حفظ من كل سوء حتى يصبح”.

3. عند الخروج من المنزل: فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ آية الكرسي عند الخروج من المنزل حفظ من كل سوء حتى يرجع”.

_ثالثًا: كيفية قراءة آية الكرسي:_

1. قراءتها بتدبر وخشوع: فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ آية الكرسي بتدبر وخشوع غفرت له ذنوبه”.

2. قراءتها بصوت مسموع: فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ آية الكرسي بصوت مسموع حفظ من كل سوء”.

3. قراءتها على الماء ثم شربه: فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ آية الكرسي على الماء ثم شربه شفي من كل داء”.

_رابعًا: عدد مرات قراءة آية الكرسي:_

1. مرة واحدة بعد كل صلاة مكتوبة: فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ آية الكرسي مرة واحدة بعد كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت”.

2. ثلاث مرات عند النوم: فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ آية الكرسي ثلاث مرات عند النوم حفظ من كل سوء حتى يصبح”.

3. سبع مرات عند الخروج من المنزل: فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ آية الكرسي سبع مرات عند الخروج من المنزل حفظ من كل سوء حتى يرجع”.

_خامسًا: أسباب فضل آية الكرسي:_

1. أنها تتحدث عن عظمة الله تعالى وصفاته: فقد ورد في آية الكرسي قوله تعالى: “الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم”.

2. أنها تحفظ من كل سوء ومن الشرور: فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ آية الكرسي في دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت”.

3. أنها تيسر الأمور وتقضي الحوائج: فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ آية الكرسي بعد كل صلاة مكتوبة أعطاه الله تعالى ما سأل”.

_سادسًا: فوائد قراءة آية الكرسي:_

1. تحفظ من كل سوء ومن الشرور.

2. تيسر الأمور وتقضي الحوائج.

3. تحفظ من العين والحسد.

4. تحفظ من الجن والشياطين.

5. تساعد على النوم العميق والهادئ.

6. تزيد من الإيمان والتقوى.

7. تقرب العبد من الله تعالى.

_سابعًا: خاتمة:_

آية الكرسي هي من أعظم آيات القرآن الكريم، ولها فضل كبير عند المسلمين. فهي تحفظ من كل سوء ومن الشرور، وتيسر الأمور وتقضي الحوائج، وتحفظ من العين والحسد، وتساعد على النوم العميق والهادئ، وتزيد من الإيمان والتقوى، وتقرب العبد من الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *