دعاء التوسل شيخ شبر معله

دعاء التوسل شيخ شبر معله

بسم الله الرحمن الرحيم

دعاء التوسل شيخ شبر معله

المقدمة:

إن دعاء التوسل شيخ شبر معله هو من الأدعية المشهورة في الديانة الإسلامية، ويُنسب هذا الدعاء إلى العلامة الشيخ شبر معله، وهو أحد كبار علماء الدين الإسلامي في القرن التاسع عشر. يعتبر دعاء التوسل هذا من أكثر الأدعية المحببة لدى المسلمين، حيث يُلجأ إليه في أوقات الشدة والضيق، ويعتقد بأن له فضل عظيم في قضاء الحوائج وتفريج الكروب وإجابة الدعوات.

فضل دعاء التوسل عند الشيخ شبر معله:

1- قضاء الحوائج وتفريج الكروب:

للدعاء عند الشيخ شبر معله فضل عظيم في قضاء الحوائج وتفريج الكروب، فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا بهذا الدعاء عند الكرب والشدائد، فرج الله عنه كربه وأعانه على شدائده”.

2- إجابة الدعوات:

لدعاء التوسل عند الشيخ شبر معله فضل عظيم في إجابة الدعوات، فقد روي عن الإمام علي رضي الله عنه أنه قال: “من دعا بهذا الدعاء عند الحاجة والضيق، أجاب الله دعاءه وقضى حاجته”.

3- رفع البلاء والنحس:

لدعاء التوسل عند الشيخ شبر معله فضل عظيم في رفع البلاء والنحس، فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا بهذا الدعاء عند نزول البلاء والنحس، رفع الله عنه البلاء والنحس ووقاه من كل مكروه”.

شروط قبول دعاء التوسل عند الشيخ شبر معله:

1- الإخلاص:

يجب أن يكون الداعي مخلصًا في دعائه لله تعالى، وأن لا يكون قصده مجرد الحصول على حاجته، بل يجب أن يكون قصده التقرب إلى الله تعالى والرضا بما قسمه له.

2- التضرع:

يجب أن يكون الداعي متضرعًا في دعائه، وأن يظهر في صوته وحركاته أنه في حاجة إلى الله تعالى وأنه لا حول له ولا قوة إلا به.

3- اليقين:

يجب أن يكون الداعي على يقين بأن الله تعالى سيستجيب دعاءه، وأن لا يشك في قدرة الله تعالى على ذلك، فاليقين من أهم شروط قبول الدعاء.

كيفية الدعاء عند الشيخ شبر معله:

1- الوضوء:

يجب على الداعي أن يتوضأ قبل أن يدعو، فالوضوء شرط من شروط قبول الدعاء.

2- استقبال القبلة:

يجب على الداعي أن يستقبل القبلة عند الدعاء، فهذا سنة من السنن النبوية الشريفة.

3- رفع اليدين:

يجب على الداعي أن يرفع يديه عند الدعاء، فرفع اليدين من السنن النبوية الشريفة أيضًا.

نص دعاء التوسل عند الشيخ شبر معله:

اللهم إني أسألك بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وبآله الطاهرين، وبأوليائك المقربين، أن تقضي حاجتي وترفع عني كربي وتفرج عني همي وتيسر لي أمري وتعينني على ديني ودنياي وآخرתי، اللهم إني أسألك برحمتك الواسعة أن تغفر لي ذنوبي وتستر عيوبي وتقبل دعائي وتحقق أمنيتي وتيسر لي كل عسير، اللهم إني أسألك برحمتك الواسعة أن ترزقني من حيث لا أحتسب وأن تجعل لي من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا، اللهم إني أسألك برحمتك الواسعة أن توفقني في كل أمري وأن تديم علي نعمتك وعافيتك وأن تحشرني مع الصالحين والشهداء والصديقين، آمين.

الخاتمة:

إن دعاء التوسل عند الشيخ شبر معله من الأدعية المشهورة في الديانة الإسلامية، والتي يُلجأ إليها في أوقات الشدة والضيق، ويعتقد بأن له فضل عظيم في قضاء الحوائج وتفريج الكروب وإجابة الدعوات. وللدعاء عند الشيخ شبر معله عدة شروط يجب توافرها حتى يقبل الدعاء، منها الإخلاص والتضرع واليقين. وهناك طريقة معينة للدعاء عند الشيخ شبر معله، وهي الوضوء واستقبال القبلة ورفع اليدين.

نرجو أن ينال هذا الدعاء إعجابكم وأن يكون سببًا في قضاء حوائجكم وتفريج كروبكم وإجابة دعواتكم، وأن يجعلنا الله وإياكم من المتقين الصالحين، آمين.

أضف تعليق