حكم بكاري جاساما

حكم بكاري جاساما

المقدمة:

بكاري جاساما هو حكم كرة قدم سنغالي دولي، ولد في 10 فبراير 1979 في مدينة داكار السنغالية. بدأ مسيرته التحكيمية في عام 2001، وأصبح حكماً دوليًا في عام 2009. شارك جاساما في العديد من البطولات الدولية الكبرى، بما في ذلك كأس العالم 2014 وكأس العالم 2018.

حياة جاساما المبكرة:

ولد بكاري جاساما في 10 فبراير 1979 في مدينة داكار، عاصمة السنغال. كان جاساما مهتمًا بكرة القدم منذ صغره، وكان يلعبها في الشوارع مع أصدقائه. في سن الـ 16 عامًا، انضم جاساما إلى نادي محلي، وبدأ مسيرته الكروية كلاعب.

مسيرته الكروية:

لعب جاساما في عدة أندية محلية في السنغال، قبل أن ينتقل إلى نادي الزمالك المصري في عام 2004. أمضى جاساما ثلاث سنوات في الزمالك، وفاز معه بكأس مصر مرتين وكأس السوبر المصري مرة واحدة. في عام 2007، انتقل جاساما إلى نادي الصفاقسي التونسي، وفاز معه بكأس الكونفيدرالية الأفريقية في عام 2008.

مسيرته التحكيمية:

بدأ جاساما مسيرته التحكيمية في عام 2001. في عام 2009، أصبح جاساما حكماً دوليًا. شارك جاساما في العديد من البطولات الدولية الكبرى، بما في ذلك كأس العالم 2014 وكأس العالم 2018. كما شارك جاساما في كأس الأمم الأفريقية عدة مرات، وكان حكماً في نهائي كأس الأمم الأفريقية في عامي 2015 و2019.

أدائه في كأس العالم 2022:

كان جاساما أحد الحكام الذين شاركوا في كأس العالم 2022 في قطر. أثار جاساما الجدل في بعض المباريات التي أدارها، بسبب بعض القرارات التحكيمية التي اتخذها. وكانت أبرز مباراة أثار فيها جاساما الجدل، هي مباراة الدور نصف النهائي بين الأرجنتين وكرواتيا، حيث احتسب جاساما ركلة جزاء مشكوك فيها لصالح الأرجنتين، والتي أدت إلى فوز الأرجنتين بالمباراة والتأهل إلى المباراة النهائية.

انتقادات جاساما:

تلقى جاساما الكثير من الانتقادات بسبب أدائه التحكيمي في كأس العالم 2022. واتهمه البعض بأنه متحيز لصالح بعض المنتخبات، وبأنه لا يتمتع بالخبرة الكافية لإدارة مباريات عالية المستوى. كما اتهم البعض جاساما بالرشوة، ولكن هذه الاتهامات لم تثبت.

دفاع جاساما عن نفسه:

دافع جاساما عن نفسه ضد الانتقادات التي وجهت إليه، وقال إنه اتخذ القرارات التي اتخذها بناءً على ما شاهده في الملعب، وأنه لم يتأثر بأي ضغوطات خارجية. كما أكد جاساما أنه يتمتع بالخبرة الكافية لإدارة مباريات عالية المستوى، وأنه لم يتم رشوه من قبل أي جهة.

الخاتمة:

بكاري جاساما هو حكم كرة قدم سنغالي دولي أثار الجدل في كأس العالم 2022. تلقى جاساما الكثير من الانتقادات بسبب أدائه التحكيمي في كأس العالم، واتهمه البعض بأنه متحيز لصالح بعض المنتخبات وبأنه لا يتمتع بالخبرة الكافية لإدارة مباريات عالية المستوى. كما اتهم البعض جاساما بالرشوة، ولكن هذه الاتهامات لم تثبت. دافع جاساما عن نفسه ضد الانتقادات التي وجهت إليه، وقال إنه اتخذ القرارات التي اتخذها بناءً على ما شاهده في الملعب، وأنه لم يتأثر بأي ضغوطات خارجية. كما أكد جاساما أنه يتمتع بالخبرة الكافية لإدارة مباريات عالية المستوى، وأنه لم يتم رشوه من قبل أي جهة.

أضف تعليق