حزب الغنى (دعاء الرزق) للشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي

حزب الغنى (دعاء الرزق) للشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي

المقدمة

الحمد لله الذي خلق السماوات والأرض، وجعل فيها من كل شيء زوجين، وجعل فيها من النعم ما لا يحصى ولا يعد، والصلاة والسلام على سيدنا محمد أفضل خلق الله وأكرمهم عليه، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

فإن من أعظم النعم التي أنعم الله بها على عباده هي نعمة الغنى، فالله تعالى هو الغني الحميد، وهو الذي يرزق من يشاء بغير حساب، وقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في كثير من الأحاديث على الدعاء والطلب من الله تعالى أن يغنينا، ومن أعظم الأدعية في هذا المجال هو حزب الغنى للشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي.

فضل حزب الغنى

لقد ورد عن الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي رحمه الله أنه قال: “من داوم على قراءة حزب الغنى ثلاث مرات في اليوم، فإن الله تعالى يرزقه من حيث لا يحتسب”، وقد روي عن كثير من السلف الصالح أنهم كانوا يواظبون على قراءة حزب الغنى، وكانوا يحمدون الله على فضله وكرمه عليهم.

شروط قراءة حزب الغنى

قبل أن تبدأ بقراءة حزب الغنى، يجب عليك أن تتوضأ وتستقبل القبلة، وأن تكون على طهارة كاملة، وأن تكون متوجهاً إلى الله تعالى بقلبك وروحك، وأن تكون على يقين بأن الله تعالى هو وحده الذي يملك الغنى والفقر، وأنه هو الذي يرزق العباد من حيث لا يحتسبون.

كيفية قراءة حزب الغنى

يتكون حزب الغنى من سبعة أسماء من أسماء الله الحسنى، وهي: الله، الرحمن، الرحيم، الملك، الغني، الوهاب، الرزاق، ويقرأ كل اسم من هذه الأسماء سبع مرات، بعد كل اسم تقول: “يا الله ارزقني من حيث لا أحتسب”، ثم تقول: “آمين”.

أوقات قراءة حزب الغنى

يمكنك قراءة حزب الغنى في أي وقت تشاء، ولكن أفضل الأوقات لقراءته هو بعد صلاة الفجر أو بعد صلاة العصر، كما يمكنك قراءته قبل النوم أو بعد صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك.

فوائد قراءة حزب الغنى

لقراءة حزب الغنى فوائد عديدة منها:

جلب الرزق والمال الوفير من حيث لا يحتسب.

زيادة البركة في الرزق والمال.

دفع الفقر والفاقة عن العبد.

سداد الديون والتمكن من الإنفاق على النفس والأسرة.

فتح أبواب الرزق الجديدة.

الخلاصة

حزب الغنى هو أحد الأدعية المباركة التي وردت عن الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي رحمه الله، وهو من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى، فإذا داوم العبد على قراءته بإخلاص وتوجه إلى الله تعالى، فإن الله تعالى يرزقه من حيث لا يحتسب، ويزيد بركته في ماله ورزقه.

أضف تعليق