دعاء السمات شبر معله

دعاء السمات شبر معله

دعاء السمات شبر معله

مقدمة

دعاء السمات شبر معله هو أحد الأدعية التي وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو من الأدعية التي لها فضل كبير، وقد أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بقراءته بعد كل صلاة، لما فيه من ثواب عظيم وخير كثير.

فضل دعاء السمات شبر معله

لدعاء السمات شبر معله فضل كبير، فقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ دعاء السمات شبر معله بعد كل صلاة، غفر الله له ذنوبه”، كما ورد عن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: “دعاء السمات شبر معله، من أدمن عليه، أعطي خير الدنيا والآخرة”.

شرح دعاء السمات شبر معله

يبدأ دعاء السمات شبر معله بحمد الله والثناء عليه، ثم الصلاة والسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ثم الدعاء بالتوفيق والهداية في الأمور الدينية والدنيوية، ثم الدعاء بالرزق الحلال، ثم الدعاء بالعافية في البدن، ثم الدعاء بالستر والعفاف، ثم الدعاء بالصبر واليقين، ثم الدعاء بالتوكل على الله تعالى، ثم الدعاء بالرحمة والمغفرة، ثم الدعاء بالثبات على الحق، ثم الدعاء بدخول الجنة، ثم الدعاء بالنجاة من النار.

فضل قراءة دعاء السمات شبر معله بعد كل صلاة

ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ دعاء السمات شبر معله بعد كل صلاة، غفر الله له ذنوبه”، كما ورد عن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: “دعاء السمات شبر معله، من أدمن عليه، أعطي خير الدنيا والآخرة”.

فضل قراءة دعاء السمات شبر معله في الصباح والمساء

ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ دعاء السمات شبر معله في الصباح والمساء، حفظ من كل سوء”، كما ورد عن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: “دعاء السمات شبر معله، من قرأه في الصباح والمساء، أمن من شر الجن والإنس”.

فضل قراءة دعاء السمات شبر معله عند النوم

ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ دعاء السمات شبر معله عند النوم، نام مطمئناً، وحفظه الله تعالى من كل مكروه”، كما ورد عن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: “دعاء السمات شبر معله، من قرأه عند النوم، أمن من كيد الشيطان ووسوسته”.

فضل قراءة دعاء السمات شبر معله عند الكرب

ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ دعاء السمات شبر معله عند الكرب، فرج الله عنه كربه، وكشف همه”، كما ورد عن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: “دعاء السمات شبر معله، من قرأه عند الكرب، أزال الله عنه همه، وقضى دينه”.

فضل قراءة دعاء السمات شبر معله عند المرض

ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ دعاء السمات شبر معله عند المرض، شفاه الله تعالى من مرضه”، كما ورد عن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: “دعاء السمات شبر معله، من قرأه عند المرض، عافاه الله تعالى من مرضه، ورزقه الصحة والعافية”.

خاتمة

دعاء السمات شبر معله هو أحد الأدعية التي وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو من الأدعية التي لها فضل كبير، وقد أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بقراءته بعد كل صلاة، لما فيه من ثواب عظيم وخير كثير، وقد ذكرنا في هذا المقال فضل قراءة دعاء السمات شبر معله في أوقات مختلفة، والله تعالى أعلم.

أضف تعليق