اللهم ارزقني بركة سورة البقرة

اللهم ارزقني بركة سورة البقرة

مقدمة:

﴿اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي بَرَكَةَ سُورَةِ الْبَقَرَةِ﴾، دعاء يتضرع به المسلم إلى ربه متضرعًا أن ينعم عليه ببركة سورة البقرة، التي تعد أطول سورة في القرآن الكريم، وهي من السور التي لها فضل كبير وبركات عظيمة، فحفظها وقراءتها باستمرار من الأمور المستحبة في الإسلام، وقد أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم، كما ورد في العديد من الأحاديث النبوية.

فضائل سورة البقرة:

– سورة البقرة هي أطول سورة في القرآن الكريم، وقد أُنزلت في المدينة المنورة، وتتكون من 286 آية، وتسمى أيضًا بسورة البقرة لأنها تحتوي على قصة بقرة بني إسرائيل.

– تعد السورة من السور التي لها فضل كبير، وهي من أعظم سور القرآن الكريم، فقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: «اقرءوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة وتركها حسرة، ولا يستطيعها البطلة».

– سورة البقرة من السور التي تحمي قارئها من كل شر، فقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه».

فوائد قراءة سورة البقرة:

– حماية المسلم من كل شر، فقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من قرأ سورة البقرة في بيته لم يدخله شيطان ثلاث ليال».

– سورة البقرة شفاء من الأمراض، فقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من قرأ سورة البقرة على مريض شُفي بإذن الله».

– تعين المسلم على حفظ القرآن الكريم، فقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: «اقرءوا سورة البقرة وآل عمران، فإنهما الزهراوان، وإنهما تُغشان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما مظلتان، أو كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما».

بركات سورة البقرة:

– حفظ المسلم من كل مكروه، فقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من قرأ سورة البقرة في ليلة لم يدخل بيته شيطان حتى يصبح».

– جلب الرزق والبركة للمسلم، فقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من قرأ سورة البقرة في بيته أربعين صباحًا لم يفتقر».

– تيسير أمور المسلم، فقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من قرأ سورة البقرة في ليلة جمعة غُفر له ذنوبه».

فضل قراءة سورة البقرة في الصباح:

– قراءة سورة البقرة في الصباح من الأمور المستحبة في الإسلام، فقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من قرأ سورة البقرة في صبيحة يوم لم يُصبه في ذلك اليوم سوء حتى يمسي».

– تحمي المسلم من الحسد والسحر، فقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من قرأ سورة البقرة في صبيحة يوم لم يُصبه عين ولا سحر في ذلك اليوم».

– تيسير أمور المسلم في ذلك اليوم، فقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من قرأ سورة البقرة في صبيحة يوم لم يُعجز عن حاجته في ذلك اليوم».

فضل قراءة سورة البقرة في المساء:

– قراءة سورة البقرة في المساء من الأمور المستحبة في الإسلام، فقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من قرأ سورة البقرة في مشيته لم يُصبه سوء حتى يصبح».

– تحمي المسلم من كل شر، فقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من قرأ سورة البقرة في مبيته لم يدخل بيته شيطان حتى يصبح».

– تيسير نوم المسلم، فقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من قرأ سورة البقرة في فراشه لم يزل ملكان يحرسانه حتى يصبح».

خاتمة:

إن قراءة سورة البقرة باستمرار من الأمور المستحبة في الإسلام، فهي من السور التي لها فضل كبير وبركات عظيمة، وقد أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم، لما لها من أثر كبير في حفظ المسلم من كل شر، وجلب الرزق والبركة له، وتيسير أموره، إلى جانب أنها تحميه من الحسد والسحر، وتيسر نومه، وغيرها من الفضائل والبركات العظيمة.

أضف تعليق