دعاء الاحتجاب حسين غريب

دعاء الاحتجاب حسين غريب

دعاء الاحتجاب حسين غريب

مقدمة

دعاء الاحتجاب هو من الأدعية الشريفة التي وردت عن الإمام الحسين بن علي سيد الشهداء (ع)، وهو من الأدعية التي لها فضل كبير، وهو من الأدعية التي تحفظ الإنسان من كل شر، وهو من الأدعية التي تقضي كل حاجة، وهو من الأدعية التي ينجي الإنسان من كل بلاء.

فضل دعاء الاحتجاب

1. إن دعاء الاحتجاب من الأدعية التي لها فضل كبير، وقد ورد عن الإمام الحسين بن علي سيد الشهداء (ع) قوله: “من دعا بهذا الدعاء كل يوم مرة واحدة لم يصبه في ذلك اليوم شر، ومن قرأه كل يوم سبع مرات لم يصبه في ذلك اليوم ولا في تلك الليلة شر، ومن قرأه كل ليلة مرة واحدة لم يقدر عليه شيطان حتى يصبح، ومن قرأه كل ليلة سبع مرات لم يقدر عليه شيطان حتى يصبح”.

2. إن دعاء الاحتجاب من الأدعية التي تحفظ الإنسان من كل شر، وقد ورد عن الإمام الصادق (ع) قوله: “من قرأ دعاء الاحتجاب كل يوم كان في حرز الله تعالى من كل سوء حتى يمسي”.

3. إن دعاء الاحتجاب من الأدعية التي تقضي كل حاجة، وقد ورد عن الإمام الكاظم (ع) قوله: “من قرأ دعاء الاحتجاب كل يوم حاجته في الدنيا والآخرة”.

شروط دعاء الاحتجاب

1. الإخلاص لله تعالى: يجب على من يقرأ دعاء الاحتجاب أن يخلص لله تعالى في قراءته، وأن يكون خالص النية في طلبه، وأن لا يقصد به غير الله تعالى.

2. اليقين والاستعاذة: يجب على من يقرأ دعاء الاحتجاب أن يكون على يقين بأن الله تعالى هو وحده الذي يقضي الحاجات، وأن لا حول ولا قوة إلا به، وأن يتعوذ بالله تعالى من الشيطان الرجيم ومن كل سوء.

3. الإيمان بالملائكة: يجب على من يقرأ دعاء الاحتجاب أن يؤمن بالملائكة وأنهم عباد الله تعالى وأنهم هم الذين يحملون الدعاء إلى الله تعالى.

كيفيّة دعاء الاحتجاب

1. يبدأ دعاء الاحتجاب ببسم الله الرحمن الرحيم.

2. ثم يقول القارئ: اللهم إني أسألك بحق محمد وآل محمد وأسألك بحق علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام أن تحجبني بعزتك وأن تحفظني برحمتك وأن تكفيني برضاك وأن تقض لي حاجتي.

3. ثم يقول القارئ: اللهم اكفني مؤنة الدنيا والآخرة وأجعلني من عبادك الصالحين.

مواضع دعاء الاحتجاب

1. يمكن قراءة دعاء الاحتجاب في أي وقت من اليوم أو الليل، ولكن أفضل الأوقات لقراءته هو عند طلوع الشمس وعند غروبها.

2. يمكن قراءة دعاء الاحتجاب في أي مكان، ولكن أفضل الأماكن لقراءته هو في المسجد أو في البيت.

3. يمكن قراءة دعاء الاحتجاب فردياً أو جماعياً، ولكن الأفضل قراءته جماعياً.

فوائد دعاء الاحتجاب

1. إن لدعاء الاحتجاب فوائد كثيرة، فهو يحفظ الإنسان من كل شر، وهو يقضي كل حاجة، وهو ينجي الإنسان من كل بلاء، وهو يدفع عنه شر الحسد والعين، وهو يرزقه من حيث لا يحتسب، وهو ييسر له أموره، وهو يجعله من عباد الله الصالحين.

2. إن دعاء الاحتجاب هو من الأدعية المأثورة عن الإمام الحسين بن علي سيد الشهداء (ع)، وقد ورد عنه أنه قال: “من قرأ دعاء الاحتجاب كل يوم مرة واحدة لم يصبه في ذلك اليوم شر، ومن قرأه كل يوم سبع مرات لم يصبه في ذلك اليوم ولا في تلك الليلة شر”.

3. إن دعاء الاحتجاب هو من الأدعية التي يستحب قراءتها يومياً، وهو من الأدعية التي يوصى بقراءتها عند دخول المنزل وعند الخروج منه.

خاتمة

إن دعاء الاحتجاب هو من الأدعية الشريفة التي لها فضل كبير، وهو من الأدعية التي تحفظ الإنسان من كل شر، وهو من الأدعية التي تقضي كل حاجة، وهو من الأدعية التي ينجي الإنسان من كل بلاء، وهو من الأدعية التي ينبغي على كل مسلم أن يحافظ على قراءته.

أضف تعليق