بوستات ادعيه ليوم عرفه

بوستات ادعيه ليوم عرفه

بوستات أدعية ليوم عرفة

مقدمة

يوم عرفة هو يوم عظيم من أيام الله، وهو اليوم التاسع من ذي الحجة، وفيه يقف الحجاج على جبل عرفات ليدعوا الله تعالى بكل ما يريدون، ويعتبر يوم عرفة من أفضل أيام السنة فيستحب فيه الصيام والدعاء، وقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم العديد من الأحاديث التي تحث على الدعاء فيه، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال بوستات أدعية ليوم عرفة لتدعوا بها الله تعالى في هذا اليوم المبارك.

أدعية شكر لله تعالى

1. اللهم لك الحمد والشكر على نعمك التي لا تحصى ولا تعد، اللهم لك الحمد والشكر على صحتنا وعافيتنا وأمننا وسلامنا، اللهم لك الحمد والشكر على رزقنا ومالنا وبيوتنا وأولادنا.

2. اللهم لك الحمد والشكر على كل شيء، اللهم لك الحمد والشكر على ما أعطيتنا وما منعت عنا، اللهم لك الحمد والشكر على ما قضيت لنا وما قدرته علينا.

3. اللهم نسألك أن تتقبل منا حمدنا وشكرنا، وأن تزيدنا من نعمك وفضلك وإحسانك، اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى ولك الحمد والشكر بعد الرضا.

أدعية المغفرة والاستغفار

1. اللهم اغفر لنا ذنوبنا جميعا صغيرة وكبيرة، ظاهرة وباطنة، قديمة وحديثة، اللهم اغفر لنا ما تقدم من ذنبنا وما تأخر، اللهم اغفر لنا ما أسررنا وما أعلنا.

2. اللهم نسألك أن تغفر لنا وتتوب علينا، وأن تمحو سيئاتنا وأن تبدلها حسنات، اللهم اغفر لنا وارحمنا وتجاوز عنا، إنك أنت الغفور الرحيم.

3. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، اللهم إنك غفور تحب المغفرة فاغفر لنا، اللهم إنك تواب تحب التوبة فتوب علينا، اللهم تقبل توبتنا واغفر ذنوبنا وارحمنا.

أدعية الرزق والبركة

1. اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب، اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه، اللهم ارزقنا رزقا واسعا يكفينا ويغنينا عن سؤال الناس.

2. اللهم بارك لنا في رزقنا وبارك لنا في أهلينا وأولادنا وبارك لنا في أموالنا وبارك لنا في بيوتنا، اللهم ارزقنا من فضلك الواسع.

3. اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عمن سواك، اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا يكفينا ويغنينا عن سؤال الناس.

أدعية الشفاء والعافية

1. اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم اشفهم شفاء لا يغادر سقما، اللهم ارفع عنهم البلاء والمرض.

2. اللهم عافنا في أبداننا وعافنا في أبصارنا وعافنا في أسماعنا، اللهم عافنا في قلوبنا وعافنا في عقولنا وعافنا في أهلينا وأولادنا.

3. اللهم إنك تعلم ما بنا من مرض وضعف وهوان، اللهم اشفنا وعافنا وارحمنا، اللهم اشفنا شفاء لا يغادر سقما.

أدعية النجاح والفلاح

1. اللهم وفقنا في أعمالنا ودراستنا وحياتنا، اللهم ارزقنا النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة، اللهم حقق لنا أمانينا وآمالنا.

2. اللهم يسر لنا أمورنا وسهل لنا طريقنا، اللهم هون علينا ما صعب علينا، اللهم اجعلنا من الناجحين والفائزين.

3. اللهم إنا نسألك التوفيق في كل أمورنا، اللهم إنا نسألك العون والمساعدة في كل أمورنا، اللهم إنا نسألك الرضى والقناعة في كل أمورنا.

أدعية الأنس والطمأنينة

1. اللهم أنسنا في وحدتنا وواسينا في غربتنا وارحمنا في مصيبتنا، اللهم طمئن قلوبنا وأزح عنا الهم والغم والحزن.

2. اللهم ألهمنا ذكر وشكرك وحسن عبادتك، اللهم املأ قلوبنا بالإيمان واليقين والتوكل عليك، اللهم اجعلنا من المتوكلين عليك والراضين بقضائك والشاكرين لنعمك.

3. اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب العمل الذي يقربنا إلى حبك، اللهم اجعلنا من الذين يحبونك ويحبون أن يحبوك.

أدعية حفظ الله ورعايته

1. اللهم احفظنا بحفظك الذي لا يرام، اللهم احفظنا من كل سوء ومكروه، اللهم احفظنا من شرور أنفسنا ومن شرور الآخرين.

2. اللهم كن معنا في كل خطوة نخطوها، وكن معنا في كل نفس نتنفسه، اللهم احفظنا في بيوتنا وأعمالنا وأسفارنا.

3. اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا واقض عنا الديون وأغننا من الفقر، اللهم عافنا واعف عنا وارحمنا بحفظك يا أرحم الراحمين.

خاتمة

وفي ختام هذا المقال، نكون قد قدمنا لكم مجموعة من أدعية يوم عرفة؛ لنرددها بأنفسنا ودعائكم بأن يقبلها الله منا ومنكم، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم هذا المقال، ونسأل الله تعالى أن يتقبل منا صالح الأعمال، وأن يغفر لنا ذنوبنا، وأن يرزقنا الجنة، وأن يجعل يوم عرفة يومًا مباركًا علينا جميعًا.

أضف تعليق