حكم مباراة مصر والمغرب اليوم

حكم مباراة مصر والمغرب اليوم

المقدمة:

استاد القاهرة الدولي يشهد مباراة مثيرة بين مصر والمغرب في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022، حيث يسعى المنتخب المصري لتحقيق الفوز الأول في التصفيات بعد تعادله في الجولة الأولى مع أنجولا، بينما يطمح المنتخب المغربي لمواصلة عروضه القوية والفوز الثالث على التوالي.

أولاً: تشكيلة المنتخبين:

1- تشكيلة المنتخب المصري:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: أحمد حجازي، ومحمود علاء، وأحمد فتوح، وعمر كمال عبد الواحد.

في خط الوسط: محمد النني، وطارق حامد، وحمدي فتحي، ومحمد صلاح، ومصطفى محمد.

في خط الهجوم: مروان حمدي.

2- تشكيلة المنتخب المغربي:

في حراسة المرمى: ياسين بونو.

في خط الدفاع: أشرف حكيمي، ونصير مزراوي، وغانم سايس، ورومان سايس.

في خط الوسط: سفيان أمرابط، وسليم أملاح، وإيمن برقوق، وسفيان بوفال.

في خط الهجوم: يوسف النصيري، وحكيم زياش.

ثانياً: أحداث الشوط الأول:

1- بداية قوية من المنتخب المغربي:

بدأ المنتخب المغربي المباراة بقوة وسيطر على الكرة في الدقائق الأولى، وشن العديد من الهجمات الخطرة على مرمى المنتخب المصري.

2- تألق محمد الشناوي:

تألق حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي وأنقذ مرماه من العديد من الفرص الخطرة، حيث تصدى لتسديدة قوية من سفيان بوفال، وأخرى من يوسف النصيري.

3- رد فعل المنتخب المصري:

بعد مرور 20 دقيقة من الشوط الأول، بدأ المنتخب المصري في الخروج من مناطقه الدفاعية ومبادلة المنتخب المغربي الهجمات، حيث أتيحت لمحمد صلاح عدة فرص للتسجيل، لكنه لم ينجح في استغلالها.

ثالثاً: أحداث الشوط الثاني:

1- هدف المنتخب المصري:

في الدقيقة 55 من الشوط الثاني، نجح المنتخب المصري في تسجيل هدف التقدم عن طريق مصطفى محمد، الذي استغل كرة مرتدة من حارس المرمى المغربي ياسين بونو بعد تسديدة قوية من محمد صلاح.

2- محاولات المنتخب المغربي للتعادل:

بعد هدف المنتخب المصري، كثف المنتخب المغربي من هجماته في محاولة لإدراك التعادل، وأتيحت له عدة فرص للتسجيل، لكنه لم ينجح في استغلالها.

3- تأمين المنتخب المصري للنتيجة:

في الدقائق الأخيرة من المباراة، نجح المنتخب المصري في تأمين النتيجة وحافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة، وحقق أول فوز له في تصفيات كأس العالم 2022.

رابعاً: أفضل لاعب في المباراة:

اختير حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي أفضل لاعب في المباراة، وذلك بعد تألقه الكبير في المباراة وتصديه للعديد من الفرص الخطرة.

خامساً: تصريحات المدربين:

بعد المباراة، صرح مدرب المنتخب المصري حسام البدري بأن فريقه حقق فوزًا مستحقًا، وأشاد بأداء لاعبيه وخاصة محمد الشناوي، كما أعرب عن سعادته بالفوز الأول في التصفيات.

من جانبه، قال مدرب المنتخب المغربي وحيد خاليلوزيتش إن فريقه لم يكن محظوظًا في المباراة، وأنه كان يستحق التعادل على الأقل، وأشاد بأداء لاعبيه وخاصة يوسف النصيري وسفيان بوفال.

سادساً: ترتيب المنتخبين في المجموعة:

بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022، يحتل المنتخب المصري صدارة المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، بينما يحتل المنتخب المغربي المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

سابعاً: المباريات القادمة للمنتخبين:

في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2022، سيستضيف المنتخب المصري منتخب ليبيا في ملعب برج العرب بالإسكندرية، بينما سيستضيف المنتخب المغربي منتخب غينيا بيساو في ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

الخلاصة:

حقق المنتخب المصري فوزًا مستحقًا على المنتخب المغربي بهدف دون رد في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط ويحتل صدارة المجموعة السابعة، بينما تجمد رصيد المنتخب المغربي عند 3 نقاط ويحتل المركز الثاني.

أضف تعليق