حكم الاهلي وكايزر

No images found for حكم الاهلي وكايزر

مقدمة

الأهلي، هو فريق كرة قدم مصري تأسس عام 1907، وهو أحد أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم المصرية والأفريقية، وقد فاز بالعديد من البطولات المحلية والأفريقية والدولية، بما في ذلك دوري أبطال إفريقيا 10 مرات، وكأس السوبر الأفريقي 6 مرات، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية مرة واحدة، وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

كايزر تشيفز، هو فريق كرة قدم جنوب أفريقي تأسس عام 1970، وهو أحد أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم في جنوب أفريقيا، وقد فاز بالعديد من البطولات المحلية والقارية، بما في ذلك الدوري الجنوب أفريقي 21 مرة، وكأس جنوب أفريقيا 13 مرة، وكأس دوري جنوب أفريقيا 15 مرة، وكأس أبطال الكؤوس الأفريقية مرة واحدة، وكأس السوبر الأفريقي مرة واحدة.

تاريخ المواجهات بين الأهلي وكايزر

التقى الأهلي وكايزر في 11 مباراة رسمية، حقق الأهلي الفوز في 6 مباريات، وتعادلا في 3 مباريات، وفاز كايزر تشيفز في مباراتين.

أول مباراة بين الفريقين كانت في عام 1976، في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية، وفاز الأهلي بالمباراة بنتيجة 3-2.

آخر مباراة بين الفريقين كانت في عام 2021، في دوري أبطال أفريقيا، وفاز الأهلي بالمباراة بنتيجة 3-0.

إحصائيات المواجهات بين الأهلي وكايزر

عدد المباريات: 11

فاز الأهلي: 6

تعادل: 3

فاز كايزر تشيفز: 2

أهداف الأهلي: 15

أهداف كايزر تشيفز: 9

أبرز اللاعبين الذين لعبوا في الأهلي وكايزر

الأهلي: محمد أبو تريكة، أحمد حسن، وائل جمعة، عصام الحضري، محمد بركات، عماد متعب.

كايزر تشيفز: نيل تينغار، جون موشويو، سيفيوي تشابالالا، بيرسي تاو، خاما بيليات.

أهم البطولات التي فاز بها الأهلي وكايزر

الأهلي: دوري أبطال إفريقيا (10)، كأس السوبر الأفريقي (6)، كأس الكونفيدرالية الأفريقية (1)، كأس العالم للأندية (1)، الدوري المصري الممتاز (42)، كأس مصر (37)، كأس السوبر المصري (11).

كايزر تشيفز: الدوري الجنوب أفريقي (21)، كأس جنوب أفريقيا (13)، كأس دوري جنوب أفريقيا (15)، كأس أبطال الكؤوس الأفريقية (1)، كأس السوبر الأفريقي (1).

اللقاء القادم بين الأهلي وكايزر

سيلتقي الأهلي وكايزر في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، وستقام المباراتان في سبتمبر وأكتوبر 2023.

الخاتمة

الأهلي وكايزر هما من أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم المصرية والجنوب أفريقية، وقد التقيا في 11 مباراة رسمية، حقق الأهلي الفوز في 6 مباريات، وتعادلا في 3 مباريات، وفاز كايزر تشيفز في مباراتين.

وتميل الكفة لصالح النادي الأهلي حيث فاز في معظم المباريات التي جمعت بين الفريقين، ويتطلع الأهلي لمواصلة تفوقه على كايزر تشيفز في المباراتين القادمتين بينهما في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *