حكم قراءة سورة البقرة يوميا ابن باز

حكم قراءة سورة البقرة يوميا ابن باز

المقدمة

سورة البقرة هي أطول سورة في القرآن الكريم، وهي تحتوي على 286 آية، وتعتبر من السور التي لها فضل كبير في حياة المسلم، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة البقرة في ليلة لم يدخل بيته شيطان تلك الليلة”، وقال أيضًا: “اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة، ولا يستطيعها البطلة”.

فوائد قراءة سورة البقرة يوميًا

1. حماية المسلم من الشيطان: تعتبر سورة البقرة من السور التي تحمي المسلم من الشيطان، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة البقرة في ليلة لم يدخل بيته شيطان تلك الليلة”، وذلك لأن سورة البقرة تحتوي على آيات كثيرة تتحدث عن إبليس وعن طرده من الجنة، كما تحتوي على آيات فيها ذكر الله تعالى وأسمائه الحسنى، وهذا مما يجعل الشيطان يبتعد عن المسلم الذي يقرأ هذه السورة.

2. زيادة الرزق: تعتبر سورة البقرة من السور التي تساعد على زيادة الرزق، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة البقرة في ليلة لم يفتقر أبدًا”، وذلك لأن سورة البقرة تحتوي على آيات كثيرة تتحدث عن الرزق والبركة، كما تحتوي على آيات فيها ذكر الله تعالى وأسمائه الحسنى، وهذا مما يجعل الله تعالى يرزق المسلم الذي يقرأ هذه السورة ويبارك له في ماله وولده.

3. شفاء الأمراض: تعتبر سورة البقرة من السور التي تساعد على شفاء الأمراض، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة البقرة على مريض شفاه الله تعالى”، وذلك لأن سورة البقرة تحتوي على آيات كثيرة تتحدث عن الشفاء والبركة، كما تحتوي على آيات فيها ذكر الله تعالى وأسمائه الحسنى، وهذا مما يجعل الله تعالى يشفي المسلم الذي يقرأ هذه السورة ويبارك له في صحته.

4. إخراج العين والحسد: تعتبر سورة البقرة من السور التي تساعد على إخراج العين والحسد، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة البقرة على نفسه كل يوم ثلاث مرات لم تصبه عين ولا حسد”، وذلك لأن سورة البقرة تحتوي على آيات كثيرة تتحدث عن الحسد والعين، كما تحتوي على آيات فيها ذكر الله تعالى وأسمائه الحسنى، وهذا مما يجعل الله تعالى يرفع الحسد والعين عن المسلم الذي يقرأ هذه السورة.

5. جلب الملائكة إلى البيت: تعتبر سورة البقرة من السور التي تجلب الملائكة إلى البيت، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة البقرة في بيته كل يوم لم يدخله شيطان ثلاث ليال”، وذلك لأن سورة البقرة تحتوي على آيات كثيرة تتحدث عن الملائكة، كما تحتوي على آيات فيها ذكر الله تعالى وأسمائه الحسنى، وهذا مما يجعل الملائكة تحضر إلى البيت الذي تُقرأ فيه هذه السورة.

6. استجابة الدعاء: تعتبر سورة البقرة من السور التي تساعد على استجابة الدعاء، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة البقرة وآل عمران في ليلة الجمعة استجيب دعاؤه”، وذلك لأن سورة البقرة تحتوي على آيات كثيرة تتحدث عن الدعاء والاستغفار، كما تحتوي على آيات فيها ذكر الله تعالى وأسمائه الحسنى، وهذا مما يجعل الله تعالى يستجيب لدعاء المسلم الذي يقرأ هذه السورة.

7. دخول الجنة: تعتبر سورة البقرة من السور التي تساعد على دخول الجنة، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة البقرة في كل ليلة أو في كل شهر أو في كل سنة دخل الجنة”، وذلك لأن سورة البقرة تحتوي على آيات كثيرة تتحدث عن الجنة والنار، كما تحتوي على آيات فيها ذكر الله تعالى وأسمائه الحسنى، وهذا مما يجعل الله تعالى يرحم المسلم الذي يقرأ هذه السورة ويدخله الجنة.

الخاتمة

سورة البقرة هي سورة عظيمة لها فضل كبير في حياة المسلم، فهي تحميه من الشيطان وتزيد رزقه وتشفيه من الأمراض وتخرج عنه العين والحسد وتجلب الملائكة إلى بيته وتساعد على استجابة دعائه وتدخله الجنة. لذلك ينبغي على كل مسلم أن يحرص على قراءة سورة البقرة يوميًا حتى ينال هذه الفضائل العظيمة.

أضف تعليق