حكم ماتش مصر والمغرب

حكم ماتش مصر والمغرب

حكم مباراة مصر والمغرب

مقدمة:

شهدت مباراة كرة القدم بين مصر والمغرب في تصفيات كأس العالم 2022 بالإسكندرية أحداثًا مثيرة للجدل، حيث انتهت المباراة بفوز منتخب مصر بهدف نظيف، إلا أن المنتخب المغربي تقدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ضد حكم المباراة الغامبي بكاري جاساما، متهمًا إياه بتحيزه لصالح المنتخب المصري واتخاذ قرارات مجحفة بحق المنتخب المغربي.

أحداث المباراة:

سيطرة مصرية في الشوط الأول: سيطر المنتخب المصري على مجريات اللعب في الشوط الأول، حيث كان أكثر استحواذًا على الكرة وخطورة على مرمى المنتخب المغربي، إلا أن المنتخب المغربي تمكن من الصمود أمام الهجمات المصرية وحافظ على نظافة شباكه.

هدف مصر في الشوط الثاني: في الشوط الثاني، تمكن المنتخب المصري من تسجيل هدف الفوز عن طريق اللاعب محمد صلاح في الدقيقة 53، بعد تمريرة رائعة من اللاعب محمد النني.

احتجاجات المنتخب المغربي: بعد هدف مصر، بدأ المنتخب المغربي في الاحتجاج على قرارات حكم المباراة، حيث اعتبر لاعبو المنتخب المغربي أن الحكم لم يحتسب لهم ركلة جزاء واضحة في الشوط الأول، كما اتهموا الحكم بتجاهل بعض المخالفات التي ارتكبها لاعبو المنتخب المصري.

قرارات حكم المباراة:

ركلة الجزاء الملغاة: في الشوط الأول، حصل المنتخب المغربي على ركلة جزاء بعد أن تعرض اللاعب سفيان بوفال لعرقلة من قبل حارس المرمى المصري محمد الشناوي، إلا أن الحكم الغامبي بكاري جاساما ألغى ركلة الجزاء بداعي التسلل.

بطاقة حمراء للاعب المغربي أشرف حكيمي: في الشوط الثاني، أشهر الحكم الغامبي بكاري جاساما البطاقة الحمراء في وجه اللاعب المغربي أشرف حكيمي بعد تدخل عنيف على اللاعب المصري محمد صلاح.

عدم احتساب ركلة جزاء لمصر: في الدقائق الأخيرة من المباراة، طالب لاعبو المنتخب المصري بركلة جزاء بعد أن تعرض اللاعب محمد صلاح لعرقلة من قبل مدافع المنتخب المغربي نايف أكرد، إلا أن الحكم لم يحتسب ركلة الجزاء.

احتجاج المنتخب المغربي:

تقديم شكوى إلى الفيفا: بعد المباراة، تقدم المنتخب المغربي بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ضد حكم المباراة الغامبي بكاري جاساما، متهمًا إياه بتحيزه لصالح المنتخب المصري واتخاذ قرارات مجحفة بحق المنتخب المغربي.

تصريحات مسؤولي المنتخب المغربي: صرح مسؤولون في المنتخب المغربي بأنهم لن يتوانوا عن الدفاع عن حقوقهم، وأنهم سيسعون إلى إثبات تحيز الحكم الغامبي بكاري جاساما من خلال تقديم أدلة موثقة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

تضامن جماهير الكرة المغربية: أبدت جماهير الكرة المغربية تضامنها مع المنتخب المغربي وطالبت الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بإعادة النظر في قرارات حكم المباراة الغامبي بكاري جاساما.

رد الاتحاد المصري لكرة القدم:

بيان رسمي: أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانًا رسميًا نفى فيه صحة ادعاءات المنتخب المغربي بتحيز حكم المباراة الغامبي بكاري جاساما، مؤكدًا أن الحكم اتخذ قراراته وفقًا لقواعد اللعبة.

تصريحات مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم: صرح مسؤولون في الاتحاد المصري لكرة القدم بأن ادعاءات المنتخب المغربي باطلة وأن الحكم الغامبي بكاري جاساما أدى عمله على أكمل وجه.

تضامن جماهير الكرة المصرية: أبدت جماهير الكرة المصرية تضامنها مع المنتخب المصري ورفضت ادعاءات المنتخب المغربي بتحيز حكم المباراة الغامبي بكاري جاساما.

قرار الفيفا:

تشكيل لجنة تحقيق: قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تشكيل لجنة تحقيق في أحداث مباراة مصر والمغرب، وذلك بناءً على الشكوى التي تقدم بها المنتخب المغربي.

استجواب حكم المباراة: استجوبت لجنة التحقيق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حكم المباراة الغامبي بكاري جاساما حول قراراته في المباراة.

قرار الفيفا النهائي: لم يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حتى الآن قرارًا نهائيًا بشأن أحداث مباراة مصر والمغرب، ومن المتوقع أن يصدر الفيفا قراره خلال الأيام المقبلة.

الخلاصة:

شهدت مباراة مصر والمغرب في تصفيات كأس العالم 2022 بالإسكندرية أحداثًا مثيرة للجدل، حيث انتهت المباراة بفوز منتخب مصر بهدف نظيف، إلا أن المنتخب المغربي تقدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ضد حكم المباراة الغامبي بكاري جاساما، متهمًا إياه بتحيزه لصالح المنتخب المصري واتخاذ قرارات مجحفة بحق المنتخب المغربي. قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تشكيل لجنة تحقيق في أحداث المباراة، ومن المتوقع أن يصدر الفيفا قراره النهائي خلال الأيام المقبلة.

أضف تعليق